أخبار اللجوء والهجرة

اسهل طريقة للحصول على الجنسية .. طريقك الأسهل للجنسية

اسهل طريقة للحصول على الجنسية تنقسم الى قسمين، قسم يحتاج إلى مبلغ مالي كبير، وهذا يعد أم سهل لأصحاب الأموال فقط، وقسم لا يحتاج إلا إلى تأشيرة فقط، وهذا ما سنوضحه في هذه السطور.

اسهل طريقة للحصول على الجنسية

الحصول على الجنسية عن طريق الاستثمار

هذه الطريقة تتطلب أمرين، الأمر الأول أن يكون لديك أموال، وترغب في الحصول على جنسية ثانية للتمتع بحرية تنقل أكبر، والأمر الثاني أن تكون الدولة التي ترغب في الحصول على جنسيتها من الدول التي تبيع جنسيتها مقابل الاستثمار.

هناك دول يسهل الحصول على جنسيتها مقابل استثمار مبلغ مالي ليس كبير جداً، وهناك دول تمنح جنسيتها مقابل استثمار مبلغ مالي ضخم.

يمكن الحصول على جنسية دومينيكا من خلال استثمار مبلغ 100 ألف دولار، وتعد جنسية دولة دومينيكا من أسهل الجنسيات التي يمكن الحصول عليها عن طريق الاستثمار، كما يمكن الحصول على جنسية النمسا من خلال استثمار مبلغ 10 ملايين دولار.

الحصول على الجنسية عن طريق التجنس

التجنيس هو اسهل طريقة للحصول على الجنسية بل وأسرعها، كما لا يتطلب الحصول على الجنسية بالولادة دفع أموال طائلة، ويمكن الحصول على الجنسية مباشرة وفي فترة قصيرة جداً.

يتطلب التجنيس تأشيرة للوصول إلى الدولة التي ترغب في الحصول على جنسيتها، ويحصل على الجنسية بهذه الطريقة الفنانين والمشاهير من لاعبي كرة القدم وغيرهم.

يسافر أي شخص عندما تقترب زوجته من الولادة لكي تلد في الدولة التي يرغب في حصول المولود على الجنسية، وبعدما تضع الزوجة مولودها، يحصل المولود على الجنسية، وبدوره يحصل والدي الطفل على الجنسية بعد فترة.

في بعض الدول يحصل المولود فقط على الجنسية بالولادة، ولكن لا يحصل أبويه على الجنسية، لكن يضمن الأبوين لطفلهما جنسية دولة قوية.

من أشهر الدول التي يحصل المولود على جنسيتها بالولادة هى الولايات المتحدة، وكندا، حتى وإن كانت الولادة في الطائرة في الأجواء، لكن الأمور تختلف من دولة لأخرى ففي بريطانيا مثلاً، يشترط أن يقيم الطفل 10 سنوات في بريطانيا قبل الحصول على الجنسية البريطانية، بواقع 9 أشهر كل عام لمدة 10 سنوات.

تعرف أيضاً : الحصول على جنسية بريطانيا بالولادة

هناك دول يمكن للمولود على أراضيها الحصول على الجنسية، ويمكن بعد عامين من ولادة الطفل، يمكن حصول والدي الطفل على الجنسية البرازيلية.

أشهر الدول التي تمنح جنسيتها للمولود

  • كندا
  • الولايات المتحدة
  • الارجنتين
  • بوليفيا
  • البرازيل
  • باربادوس
  • كوستاريكا
  • أنتيغوا وباربودا
الحصول على الجنسية عن طريق الزواج

يعد الزواج من اسهل الطرق للحصول على جنسية أي دولة في العالم، اذ يمكن التقدم بطلب للحصول على الجنسية في أي دولة بعد مرور من عام إلى 4 أعوام من الزواج، وتختلف المدة حسب قانون الجنسية في كل دولة.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. انا محمد عمري 25 سنه واقيم في تركيا منذ 4 سنوات متزوج اريد اللجوء الى اي دول تمنح الجنسه او الاقامه ارجو منكم المساعده لان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى