Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار اللجوء والهجرة

كيفية تقديم طلب لجوء بفيزا شنغن بدون أي مشكلة : اليك الحل

كيفية تقديم طلب لجوء بفيزا شنغن بدون أي مشكلة ؟ . حوارنا اليوم سيكون للتركيز على نقطة هامة حول مشكلة بصمات السفارات الأوروبية و تعارضها مع طلب اللجوء في اوروبا .

حديثنا سيكون عن معضلة كبيرة تقابل الكثير من الراغبين في الحصول على اللجوء في اوروبا بأمان بعيداً عن قوارب الموت و بعيداً عن البصمة .

سوف تقرأ في هذا الموضوع عن ...

كيفية تقديم طلب لجوء بفيزا شنغن بدون أي مشكلة

لا يقتصر نوع تأشيرة شنغن على نوع واحد، فهناك أنواع مختلفة ضمن قانون شنغن، و لكل نوع شروط خاصة به .

أقرأ أيضاً :

√ متطلبات تأشيرة شنغن و أنواعها 

لكن الشئ الوحيد هو امكانية الوصول الى اوروبا بفيزا شنغن مهما كان نوعها، لذلك يعد الحصول على الشنغن فرص جيدة للوصول الى اوروبا بأمان .

الشئ الوحيد الذي لا ينتبه اليه الكثير من الناس هو بصمة الشنغن، و يعتقد الكثير من الناس أنها مجرد بصمة لا تضر في عملية اللجوء .

هل بصمة شنغن مرتبطة ببصمة دبلن؟

نعم بالطبع بصمة الشنغن في السفارات الأوروبية مرتبطة ببصمة الدبلن لكن بشروط معينة و هى كالتالي :

اذا حصل الشخص على فيزا شنغن فرنسية و ذهب الى فرنسا و خرج في الوقت المحدد في الفيزا الفرنسية فإن البصمة الفرنسية تسقط بعد 3 أشهر .

و بعد ذلك في حال حصل الشخص على فيزا شنغن المانية، و من ثم ذهب الى المانيا و تقدم بطلب لجوء لا تضره البصمة الفرنسية في شئ .

أما اذا حصل الشخص على شنغن فرنسية، و من بعد الوصول الى فرنسا لم يغادر الشخص في الوقت المحدد لا تسقط البصمة الا بعد 5 سنوات .

و في حال ترك هذا الشخص فرنسا، و ذهب الى المانيا، و قام بـ تقديم طلب لجوء في المانيا،  فإن المانيا ستكتشف بصمته و تعيده الى فرنسا مرة أخرى .

كيفية تقديم طلب لجوء بفيزا شنغن بدون أي مشكلة

هناك عدة حلول للأمر، و يمكن لأي شخص العمل على الحل و الطريقة التي تناسبه و الحلول كالتالي :

الحل الأول

اذا كان الشخص يريد اللجوء في المانيا، فيجب عليه حينها التقدم بطلب الحصول على الفيزا من السفارة الالمانية .

السبب هو القدرة على تقديم طلب اللجوء في المانيا بشكل مباشر دون الخوف من الترحيل الى أي دولة أخرى .

سبب الترحيل أن الشخص الذي توجد له بصمة في سفارة دولة من دول الشنغن و ترك هذه الدولة و طلب للجوء في دولة أخرى، تعيده هذه الدولة للدولة التي بصم في سفاراتها .

اقرأ لتصل النقطة السابقة :

√ ما هى بنود اتفاقية دبلن و ما هو الهدف منها

هناك من سيقول أن الحصول على التاشيرة من السفارة الالمانية قد تكون أصعب من غيرها و لن اتمكن حينها من الحصول على الفيزا من سفارة المانيا .

في هذه الحالة يجب على الشخص أن يبحث عن وسيلة تسهل عليها الأمور قبل التوجه الى السفارة الالمانية .

من هذه الوسائل هو السفر الى عدة دول أخرى خارج اوروبا من الدول التي لا تتطلب تأشيرة حسب جنسية الشخص، أو حتى السفر الى بعض الدول الأوروبية التي لا تتطلب شروط قوية للحصول على التأشيرة .

الهدف من ذلك هو تقديم جواز سفر به عدة تأشيرات و ليس جواز سفر فارغ، فـ وجود تأشيرات كثيرة في جواز السفر تعني أن هذا الشخص كثير السفر و هدفه السفر فقط و ليس أي شئ آخر، و هذا الأمر سيساعد حتماً في الحصول على التأشيرة الالمانية أو أياً كانت التأشيرة المرغوبة .

