السياحة في ايسن الألمانية الطفلة المدللة لمنطقة حوض الرور | الهجرة معنا

السياحة في غنت سيدة مدن اوروبا في العصور الوسطى

السياحة في غنت سيدة مدن اوروبا في العصور الوسطى

السياحة في بلباو الإسبانية جميلة نهر نيرفيون الساحر

السياحة في بلباو الإسبانية جميلة نهر نيرفيون الساحر
20

السياحة في ايسن الألمانية الطفلة المدللة لمنطقة حوض الرور

هل سمعت قبل ذلك عن مدينة ايسن الألمانية؟ مدينة اسن Essen هى إحدى المدن الألمانية التي تقع في غرب ألمانيا، عدد سكانها يقارب ستمائة نسمة، وقد صنفت كعاصمة للثقافة في عام 2010م، تشهد هذه المدينة تقدماً صناعياً وثقافياً هائلاً مما يجعل السياحة في ايسن نشاطاً يجتذب السياح من شتى بقاع العالم، وذلك لكونها تضم معالم تاريخية عريقة، وأماكن جذب سياحية هامة خاصة لمن يهتم بالبحث عن الحضارات والمعالم التاريخية القديمة، وتكون هواياته المفضلة جمع معلومات عنها.

السياحة في ايسن الألمانية الطفلة المدللة لمنطقة حوض الرور

المجمع الصناعي في مدينة اسن
هو مجمع يضم مصنعاً لفحم الكوك، ويعد أحد المناجم القديمة للفحم في المانيا والعالم، ويضم المجمع الصناعي أيضا متحفاً تاريخياً يحكي الأحداث التاريخية للمكان، ويعد المجمع تحفة معمارية رائعة تجذب الكثير من السياح إليها على مدار العام.

الحديقة النباتية في اسن
هي حديقة تقع في جروجا بارك في مدينة اسن، وما يميز هذه الحديقة هو وجود عدد كبير من النباتات والزهور بها، مما يجعلها مقصد لدى الكثير من السياح الذين يستمتعون بالتنزه عبر مساحاتها الخضراء.

ساحات التزلج
مدينة اسن الألمانية تضم ساحات شاسعة للتزلج على الجليد في فصل الشتاء، وتعتبر تلك المساحات مزارات للسائحين لممارسة رياضة التزلج على الجليد.

فيلا هيلز
شيدها الفريد كروب في عام 1873م على مساحة شاسعة قدرت بتسعة وستين فداناً، ويضم المبنى حديقة خلفية وعدد شاسع من الغرف قُدّر بمائتين وستة وعشرين غرفة، تم تزويد هذا المبنى بنظام تدفئة مركزي، وتضم عدداً كبيراً من الموظفين يقارب عددهم سبعمائة شخص يستخدمون الهاتف للتواصل فيما بينهم داخلياً، ولمساحتها الواسعة كانت تضم محطة سكة حديد خاصة بها، لذلك فهي تعد معلماً سياحياً هاماً من معالم مدينة اسن الألمانية، بل تعد فيلا هيلز من أبز معالم السياحة في ايسن ودسلدورف على الإطلاق.

حي كيتوبن وفيردان
هو حي شهير بمدينة اسن يقع في جنوب المدينة، والحي له طابع معماري خاص، يضم الحي بين جنباته جامعة فولكوانج التي تهتم بمجال الموسيقى والفنون المسرحية.

ضفاف بحيرة بالديني
أحد أجمل خيارات السياحة في اسن. يمكن للسياح القيام بالرياضات المحببة إليهم مثل السباحة، وركوب الأمواج، وركوب القوارب، والتمتع بالنزهة على شاطئ البحيرة.

متحف فولكوانج
تم تأسيس هذا المتحف في عام 1922م، وهو من أشهر المعالم السياحة الثقافية في أوروبا حيث يضم  العديد من معروضات الفنون التشكيلية في القرن التاسع عشر، والقرن العشرين، والقرن الحالي، ويضم المتحف قسم التصوير الفوتوغرافي الذي يعتبر أهم أماكن الجذب السياحي في اسن خصوصاً لدى محبي التصوير ومحبي التاريخ، ويضم المتحف ما يقارب 60 ألف صورة تعود إلى القرن التاسع عشر والقرن العشرين. المتحف يعقد فيه العديد من المؤتمرات وورش العمل لهواة الفنون.

ايسن كمدينة سياحية

مما سبق نلاحظ أن مدينة اسن يغلب عليها طابع السياحة الثقافية بما تحتويه من معالم تاريخية قديمة، بالإضافة إلى العديد من الأماكن التي تجذب السياح بما تملكه من سحر الطبيعة الخلابة بها، لكن رغم المميزات الكثيرة ورغم روعة الأماكن السياحية في ايسن، إلا أنه لا يجب أن لا ننسى أن اسن هى جزء من محافظة دوسلدورف عاصمة ولاية شمال الراين وستفاليا الجميلة والمعروف بتاريخها العريق وطبيعتها الأخاذة.

السفر إلى اسن خيار مميز، خصوصاً اذا كان الشخص سيرتب جدول سياحي إلى دوسلدورف يضم فيه مدينة اسن، عندها يجب على السائح أن يكون مستعداً لتلقي وجبة دسمة من المعالم التاريخية والطبيعة التي قل أن يوجد لها مثيل.


مشاركة المقال


المزيد من القالات التى كتبها ''

التعليقات