التأشيراتاوروبا

الحصول على فيزا شنغن بدون بصمة

السؤال عن كيفية الحصول على فيزا شنغن بدون بصمة كان يسأل كثيراً في السابق ونقصد بالسابق هنا منذ وقت قريب  وتحديداً قبل اتفاف اوروبا وتركيا فيما يخص اللجوء، لكن بعد أن أصبح طريق تركيا مفتوحاً أمام الجميع تحولت أنظار الناس من السفارات إلى البحر عبر تركياكونه أرخص وأسهل وأضمن للسفر، لكن بعد أن تم الإتفاق التركي الأوروبي زاد السؤال بشكل كبير مرة أخرى عن الحصول على تأشيرة شنغن بدون بصمة لأن طريق البحر بين تركيا واوروبا أصبح شبه مغلق في آخر أسبوعين وهى الفترة الموالية للإتفاق مباشرة، ويبدو أن النصابين وجدو مرتعاً جيداً في هذا الأمر، وهذا ما سنوضحه في السطور القادمة بالإضافة إلى بعض النقاط الأخرى.

الحصول على فيزا شنغن بدون بصمة وطرق النصب والإحتيال

رغم تضخم أعداد اللاجئين في اوروبا مازال الناس يصدقون أكذوبة الحصول على فيزا شنغن بدون بصمة، بالطبع يوجد فيزا شنغن بدون تبصيم ولكن لحالات وجنسيات معينة وهذا ما سنوضحه في السطور القادمة.

بعد اغلاق طريق تركيا واوروبا بعد الاتفاق الأخير عاد بقوة النصابين للصيد في الماء العكر وبالطبع الفترة الماضية قبل الاتفاق الأوروبي التركي لم يكن يبحث عن فيزا بدون بصمة الا الخائف جداً من ركوب البحر سواء على نفسه أو أسرته أما الآن فأصبح الكثير يبحث عن طرق للحصول على فيزا شنغن بدون تبصيم حتى وإن كان المبلغ المطلوب كبير جداً.

واقعياً من الصعب جداً بل من المستحيل الآن الحصول على فيزا بدون بصمة بل من الصعب من الأساس الحصول على فيزا شنغن خصوصاً للجنسيات التى تتوقع دول اوروبا أن مواطنيها تبحث عن الفيزا لغرض اللجوء وبالطبع دول شنغن بعد الاتفاق بينها وبين تركيا تفطنت لهذا الأمر وأعدت له عدته.

خلال الأيام الأخيرة وصلتنا عدة أسئلة من الأخوة السوريين والعراقيين خصوصاً نظراً للأوضاع في سوريا والعراق فأحد الأخوة العراقيين كان سؤاله عن أن شخصاً أبلغه أنه يمكنه توفير فيزا شنغن للعراقيين بدون بصمة مقابل 15 ألف دولار !!! هل تخيلتم الرقم مقابل الحصول على الفيزا بالطبع هذا الشخص الذي عرض توفير فيزا شنغن بدون بصمة من العراق غير صادق ونصاب لأن السفارات الأوروبية التى مازالت تعمل في العراق لا تمنح الفيزا بدون بصمة نهائياً الآن إلا لأصحاب الأموال الكبيرة التى تعرف السفارات أن غرضهم ليس اللجوء وإن بصم هؤلاء الأشخاص البصمة لن تفرق معهم نهائياً،  غيرذلك من يتم منحه الفيزا تكون الفيزا ببصمة.

الكلام الذي ينطبق على الأخوة العراقيين ينطبق على الأخوة السوريين دون أي تغيير. بخصوص أكذوبة البصمة الأخرى أن شخص آخر يسأل ويقول أن شخص عرض عليه الحصول على الفيزا مقابل 5 آلاف دولار مقابل تأمين الفيزا ولكن الفيزا ستكون ببصمة ولكن البصمة بصمة جنائية وليست بصمة دبلن وهو بالطبع يكذب لأن البصمة التى يتم أخذها في السفارات الأوروبية تبقى مسجلة لمدة 5 سنوات في نظام دبلن مقابل 10 سنوات اذا تم أخذ البصمة داخل حدود أي دولة من دول الدبلن.

التغاضي عن التبصيم في سفارات دول الشنغن كان سابقاً هناك سفارات تتساهل فيه لكن الآن أصبح الأمر صعب جداً، لكن حتى وإن تساهلت السفارة وحصل الشخص على الفيزا بدون بصمة اذا تم اكتشافه خصوصاً في الوقت الحالي تتم اعادته للدولة التى حصل منها على الفيزا حتى وإن لم تكن له بصمة فيها.

