السياحة في صربياصربيا

السياحة في صربيا – اهم الاماكن السياحية في صربيا

تعتمد السياحة في صربيا على الطبيعة الساحرة في الريف، والذي يضم الجبال والقرى، حيث إن هذه الجبال في حد ذاتها تعد مناطق سياحية، هذا بالإضافة إلى بعض المدن السياحية التي تضمها صربيا، ومن أهمها، العاصمة بلغراد، مدينة كراجوييفاتس، مدينة نوفي ساد.

السياحة في صربيا – اهم الاماكن السياحية في صربيا

قلعة بلغراد
تعد من اهم الاماكن السياحية في بلغراد، وهي قلعة تحمل في طياتها حكايات وأساطير مدينة بلغراد، وهى واحدة من أقدم حصون العالم، ويبلغ ارتفاعها ما يقارب 126 متراً على قمة أحد الجبال الصربية، وهي تطل على ملتقى نهري “سافا” و”الدانوب”.

حديقة كاليمجدان
هي جزء من قلعة بلجراد، ومقصد للكثير من الزوار، وذلك لأنها تحتوي على ممرات جذابة للمشي، كما يقبع على حوافها مقاعد بمظلات بديعة الجمال، إضافة إلى ما تحتويه الحديقة من نوافير، وتماثيل وبناء هندسي رائع.

القصر الملكي في صربيا
بأوامر من الملك ألكسندر الأول، تم بناء القصر الملكي بين عامي 1924م و1929م على الطراز البيزنطي الصربي ليصبح القصر الآن أحد اهم المعالم السياحية في صربياً.

يحيط بالقصر العديد من حمامات السباحة ومدرجات خلابة، إضافة إلى أماكن مخصصة لإقامة الحفلات، ويقع القصر على قمة جبل يوفر اطلالة ساحرة على مدينة بلغراد.

برج أفالا
يعد أطول مباني صربيا وشبه جزيرة البلقان، حيث يبلغ ارتفاعه 204 أمتار، ويعد مقصداً لكثير من الزوار، وهو مخصص لبث الاتصالات بأنواعها.

شارع كنز ميهايلوفنا
هو شارع يقع بين ميداني تيرازجي وكاليمجدان، ويعد مركزاً للثقافة والتاريخ، ويتميز بممره الجميل، بالإضافة إلى المحلات العديدة التي تضم كثيراً من الأزياء الشعبية، وعلى جانبي الشارع تنتشر الأبنية التي تتمتع بجمال تصاميمها.

ساحة الجمهورية في صربيا
تضم الساحة المسرح الوطني والمتحف الوطني، وهما أهم مبنيين ثقافيين في مدينة بلغراد، إضافة إلى ما تشمله الساحة من عروض ومهرجانات، وهى واحدة من أشهر معالم السياحة في صربيا .

منطقة زيمون
هي منطقة تحكي تاريخ مدينة بلجراد، الذي يعود إلى القرون الوسطى، ويتمثل ذلك في مبانيها وشوارعها الضيقة التي يعود تاريخها إلى تلك الحقبة الزمنية، بالإضافة إلى الكثير من  الجمال الذي ينتظر الاكتشاف في واحدة من أجمل المناطق السياحية في صربيا.

شارع اسكدارليا
يقع في بلغراد، ويشتهر بالمطاعم التقليدية التي تعود لأواخر القرن التاسع عشر، وهو خيار رائع ومتنوع لمن يرغب في التعرف بشكل أدق على المجتمع الصربي.

برج جنيكس
يطلق عليه بوابة المدينة الغربية، وهو عبارة عن برجين يصل بينهما جسر يتكون من طابقين، في الطابق الأعلى يقبع مطعم دوار، ويعد البرج من أشهر ناطحات السحاب، ويتألف من خمسة وثلاثين طابقاً بإرتفاع يصل إلى 135 متراً، وهو خيار رائع ننصح به كل من يفكر في السياحة في صربيا .

بلغراد وعبق التاريخ

يكفيك أن تتجول خلال مدينة بلغراد بالزوارق النهرية التي تنتشر على طول ضفاف نهر السافا ونهر الدانوب، وسترى من خلالها كيف أن تلك المدينة ترتدي ثوباً بهياً صافياً.

يمكنك كذلك أن تستقل دراجة لتتجول من خلالها في طرقات المدينة، وتكتشف الحقائق والتطورات التاريخية، والتي تظهر جليةً نتيجة اختلاف المباني داخل المدينة.

اماكن سياحية أخرى في صربيا

تضم صربيا الكثير من المعالم السياحية والطبيعية الجميلة، والتي يمكنكم زيارتها والإستمتاع بها مثل :

  • جبال التارا.
  • جبال الكوباونيك.
  • جبال الزلاتيبور.
  • ينابيع اوفتسار بانيا.
  • ينابيع فرنياتشكا بانيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى