افضل جامعات السعودية دليلك للدراسة في الجامعات السعودية | الهجرة معنا

السياحة في بورتسموث - جولة بين المعالم السياحية في بورتسموث

السياحة في بورتسموث - جولة بين المعالم السياحية في بورتسموث

أفضل جامعات ماليزيا دليلك للدراسة في الجامعات الماليزية

أفضل جامعات ماليزيا دليلك للدراسة في الجامعات الماليزية
4

افضل جامعات السعودية دليلك للدراسة في الجامعات السعودية

يقاس تقدم أي دولة في وقتنا الحالي بمدى تطور التعليم فيها، ولهذا اهتمت أغلب الدول بالتعليم بدءاً من المرحلة الإبتدائية حتى التعليم الجامعي، وأنشأت الكثير من الجامعات في تخصصات عدة، وكانت السعودية من الدول التي اهتمت بالجامعات اهتماماً كبيراً، وقامت بتشييد أحدث وأكبر الجامعات في العالم العربي، واهتمت بالمنشآت والمباني وعينت بها أمهر الأساتذة المتخصصين.

افضل جامعات السعودية دليلك للدراسة في الجامعات السعودية

“جامعة الملك سعود”

مقر هذه الجامعة هو الرياض، وتعتبر ثاني جامعة في السعودية بعد جامعة أم القرى، وهي الثانية على مستوى جامعات العالم من حيث المساحة، أما أول كلية تم إنشاؤها هي كلية الآداب ويليها العلوم، ثم افتتحت باقي الكليات حتى وصلت إلى 24 كلية.

تقدم جامعة الملك سعود خدمات صحية لجميع ما بها من أعضاء هيئة التدريس والطلاب، وقد حازت الجامعة على المركز الأول بين الجامعات في تسجيل براءات الاختراع في أوروبا وأمريكا.

“جامعة الملك عبد العزيز”

توجد هذه الجامعة في جدة، وكانت هذه الجامعة جامعة خاصة في البداية، ثم جعلها الملك عبد العزيز حكومية بالمجان، وتعتمد الدراسة في جامعة الملك عبدالعزيز على نظام الانتظام والانتساب، وتعد الجامعة من أشهر و افضل جامعات السعودية للدراسة.

“جامعة الملك فيصل”

توجد الجامعة في منطقة الإحساء، وتضم الجامعة 16 كلية في كل المجالات العلمية، كما تضم الكثير من المراكز الأكاديمية في الترجمة واللغات.

“جامعة أم القرى”

توجد في مكة المكرمة، وهي جامعة حكومية تحتوي على 23 كلية، ويمكن للطلاب الدارسين في جامعة أم القرى دراسة سنة تحضيرية لتأهيلهم في السنة الأولى للدراسة واختيار التخصص المناسب له لإستكمال الدراسة، وتم تطبيق هذا النظام من عام 2011.

“جامعة الملك فهد للبترول والمعادن”

توجد الجامعة في الظهران، وهي جامعة حكومية متخصصة في التقنية والعلوم وتضم جامعة الملك فهد للبترول والمعادن 8 كليات، واحتلت المركز الرابع والتسعين عالمياً عام 2012 ضمن تصنيف أفضل الجامعات في العالم.

أقرأ أيضاً – أفضل الجامعات في فنلندا دليل للدراسة في  الجامعات الفنلندية

الدراسة بالجامعة تستمر لمدة 5 سنوات، السنة الأولى  سنة تحضيرية لمادة الرياضيات والفيزياء واللغة الإنجليزية، وخلال فصل الصيف يتم تدريب الطلاب على العمل الميداني، وتضم الجامعة العديد من الأندية الرياضية والثقافية.

 “جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية”

توجد الجامعة في مدينة الرياض، وقد تم افتتاحها في عام 1990، وتحتوي على 11 كلية، و3 معاهد خارج المملكة في جيبوتي واليابان وإندونيسيا، ويتبع للجامعة أكثر من 61 معهد علمي في المملكة السعودية.

أنشطة جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية كثيرة، وتصدر الجامعة صحيفة تعرف بمرآة الجامعة، كم تصدر الجامعة العديد من المطبوعات الدينية والدوريات، أما الرياضة فيوجد للجامعة فريق كرة قدم ينافس في المباريات على مستوى الجامعات السعودية الأخرى.

“الجامعة الإسلامية في المدينة المنورة”

شيدت هذه الجامعة عام 1962، وهي جامعة إسلامية حكومية مجانية تتكون من 5 كليات و 5 أخرى تحت البناء و 3 معاهد، وتختص هذه الجامعة بدراسة العلوم الدينية والشرعية.

“معهد الإدارة العامة”

يوجد هذا المعهد بالرياض، وقد تم إنشاؤه عام 1961، وهو منشأة حكومية، و للمعهد فروع كثيرة لتوسيع الخدمات والنشاطات، ويقوم المعهد بالاستشارات والتدريب والتوثيق الإداري والبحوث الإدارية.

“جامعة الملك خالد”

واحد من افضل جامعات السعودية وتوجد الجامعة في مدينة أبها، وقد تم إنشاؤها عام 1998، وهي جامعة مجانية حكومية، واحتلت الجامعة المركز الرابع عام 2012 على كواحدة من أفضل الجامعات في الوطن العربي، والمركز السادس ضمن تصنيف أفضل الجامعات في السعودية العربية.

“جامعة طيبة”
توجد هذه الجامعة في المدينة المنورة، وقد تم تأسيسها عام 2003، وهي جامعة مجانية حكومية أيضاً، و تضم جامعة طيبة 28 معهد وكلية، وتهتم الجامعة بالمحافظة على الإسلام وهويته مع التطور العلمي الأكاديمي، كما تهتم بإكتشاف الموهوبين من طلابها للإهتمام بهم من أجل خدمة الاقتصاد الوطني.


مشاركة المقال


المزيد من القالات التى كتبها ''

التعليقات