السياحة في هولنداهولندا

السياحة في أوترخت مدينة الثقافة والأبنية العتيقة

محبي التاريخ والثقافة حتماً ستدهشهم معالم السياحة في أوترخت وذلك لما تضمه المدينة من تراث وأبنية عتيقة، وطبيعة بكر وهواء علي ميزها على الكثير من المدن الهولندية، وجعل المدينة واحد من أشهر مدن السياحة في هولندا.

تعد أوترخت من أقدم المدن التي شيدت في هولندا، وتقع في شرق “راندستاد”، وهي من أكبر مدن هولندا من حيث عدد السكان، وتحتل المرتبة الرابعة من حيث مساحة الأرضي الهولندية ، كما أنها مقر جامعة “أوترخت” التاريخية التي تأسست عام 1636 م، وتزخر المدينة بالعديد من المزارات السياحية الأثرية والطبيعية.

السياحة في أوترخت مدينة الثقافة والأبنية العتيقة

يقبل العديد من السياح إلى مدينة أوترخت طوال أيام السنة، وذلك لتمتع بأجواء وأنشطة السياحة في أوترخت التي لا تنقطع بسبب مناخ المدينة المعتدل.

تعد هذه المدينة من المدن المشهورة التي تهتم بالثقافة وبالحياة الثقافية، حيث يتواجد بها العديد من المسارح بالإضافة إلى العديد من دور السينما، كما تتواجد بها قاعة للموسيقى، وهى قاعة أثرية تم بنائها عام 1979م.

احجز فندقك في اوترخت من هنا

تضم المدينة العديد من المعارض الفنية، بالإضافة إلى  المؤسسات التي تدعم الفن والفنانين، ويتدرب الفنانون في كلية أوتريخت للفنون ، كما يمكن لمن يريد السياحة في أوترخت زيارة متحف سنترال، ويعرض المتحف العديد من المعارض ذات الفنون المميزة.

أهم الأماكن السياحية في أوترخت الهولندية

متحف سبيلكلوك
يعد متحف سبيلكلوك من المعالم التي تجذب الزوار للسياحة في أوترخت، حيث خصص المتحف بالكامل لصناديق الموسيقى القديمة وأدوات الأرغن اليدوية “البيانولا”، كما يحتوي على الآلات الموسيقية الميكانيكية التي ترجع إلى القرن الثامن عشر وحتى الآن.

يضم المتحف أيضاً قسماً للأدوات الموسيقية الشخصية الصغيرة، والساعات الموسيقية والساعات ذات الأجراس، كما يمكن عند زيارة المتحف رؤية أعمال الترميم التي تجرى لهذه المقتنيات الأثرية.

برج دوم

برج دوم

يرجع تاريخ بناء برج دومتورين إلى الفترة ما بين عامي 1320-1382م، ويبلغ ارتفاعه 112 متر، ويضم خمسين غرفة، ويعد هذا البرج من أعرق المعالم الأثرية في أوترخت.

تعرف على أجمل المعالم السياحية في مدينة ماسترخت

يعتبر دومتورين أعلى أبراج هولندا، كما يعد من المعالم الهامة التي يزورها كل من يقدم على السياحة في أوترخت ويقدم البرج اطلالة رائعة على مدينة أوترخت.

يمكن من خلال برج دوم رؤية أي نقطة في المدينة، لذلك لا يمكن أن تضييع أي فرصه لمشاهدة هذه المناطق الجذابة المتواجدة في وسط المدينة، بالإضافة إلى مشاهدة المنطقة الخالية من السيارات في أوترخت.

بيت القيصر في دورن
يقع بيت آخر قياصرة ألمانيا “فليهلم الثاني” في قرية دورن القريبة من أوترخت، وهي تضم المأوى الأخير للقيصر الألماني الذي اضطر إلى المنفى بعد الهزيمة في الحرب العالمية الأولى، وقد قضى القيصر الألماني عشرين عاماً في هذا القصر ثم دفن في حديقته.

يتميز القصر بأنه مبني على النمط الكلاسيكي للقرن الثامن عشر، مع حديقة جميلة حول القصر، وقد قامت السلطات الهولندية بالحفاظ على المنزل ومحتوياته كما تركها “فليهلم الثاني” دون تغيير بما في ذلك المتعلقات الشخصية للقيصر كأدوات التدخين، والملابس الشخصية، والزي الرسمي، والأثاث، والمفروشات والتحف الفنية.

قلعة دي هار

قلعة دي هار
اطلالة على قلعة دو هار

لا يمكنك الذهاب للسياحة في أوترخت بدون زيارة قلعة دي هار العريقة. بنيت هذه القلعة بهيئتها الحالية في القرن الثامن عشر، ولكن تاريخ بنائها الأصلي يعود إلى القرن الثالث عشر، ولكنها كانت قد دمرت بالكامل، بإستثناء المبنى الذي لا يزال قائم حتى يومنا هذا.

نظرة على المعالم السياحية في أوترخت

نظرة على المعالم السياحية في اوترخت

تضم مدينة أوترخت العديد من المناطق السياحية التي يمكن زيارتها، مثل بيت شريتفيلد شرودر الذي أدرج ضمن قائمة المعالم السياحية الهولندية المدرجة ضمن مواقع التراث العالمي لليونسكو، وغيرها من المعالم والمناطق الجميلة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى