السياحة في مصرمصر

أهم المعالم السياحية في مدينة نويبع المصرية

حين يتعانق البحر مع الطبيعة الجذابة لينادي قلوب العاشقين وعقول المفكرين تجد ميناء مدينة نوبيع راقية الذوق تقع على السواحل الجنوبية المطلة على البحر الأحمر   ، مدينة ذات طابع خاص تجمع بين انماط مختلفة من السكان يظلهم اختلاف رائع في مظاهر الطبيعة ، مدينة تتطورت من عالم و اجواء الصحراء و البادية الى حياة السواحل والصيد  ، مدينة احتارت بين الميناء والمدينة فكلا الوصفين يناسبوها.

noiba1
مدينة نويبع

أهم المعالم السياحية في مدينة نويبع المصرية

تعالو معي لنقف على ضفاف البحر  الاحمر من اجمل المناطق المطله عليه ونجهز اعيننا لترى جمال الطبيعة ممزوج بتراث ثقافي رائع استمد من ثقافة مصرية  وفكر  متحضر ، الآن انت تقف معي فى  مدينة لقبت قديماً بالقلعة او  طابية نويبع وذلك لأنه قديما انارتها قلعة نوبيع التى كانت تحرس مصر من جنوبها.

اهم المعالم السياحية في مصر

هذة المدينة خير  تعبير على اكرام الضيف  فعندما يصل المسافر من بلده الى الجميلة نويبع  ويضع قدمه الأولى في ارضها متخذاً طريقاً طويلاً من القاهرة اليها ماراً بشرم الشيخ  يجد أنه بسهولة يمكنه الوصول إلى أجمل ما فيها حيث تتمتع المدينه بأن بها طرقاً  تسهل على زوارها التنقل بين أشجارها و جبالها المعبرة عن الطبيعة الجميلة وشواطئها ورمالها المعبرة عن انفتاحها على العالم وتتعجب كلما تناقلت بين  جمال ميناء نويبع بين البحر والجبل ويستمد منهما طاقته واختلافه.

ولنركب سوياً قطار لنسير في رحلة نستطيعأان نطلق عليها رحلة العمر حاملين معنا أحلى ايام سيبني لها بيوتاً  في ذاكرتنا وتخيلوا معي أن أحب الأشخاص الى قلوبكم معكم تتجولون بين ضواحى ميناء نويبع.

شواطىء نويبع الساحرة
شواطىء نويبع الساحرة

يتميز ميناء نويبع بإحتضانه اجمل واهم مواقع الغطس العميقة والضحلة التي تجذب الغواصين  و تصلح لمحترفي ومبتدئي الغطس و التى تتميز  بالمنحدرات الرملية و حدائق من  الشعاب الرائعة و الكهوف البحرية فضلاً عن فجوات الجدران المرجانية الصلبة والرقيقة  حيث يظهرا في أجمل صورة مجتمعين سوياً تحت الماء  و كما تتنوع و تتلون أنواع  الأسماك امثال أسماك الباسلت وسمكة الملائكة وسمكة الجروبر.

الجلسة البدوية الشهيرة فى مدينة نويبع
الجلسة البدوية الشهيرة فى مدينة نويبع

ومن اهم الاماكن المتاحة للغوص فى ميناء نويبع  ،  موقع تى ريف  حيث يقع على بعد خمسمائة مترا يذهب اليه الغواصين مستقلين قاربا ابيض رائع  وهو فى الحقيقة عبارة عن سهل رملي تعلوه قمم صغيرة تتوافد إليها مجموعات مختلفة من اسماك الراى الصفراء والسوداء بصفة مستمرة   توجد منطقة أبو لولو أواما يعرف بإسم  هيلتون هاوس و تظهر تلك المنطقة شعاب تشتهر بغناها بنبض الحياة البحرية الرائعة بما في ذلك الأسماك الصخرية والسلاحف البحرية والدلافين وسمكة الأسد حتى ان انتشار تلك الأسماك في المنطقة جعل الغواصين  يطلقون اسم “مدينة سمكة الأسد”. و كما يوجد موقع أم رايشر الذي يقع بعد خمسة  كيلو متر من الشمال الى ميناء  نويبع  الذى يعشقه المبتدئين من الغطاسين فهو  سهل الوصول من خلاله إلى الشعاب السطحية التى تطفو وتظهر من على  الشاطئ.

المناظر الطبيعية الخلابة فى مدينة نويبع
المناظر الطبيعية الخلابة فى مدينة نويبع

كما يتواجد أيضا بام رايشر بأجمل الأحياء البحرية والأعشاب البحرية وتغطيها فجوات وزجاجات تملأها كائنات بحرية مدهشة مثل الأخطبوط والحبار . بالإضافة وموقع بواكى الذي تتواجد به أجمل الشعاب المرجانية وأروعها ومختلف فصائل الأسماك والتى تعطى فرثة رائعة للغوص بين مياهها.

رحلة إلى حديقة الأسرة

و لم تقتصر المتعة في ميناء نوبيع على اماكن الغوص بل توجد بها اماكن تراثية وأثرية مثل قلعة نوبيع القديمة التى بنيت فى عام 1893  وقد كانت مركزا للشرطة لحفظ امن المنطقة ، و تتكون القلعة من سور كبير وباب فخم و كما يوجد بها بئراً للماء كان يسقي سكان القلعة قديماً و تسمى الأن نويبع الترابين.

شواطىء نويبع
شواطىء نويبع

و لا يمكنا أن ننسي مخيم رأس شيطان الذي يعد بجماله رقعه هامة تحتل أجمل شواطئ نويبع ، و كما توجد منطقة نواميس الأثرية التى تحتوي على مجموعة كبيرة من الأثار الفرعونية القديمة حيث تجسد هذه المنطقة الجانب الأعظم من حياة الإنسان الأول في سيناء ومعها أثار وملتزمات ساعدت الإنسان في استكمال مسيرته في مصر.

وكما يتميز الميناء بأنه آخر من يودع الحجاج المصريين المسافرين إلى الأراضي المباركة لأداء فريضة الحج والعمرة،  وهو أول من يستقبلهم أيضا بأحضان مصرية بعد رحلة سفر سعيدة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى