التأشيراتاوروبا

الأسباب التي تحرم الأشخاص من دخول اوروبا

اليوم سنتعرف معكم على بعض الأسباب التي تحرم الأشخاص من دخول اوروبا بشكل دائم لحين البحث عن حل اذا كان السبب ناجماً عن مشكلة، والأسباب  التي تحرم الشخص من الدخول إلى اوروبا لفترة معينة، هذه الأسباب سنتعرف على أبرزها في السطور القادمة.

الأسباب التي تحرم الأشخاص من دخول اوروبا

1 _ أن يكون الشخص قد تم ترحيله من اوروبا بسبب الدخول والعمل في اوروبا بشكل غير شرعي، أو بسبب رفض اللجوء في دولة أوروبية معينة، قرار الترحيل من اوروبا، قانويناً يمنع الشخص من دخول اوروبا لمدة 5 سنوات، يمكن للشخص بعدها من التقدم للحصول على  فيزا شنغن للسفر إلى اوروبا مرة أخرى، اذا لم يصدر تجاه الشخص قرار خلاف ذلك.

2 _ أن يكون الشخص منتمي لجماعة أو حركة مسلحة، ويشكل دخوله إلى اوروبا خطراً على المجتمع الأوروبي، والأشخاص في هذه الحالة لن يفكرون في الذهاب إلى اوروبا بصفتهم المعروفة، والأشخاص المقصودين بقرار المنع هنا هم الأشخاص المشكوك في أمرهم بسبب اتهامات بإنتهاك لحقوق الإنسان أو ما شابه.

3 _ أن يكون الشخص لديه سجل جنائي في دولة أوروبية، وتركها وعاد إلى بلده أو إلى دول أخرى خارج اوروبا. عند التفكير في الرجوع لهذه الدولة أو غيرها من دول اوروبا لن يتم منحه تأشيرة للدخول، وقد يستمر المنع هنا بشكل دائم.

4 _ أن يكون الشخص لديه أفكار معينة قد تشكل خطراً على المجتمع بأي صورة، لكن الرفض في هذه الحالات غير معمم على الجميع، ويكون المنع حسب ما تراه السفارت والقنصليات الأوروبية حول العالم.

كيف تعمم معلومات منع الدخول في  اوروبا

اتفاقية شنغن تضم قانون يعرف بـ SIS ، هذا القانون خاص بجمع الكثير من المعلومات عن الأشخاص الذين قاموا بزيارة اوروبا، وهو نظام معمم في كافة الدول الأوروبية، ويتم استعماله أيضاً مع الحالات التي تتقدم بطلبات لجوء في اوروبا، وترفض مغادرة اوروبا بشكل طوعي.

الشخص المسجل اسمه على هذا النظام اذا وصل إلى أي دولة أوروبية، وكان مطلوباً في دول أخرى غير الدولة التي يرغب في دخولها، ستقوم هذه الدول بالقاء القبض على هذا الشخص.

نظرة على الأسباب التي تحرم الأشخاص من دخول اوروبا

هذه الأسباب هى الأسباب المعلنة فقط لقرارات المنع، أما ما يدور في نطاق الأجهزة الأمنية، فهو غير معلوم لدى معظم الناس، هناك أسباب عادية أخرى يتعرض لها الجميع دون الأسباب التي تحدثنا عنها، وهى تختلف عن أسباب المنع، ولكن تتعلق برفض سفارات وقنصليات اوروبا منح الشخص لتأشيرة شنغن، هذا الأسباب تحدثنا عنها في مقال خاص، بعنوان أسباب رفض الشنغن الأوروبية يمكنكم العودة اليه والتعرف على أسباب رفض الفيزا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى