الزواج في ايسلندا شروطه ومتطلباته | الهجرة معنا

الهجرة الى ايسلندا عن طريق الزواج وما قد يترتب عليها

الهجرة الى ايسلندا عن طريق الزواج وما قد يترتب عليها

السياحة في تبليتسه .. نظرة على الجمال التشيكي الساحر

السياحة في تبليتسه .. نظرة على الجمال التشيكي الساحر
178

الزواج في ايسلندا شروطه ومتطلباته

الزواج في ايسلندا يعد أسهل طريقة للهجرة الى ايسلندا، لكن ليس المقصود بالزواج ما يروج له في بعض المواقع أن ايسلندا تمنح 5000 دولار لمن يرغب في الزواج من امرأة ايسلندية، بالطبع هذا الكلام عار تماماً من الصحة، ويسئ لنا كعرب في الخارج.

الزواج في ايسلندا له شروط ومتطلبات خاصة به، وهذا ما سنعرفه في هذا المقال بإختصار شديد، وبذلك تصبح الأمور في هذا الشأن واضحة تماماً.

الزواج في ايسلندا شروطه ومتطلباته

أولاً يجب العلم أن الزواج في ايسلند زواجاً مدنياً، ومن يرغب في اتمام زواجه على الطريقة الإسلامية أو على أي طريقة تناسب معتقده يمكنه ذلك، لكن يجب أن يتم زواجه على الطريقة المدنية أيضاً لأنها الطريقة القانونية لإتمام الزواج في آيسلندا.

شروط ومتطلبات الزواج في ايسلندا

1 _ أن تكون أعمار الأشخاص الذين يرغبون في الإرتباط في ايسلندا بلغت 18 عاماً فما أعلى.

2 _ يجب أن لا يكون أحد الأشخاص متزوج.

3 _ يجب أن يكون الزواج بموافقة طرفي الزواج دون أي ضغوطات من أي شخص آخر.

4 _ اذا كان أحد الزوجين أو كلاهما مطلق سابق، يجب تقديم وثائق الطلاق.

5 _ تعبئة شهادة اتمام الزواج Hjónavígsluskýrsla ويجب أن توقع هذه الشهادة من قبل الأشخاص الذين يرغبون في الزواج، بالإضافة إلى اثنين من الشهودة الثقات، ويمكن الحصول على هذه الشهادة من هنا.

6 _ الوثائق المطلوبة يجب أن تكون  باللغة الإنجليزية أو باللغة الآيسلندية، أو باللغة السويدية، أو باللغة الدنماركية، أو بلغة جزر فارو، أو باللغة النرويجية، وأي وثائق بغير هذه اللغات يجب أن تتم ترجمتها إلى إحدى اللغات المعتمدة لإتمام عقد الزواج في ايسلندا .

7 _ تقديم شهادات الميلاد الأصلية، علماً أن النسخ غير مقبولة.

8 _ تقديم شهادة الحالة الإجتماعية، ويجب على العروسة أو العريس الذي يرغب في الزواج في ايسلندا أن يصدر هذه الشهادة من بلده.

9 _ يجب على الزوج الذي يرغب في الزواج من ايسلندية أو الزوجة التي ترغب في الزواج من ايسلندي، تقديم وثيقة تثبت عدم ممانعة من اتمام هذا الزواج صادرة من بلده الأم.

10 _ وثائق الدخول القانونية إلى ايسلندا مثل التأشيرة على جواز السفر.

الخطوات التي تسبق اتمام الزواج في ايسلندا

بعد تجهيز ملف الزواج بالكامل، يجب إرسال عن طريق الفاكس أو البريد ويفضل الإرسال عن طريق الفاكس إلى الهيئة التي تنظم الزواج المدني في المنطقة التي يتبع لها الزوجين.

تعرف على – التأمين الصحي في ايسلندا

وثائق الزواج في ايسلندا يجب أن ترسل كاملة وبدون أي نقصان قبل موعد الزفاف بـ 15 يوماً على الأقل، وبناءً على هذه الوثائق يتم تحديد موعد للزفاف.

يوم الزفاف يجب على العروسين تقديم جوزات السفر الخاصة بهم، ويجب أن تكون جوازات السفر صالحة، لتكون هذه الخطوة هى الخطوة الأخيرة ضمن اجراءات الزواج في ايسلندا .

المكان الخاصة بحفل الزفاف في ايسلندا غير محدد، ويمكن اقامة حفلة الزواج في مكاتب الزواج القانونية، أو في الكنيسة أو في أي مكان آخر.

بعد اتمام الزواج يمكن الحصول على شهاد اتمام الزواج بآيسلندا من مكتب السجل الوطني، وبعدها يمكن البدأ في العمل على اجراء استخراج شهادة الاقامة في ايسلندا للشريك الأجنبي.

يحصل الشريك الأجنبي بعد الزواج من مواطني ايسلندي على حق الإقامة المؤقتة في ايسلندا لمدة 3 سنوات، ويمكنكم الحصول على مزيد من المعلومات حول الشروط القانونية لهذه الإقامات، وعقوبة التلاعب للحصول على اقامة في ايسلندا عن طريق الزواج من خلال العودة إلى بوابة الهجرة الى ايسلندا على موقعنا.

ملاحظة أخيرة

نساء ايسلندا ليسوا عاهرات كما تروج بعض المواقع التافهة، ولا توجد أزمة في الرجال لكي تبحث ايسلندا عن من تمنحه 5000 الاف دولار للزواج من امرأة ايسلندية، لأن نسبة الرجال شبه متساوية بين الرجال والنساء في ايسلندا.

من يشاهد اعلان بخصوص الهجرة والزواج والاقامة في ايسلندا مقابل الحصول على مبلغ مالي، عليه أن لا ينتبه إلى مثل هذه الخرافات، ولا يقوم بمشاركتها ولا ترويجها، لأن هذه الأخبار تسئ لنا ككل.


مشاركة المقال


المزيد من القالات التى كتبها ''

التعليقات