من يتم يمكنه الحصول على فيزا شنغن بدون بصمة

من يمكنه الحصول على فيزا بدون بصمة طالبي الفيزا لغرض الدراسة وحالياً أيضاً لا يتم التساهل مع الجميع في هذا الشأن لأن الكثير من الطلاب أصبح يبحث عن الدراسة في المانيا وغيرها من دول اوروبا ومن ثم بعد الحصول على الفيزا والسفر يتقدم الطالب بطلب لجوء بعد الوصول وبناءً على ذلك الأمر الحصول على الفيزا بدون بصمة يعتمد على ماتراه السفارة وهى من تقرر أمر منح الفيزا من عدمه.

أيضاً مواطني دول الخليج معظمهم يحصلون على الفيزا بدون بصمة لأن دول اوروبا تعلم أن الغرض من الفيزا السياحة وليس اللجوء وعند أخذ بصمة الشخص تكون بصمته جنائية وإن كانت بصمة سكنر فالأمر لا يفرق كثيراً مع مواطني دول الخيلج.

بشكل عام شأن البصمة يعود للسفارة وهى من تقرر بناءً على حالة الشخص والأسباب التى يقدمها في مقابلة السفارة والتى تقرر السفارة من الأساس بناءً عليها قبل البصمة منح الشخص تأشيرة شنغن أم رفض التأشيرة.

‫5 تعليقات

  1. السلام عليكم أخي
    1- كيف يمكننا أن نميز بين الشنغن الحقيقي و المزور حيث أن الدفع لا يتم إلا بعد الحصول على الشنغن ؟
    2- في حال كانت الشنغن صادرة عن اليونان هل يمكننا السفر من إسطنبول إلى ألمانيا مباشرة ؟
    3- في حالة عدم القدرة على السفر مباشرة إلى ألمانيا هل يمكننا السفر إلى اليونان ثم السفر من هناك إلى ألمانيا ؟
    4- في حالة الوصول إلى ألمانيا باستخدام شنغن صادر من اليونان هل يحق لي التقدم للجوء في ألمانيا أم أنهم سوف يعيدوني إلى اليونان علما أنني سوري الجنسية؟

    و جزاك الله خيرا

    1. وعليكم السلام

      1 _ أخي راجع السفارة للتأكد من سلامة التأشيرة ان كنت لا تثق في المكتب.
      2 _ بخصوص السفر من اسنطبول بفيزا اليونان الى المانيا مباشرة ففي الحالات العادية السماح بالدخول يعتمد على الموظف في المطار ويكون له استعدادات خاصة مثل حجز فندق في المانيا وحجز وسيلة المواصلات من اليونان الى المانيا، وقد لا يسمح لك حالياً بالسفر من البداية وان سمح لك فقد تعيدك المانيا مباشرة الى اسطنبول بدون أن تستطيع التقدم بطلب لجوء الا اذا كنت ترغب في المجازفة.
      3 _ بخصوص السفر من اليونان الى المانيا نعم يمكنك ذلك بدون مشكلة الا اذا كانت الفيزا الخاصة بك محددة لليونان فقط. وهذا تسطيع أن تسأل عليه المكتب الذي استخرج لك التأشيرة.
      4 _ بخصوص تقديم طلب لجوء الى المانيا عن طريق شنغن اليونان .. نعم هذا ممكن ولن تعيدك المانيا الى اليونان مرة اخرى.

  2. السلام عليكم انا مصري مقيم في اليونان ودخلت اليونان بفيزا شنجن صالحه لمده 3 شهوور لم تنتهي بعد ومتزوج ومقيم باليونان منذ فتر قصيره شهر واريد ان انتقل للعيش في السويد او المانيا او النمسا بطريقه قانونيه فما هو الحل وماهي الاجرات المتيعه انا اريد اي طريقه قانونيه اتقدم بها للعمل او الدراسه في السويد او المانيا او النمسا فماهو الحل وهل اذا دخلت السويد او المانيا وتقدمت للعمل وتوصلت الي ايجاد عمل او دراسه في كل من المانيا او السويد او النمسا هل لي البقا فيها ام لابد ان اغادر البلاد لحين اصدار اوراق اقامه جديده وماهي ارخص الدولفي نظركم

    1. أخي لتتمكن من العمل في السويد أو أي دولة من الدول التى ذكرتها أنت تحتاج إلى عقد عمل من أحد أصحاب العمل في هذه الدول، أما بخصوص الدراسة في هذه الدولة فا أنت تحتاج إلى قبول جامعي وقبول لغة من الدولة التى ستدرس بها بالإضافة إلى اثبات القدرة المالية على الإنفاق على نفسك أثناء الدراسة انت ومن معك، ولمعلومات مفصلة يمكنك مراجعة بوابات الهجرة والدراسة على موقعنا.

  3. سلام عليكم اخي
    انا لدي جنسيه بلجيكيه و حاليا اعيش في عراق اريد ارجع اعيش في بلجيكا انا متزوج و اريد احصل على فيزا لزوجتي هل استطيع حصول على فيزا من سفارات دول شنكن؟ و شكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى