الاستثمار في بريطانيا ضمن الفئة الأولى مستثمرين | الهجرة معنا

السياحة في نانتير مدينة السحر والأبراج الباريسية

السياحة في نانتير مدينة السحر والأبراج الباريسية

أفضل جامعات الدنمارك دليلك للدراسة في الجامعات الدنماركية

أفضل جامعات الدنمارك دليلك للدراسة في الجامعات الدنماركية
11

الاستثمار في بريطانيا ضمن الفئة الأولى مستثمرين

شروط ومتطلبات الاستثمار في بريطانيا تختلف من فئة إلى أخرى، ونحن اليوم سنتعرف على شروط الهجرة الى بريطانيا عن طريق الاستثمار للفئة الأولى {فئة مستثمرين} وهناك فئات أخرى للهجرة لبريطانيا عن طريق الاستثمار مثل فئة أصحاب المشاريع، وفئة الخريجين والذي طبقاً لـ قانون الاستثمار في بريطانيا أغلق التقديم عليها يوم 6 أبريل 2012، لذلك سيبقى لنا الحديث عن فئة ادراة المشاريع والتي سنتحدث عنها في مقال لاحق، وسيقتصر حديثنا اليوم عن الاستثمار ببريطانيا ضمن برنامج المستثمر للفئة الأولى

الاستثمار في بريطانيا والحصول على الإقامة والجنسية البريطانية الفئة الأولى مستثمر

الاستثمار على أرض بريطانيا شروطه ومتطلباته قوية ويحتاج إلى مبلغ كبير من المال، لكن من يرغب في الهجرة الى بريطانيا من رجال الأعمال والحصول على الاقامة الدائمة في بريطانيا ومن بعدها الجنسية البريطانية ستكون هذه فرصة كبيرة أمامهم، لكن المبلغ المطلوب للاستثمار في بريطانيا لهذه الفئة ليس قليلاً، لكن في المقابل هناك ميزات كبيرة لهذا البرنامج تسهل الهجرة الى بريطانيا للمستثمر وأسرته سنتعرف عليها لاحقاً خلال السطور القادمة، والمتطلبات كالتالي.

متطلبات وشروط الاستثمار في بريطانيا ضمن برنامج الفئة الأولى مستثمر

1 _ فتح حساب مصرفي في بريطانيا وايداع مبلغ 2 مليون جنيه استرليني في هذا الحساب، وهو الحد الأدني المطلوب للاستثمار في بريطانيا ضمن هذه الفئة.

2 _ بعد السفر إلى بريطانيا يجب البدأ في استثمار هذا المبلغ خلال الثلاثة أشهر الأولى من تاريخ الوصول إلى بريطانيا، ويمكن استثمار هذا المبلغ في المجالات التالية :

  • شراء الحصص من الشركات في بريطانيا.
  • شراء السندات الحكومية في بريطانيا.

الحصول على الإقامة الدائمة والجنسية البريطانية عن طريق الاستثمار

شروط الاقامة في بريطانيا  تنص على أن يحصل الشخص على الاقامة المؤقتة في بريطانيا بعد الاستثمار في بريطانيا، ولا يحصل على الاقامة الدائمة مباشرة، وبشكل عام يحصل المستثمر في بريطانيا على الإقامة الدائمة بعد مرور 5 سنوات من الاقامة في بريطانيا، لكن تختلف شروط الحصول على اقامة بريطانيا الدائمة من حيث مبلغ الاستثمار، فكلما زاد مبلغ الاستثمار كلما قلت المدة التي يحصل فيها الشخص على الإقامة الدائمة، وهذه شروط الاستثمار في بريطانيا للحصول على الإقامة الدائمة خلال مدة أقل من 5 سنوات :

1 _ استثمار مبلغ من 5 ملايين جنيه استرليني أو أكثر يخفض مدة الحصول على الاقامة الدائمة البريطانية إلى 3 سنوات بدلاً من الانتظار لمدة 5 سنوات.

2 _ استثمار مبلغ 10 ملايين جنيه استرليني أو أكثر يخفض المدة المقررة للحصول على الاقامة الدائمة من 5 سنوات إلى سنتين فقط.

مدة الحصول على الجنسية البريطانية بعد الاقامة

يحق للمستثمر التقدم بطلب للحصول على جنسية بريطانيا بعد مرور سنة من الحصول على الاقامة الدائمة في بريطانيا، شرط أن لا يغادر المستثمر بريطانيا لمدة 180 يوم عن كل عام يقيم فيه في بريطانيا.

مميزات الاستثمار في بريطانيا ضمن الفئة الأولى مستثمرون

المال يفعل الكثير، والمبلغ الذي يتم استثماره في بريطانيا ليس قليلاً، لذلك تكون شروط الهجرة الى بريطانيا للمستثمر ضمن الفئة الأولى أفضل وأسهل ممن يفكر في الهجرة لبريطانيا هجرة عادية، ومن هذه الميزات :

1 _ لا تشترط بريطانيا من الشخص المستثمر ضمن هذه الفئة أي شروط لغة.

2 _ لا يُطلب من المستثمر اثبات أي شئ فيما يتعلق بالمستوى الدراسي والتعليمي.

3 _ لا يطلب من المستثمر أي شهادات خبرة.

4 _ امكانية العمل في بريطانيا.

5 _ الدراسة والالتحاق بأي معهد أو جامعة في بريطانيا، وبالطبع هذه ميزة كبيرة اذا تعد الدراسة في بريطانيا من الأفضل عالمياً.

6 _ الاستمتاع بكافة حقوق المقيم في بريطانيا، والعيش في مجتمع ديمقراطي.

7 _ الحصول على الجنسية البريطانية، والجميع يعلم قوة جواز السفر البريطاني والذي يعد من أقوى جوازات السفر في العالم.

8 _ احضار المستثمر لأسرته للإقامة معه في بريطانيا، والتمتع بكافة المزايا التي يستمتع بها.

ميزات الحياة في بريطانيا كثيرة، وما تحدثنا به تعد أبرز الميزات التي تقدمها بريطانيا للمستثمر

كيفية الاستثمار في بريطانيا

العمل على ملف الاستثمار في المملكة المتحدة يحتاج إلى شركة متخصصة في هذه الخدمات، وتقدم الشركة للمستثمر الاستشارات وتساعده على اعداد الملف الخاص به، وتقديم الخدمات والنصائح اللازمة له في مرحلة ما بعد السفر والوصول إلى بريطانيا، لكن على كل شخص أن يتأكد من موثوقية الشركة والبحث عن رسمية الشركة، بالإضافة إلى النظر في تاريخ انشاء الشركة والخدمات التي قامت بها مسبقاً.

أما من يرغب في العمل على برنامج الاستثمار في بريطانيا بنفسه بالطبع يمكنه ذلك من خلال مراجعة سفارة بريطانيا في بلده، وبالتأكيد سترحب به السفارة كثيراً، وستقوم السفارة بتوجيه الشخص التوجيه الصحيح.


مشاركة المقال


المزيد من القالات التى كتبها ''

التعليقات

  1. عادل ال درويش

    لو كان مبلغ الاستثمار التجارى الذى اريد ان اعمله فى بريطانيا أكثر من 40مليون جنيه استرليني
    مالمميزات التي اتحصل عليها
    وشكرا

  2. محمد محراش

    مساء الخير ، أنا أريد الدهاب إلى بريطانيا من أجل الإستثمار هناك في مجال البناء و التسوق ومجالات أخرى المرجو التواصل عبر البريد الإكروني [email protected]