البعض سيقول أن هذا الخيار مكلف، اذاً يمكن التقدم بجواز سفر أبيض و من ثم الرفض، و حينها لن تتمكن من التقدم على تأشيرة الشنغن إلا من سفارة الدولة التي رفضتك و ليس من أي سفارة أوروبية أخرى .

و اقعياً هذا الخيار غير مكلف مقارنة بالمغامرة الكبيرة في البحر، فضلاً عن تكلفة رحلة الموت التي قد تصل الآن الى 10 الاف يورو بل اكثر !!!

الحل الثاني

الحل الثاني بخصوص كيفية تقديم طلب لجوء بفيزا شنغن بدون أي مشكلة هو الدراسة، نعم كما سمعت الدراسة في الدولة التي ترغب في اللجوء اليها .

لماذا الدراسة هى الحل، لأن شروط الدراسة افضل من شروط السياحة حتى و إن كانت أكثر اذ يمكن تلبية شروطها، و في حال تلبية الشروط تكون نسبة الحصول على الفيزا كبيرة جداً، عكس الفيزا السياحية التي في حال تلبية شروطها قد يتم الرفض نظراً لشك موظف السفارة في غرض الشخص من الفيزا .

الأمر الثاني أن تأشيرة الدراسة ليست موضع شكل لدى موظفي السفارة عكس تأشيرة السياحة التي دائماً ما يشكل موظفي السفارة أنها لغرض اللجوء أو كسر الفيزا و البقاء في المانيا، و شكلهم في محله حقيقة !!! خصوصاً من قبل مواطني التي تعاني مشاكل اقتصادية أو مشاكل و نزاعات مسلحة .

و كمثال من يرغب في الحصول على اللجوء في المانيا، يمكنه بدأ العمل على فيزا دراسية الى المانيا و بعد الوصول يمكنه التقدم بطلب اللجوء لالمانيا .

أيضاً من يرغب في تقديم طلب لجوء في المانيا يجب عليه الحصول على فيزا دراسية في المانيا حتى لا يتم ترحيله اذا حصل على فيزا دراسية من دولة أخرى و تركها و ذهب الى المانيا لطلب اللجوء، حينها ستعيده المانيا مرة أخرى لتلك الدولة .

أقرأ حول استخراج التاشيرة الدراسية الالمانية :

الحل الثالث

هذا الحل هو الحل الأخير ضمن حديثنا اليوم عن كيفية تقديم طلب لجوء بفيزا شنغن بدون أي مشكلة و هو اللجوء في المانيا عن طريق دعوة لحضور معرض .

الحصول على فيزا شنغن لحضور معرض في الدولة التي يرغب الشخص في اللجوء اليها من افضل خيارات اللجوء في اوروبا بسهولة .

كيف تحصل على هذه الدعوة

هناك شركات تقوم بتوفير هذه الدعوات مقابل مبلغ مالي بالتعاون مع بعض المكاتب السياحية، لكن هذه المعارض تقام في أوقات معينة في السنة .

يمكن لأي شخص البحث بعناية عن طريق الانترنت عن هذه الدعوات، لكن يجب الحذر من النصب لذلك يجب التأكد من التأشيرة أولاً .

الحصول على اللجوء في اوروبا

مها كانت طريقة الوصول الى اوروبا، فالحصول على اللجوء غير مضمون، لذلك من يفكر في سلوك طريق اللجوء الى اوروبا يجب عليه التالي :

أن تكون لديه قصة و أدلة حقيقية لقبول لجوئه في أي دولة يتقدم بطلبه فيها، لأن اللجوء يحتاج لاثباتات و نحن هنا نخبرك بـ كيفية تقديم طلب لجوء بفيزا شنغن بدون أي مشكلة لتجنب عامل البصمة الذي حتماً سيعقيك حتى لو كنت فعلاً تستحق اللجوء .

أما اذا لم تكن لديك قصة أو اسباب لمنحك اللجوء، فننحصك أولاً بترك مجال اللجوء لمن يستحق و البحث عن طريقة أخرى للوصول و البقاء في اوروبا بشكل قانوني .

مقالات لمساعدتك على الوصول الى اوروبا للعمل بشكل قانوني :

الأمر الثاني لا ننصحك بالتجربة لأن فرص حصولك على اللجوء ستكون ضعيفة على الاطلاق، لكن اذا كنت تريد التجربة دون انتظار النتائج، فهذا الأمر يعود اليك .

و في نهاية السطور

أحبتنا هذا كل ما لدينا حول كيفية تقديم طلب لجوء بفيزا شنغن بدون أي مشكلة و نحن حاولنا جاهدين المساعدة و تقديم طرق للوصول الى اوروبا مع تجنب عائق البصمة، بالاضافة الى توفير و سيلة للوصول الى اوروبا بأمان بعيداً عن قوارب الموت .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى