أخبار اللجوء والهجرة

افضل الدول للهجرة والعمل اذا كنت تبحث عن مستقبل مشرق

اذا كنت تبحث عن افضل الدول للهجرة والعمل  فستجد في هذه السطور قائمة بـ أفضل البلدان التي يمكنك الهجرة إليها، من أجل بناء مستقبل أفضل لك و لأسرتك .

اختيار افضل دولة للهجرة يعتمد على عدة أشياء، أبرزها متوسط الدخل السنوي للفرد في هذه الدول، و نظافة الحياة في هذه المجتمعات، و جودة المستوى التعليمي في هذه الدول، و الذي بالطبع سيعود على أولادك، فضلاً عن أشياء أخرى مثل المستوى الطبي، و البنية التحتية، و غيرها من مميزات الهجرة لهذه الدول .

افضل الدول للهجرة والعمل اذا كنت تبحث عن مستقبل مشرق

الهجرة الى المانيا

دول تطلب الهجرة اليها 2017

مازالت المانيا تعد من افضل دول العالم للهجرة و العمل، رغم التدفق الكبير من قبل طالبي اللجوء نحو الأراضي الألمانية، و هذا يعود لعدة أشياء أبرزها، حاجة سوق العمل في المانيا لليد العاملة الماهرة في كافة المجالات، التي لم يعوضها تواجد أعداد اللاجئين الكبيرة على الأراضي الألمانية .

رغم وجود أعداد كبيرة من طالبي اللجوء في المانيا، إلا أن هذا التواجد لم يسد حاجة المجتمع الألماني، بسبب اتكال الكثير من طالبي اللجوء على المساعدات التي تقدمها المانيا للاجئين، و عدم اهتمامهم بالعمل و الاندماج بشكل جيد في المانيا، بالإضافة إلى رفض المانيا لأعداد كبيرة من طالبي اللجوء كونهم لا يستحقون حق اللجوء و الحماية في المانيا .

اجراءات السفر الى المانيا للعمل ليست معقدة، و تعد سهلة مقارنة بدول أخرى في اوروبا مثل بريطانيا، وهذا ما جعل المانيا واحدة من أفضل بلدان الهجرة و العمل، وي مكن الهجرة لألمانيا بعدة طرق و منها :

الهجرة لالمانيا عن طريق عقد عمل

يحتاج الشخص لصديق أو قريب يفضله عند صاحب عمل في المانيا، و من ثم يقوم صاحب العمل بإرسال عقد عمل لهذا الشخص، و بعد ذلك يمكن لهذا الشخص الهجرة الى المانيا بعد اتمام اجراءات السفر في السفارة الالمانية .

هجرة الى المانيا عن طريق فيزا بحث عن عمل

هذه الفيزا تسمح لحاملها بالسفر الى المانيا و الاقامة في المانيا لمدة 6 أشهر للبحث عن عمل في المانيا، و اذا استطاع الشخص ايجاد عمل في المانيا، يمكنه البقاء و العمل في المانيا بشكل قانوني .

فيزا البحث عن عمل في المانيا لا يمكن العمل بها بشكل مباشر، و لكن يجب أن يقوم صاحب عمل في المانيا بمنح الشخص عقد عمل رسمي، و من ثم يمكن للشخص البقاء في المانيا بشكل رسمي. و نحن سبق لنا شرح اجراءات و متطلبات هذه الفيزا بشكل مفصل، و يمكن العودة لهذه المعلومات من خلال العودة لهذا المقال :

الهجرة الى كندا

افضل دول للهجرة

رغم أن الشروط المطلوبة للهجرة الى كندا يجدها الكثير من الناس طويلة، إلا أن كندا تعد من افضل الدول للهجرة والعمل رغم صعوبة الهجرة اليها .

اجراءات و شروط الهجرة الى كندا واضحة، و من لا تتوفر لديه هذه الشروط، حتماً سيجد أن اجراءات الهجرة لكندا صعبة، لكن من تتوفر لديه الشروط المطلوبة، حتماً ستكون الأمور سهلة وواضحة لديه :

معلومات حول الهجرة الى كندا

الهجرة الى استراليا

اسهل بلد للهجرة

أيضاً شروط الهجرة الى استراليا ليست سهلة، لكنها تعد أسهل من اجراءات الهجرة لكندا، و هذا يعود لتنوع برامج الهجرة الى استراليا، كما أن اجراءات الهجرة لاستراليا تستغرق وقتاً أقل من اجراءات كندا .

هناك ميزات أخرى وضعت استراليا ضمن تصنيف افضل الدول للهجرة والعمل منها وجود جالية عربية كبيرة في استراليا، سواء على مستوى المهاجرين لغرض العمل، أو على مستوى المبتعثين إلى استراليا للدراسة .

معلومات حول الهجرة الى استراليا

الهجرة الى هولندا

اسهل دولة اوروبية للهجرة

اختيار هولندا ضمن قائمة افضل بلاد العالم للهجرة والعملافضل الدول للهجرة ليس مجرد صدفة، و لكن مميزات العمل و الحياة في هولندا قد تضع هولندا ضمن قائمة افضل الدول للهجرة والعمل لعدة سنوات قادمة .

تعد اجراءات الهجرة الى هولندا من أي دولة خارج نقاط دول اوروبا واحدة، و يحتاج أي شخص للعمل في هولندا، إلى عقد عمل من صاحب عمل هولندا، و وجود عقد العمل هو شرط أساسي و رئيسي من شروط العمل في هولندا .

معلومات حول الهجرة الى هولندا

معدل الأجور في افضل بلدان العالم للهجرة والعمل

يختلف معدل الأجور في الدول الأربعة التي تحدثنا عنها، لكن يتقارب معدل الأجور في الدول الأربعة بسبب تكلفة المعيشة، فمثلاً معدل الأجور في هولندا أعلى من معدل الأجور في المانيا قليلاً، لكن تكلفة المعيشة و الحياة في المانيا أقل من تكلفة المعيشة و الحياة في هولندا، و بهذا تتقارب الأمور في ما يخص معدل الدخل، و ينطبق الأمر على كندا وأستراليا، و معدل الأجور في الدول الأربعة كالتالي :

1 _ يبلغ متوسط معدل الأجور في المانيا 41 ألف دولار في العام .

2 _ يبلغ متوسط معدل الأجور في هولندا 45 ألف دولار في العام .

3 _ يبلغ متوسط معدل الأجور في كندا 40 ألف دولار في العام .

4 _ يبلغ متوسط معدل الأجور في هولندا 38 ألف دولار في العام .

هذا متوسط الأجور ضمن تصنيف افضل الدول للهجرة والعمل و يختلف معدل الاجور في الدول المذكورة من مهنة إلى أخرى، فهناك مهن أخرى معدل الأجور فيها أعلى بكثير من هذه الأرقام، و تبقى هذه الأرقام تقريبية بناءً على معدل الدخل السنوي للفرد في هذه الدول .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق