السياحة في كازاخستان بلاد الجبال والجمال والعجائب | الهجرة معنا

حدود سويسرا وألمانيا .. هل انتهى زمن الترحيب باللاجئين

حدود سويسرا وألمانيا .. هل انتهى زمن الترحيب باللاجئين

سفارة سلطنة عمان في الأردن | عنوان | تليفون | فاكس

سفارة سلطنة عمان في الأردن | عنوان | تليفون | فاكس
6

السياحة في كازاخستان بلاد الجبال والجمال والعجائب

تنوع أنشطة السياحة في كازاخستان جعلها إحدى الواجهات السياحية العالمية المشهورة، هذا بالإضافة إلى الطفرة الكبيرة التي شهدتها البلد في السنوات الأخيرة على معظم الأصعدة.

التوجه إلى كازاخستان بهدف السياحة هي تجربة لا تنسى، وتتميز كازاخستان بكونها واجهة سياحية آمنة جداً، حيث يمكن للزوار أن يستمتعوا بالمنتجعات السياحية الشهيرة، والطبيعة الأخاذة، والمعالم الشهيرة.

تبدأ حدودها من سيبريا وروسيا شمالاً حتى صحاري أوزباكستان وترمستان من ناحية الجنوب ومن بحر قزوين من ناحية الغرب إلى أن تصل حدودها مع الصين في الشرق، ومما ينتج عن كبر مساحة البلد أن لها منطقتين زمنيتين وخمس مناطق مناخية.

أجمل مناطق السياحة في كازاخستان

أرض الكازاخ
تشتهر هذه المنطقة بأنها مقصد هواة الرياضة المائية حيث الاستمتاع بجو المكان الذي يشبه الكنز في قيمته، وتوفر المراكز الإقليمية في أرجاء البلاد رحلة للسفر والتنزه في هذه المنطقة، وأشهر مكان للمشاركة في الرياضة المائية هو منطقة نهر “إيلي” والذي يقع بين بحيرتي “كابشاغي وبالكاش”، بالإضافة إلى بعض الرياضات الشتوية الأخرى مثل التزلج على الجليد أو حتى التنزه في الهواء الطلق، مما أكسب أرض الكازاخ شهر كبيرة وجعلها من أفضل الأماكن السياحية في كازاخستان.

مدينة ألماتي

مدينة ألماتي
إحدى أجمل المدن السياحية في كازاختسان، وهى مدينة جميلة تقع بين السهول والجبال في جنوب شرق كازاخستان حيث تعتبر من أكبر المدن في البلاد التي تحتوي على مباني عمرانية فارهة وشوارع واسعة ومناظر خلابة وحدائق رائعة خاصة في فصل الربيع وفصل الخريف، بالإضافة إلى المسارح وصالات العرض والمتاحف والمعارض الفنية ودور السينما والمولات التجارية والمقاهي والمطاعم.

مدينة ميديو
تبعد مدينة ميديو عن مدينة ألماتي بمسافة 15 كيلو متر حيث ستجد في المدينة “وادي ميديو” والذي يعتبر أكبر مكان للتزلج في العالم والذي يرتفع حوالي 1700 متر عن مستوى سطح البحر، كما يتوافر ملعب جليدي كبير يسع عدد أفراده حوالي 30 ألف متفرج.

مدينة أستانا

مدينة أستانا
تعد أستانا هي ثاني أكبر مدينة في كازاخستان حيث شهدت في الفترة الأخيرة طفرة كبيرة في بناء عدة مشاريع كبيرة بعد أن كانت بلداً صغيرة وغير نشيط تجارياً، إلى أن أصبحت الآن مليئة بالعديد من المطاعم والمقاهي والمحلات التجارية التي تتيح التسوق بكافة صوره، بل أصبحت الأماكن الأثرية القديمة والأماكن الحديثة مقصد للسياح على حد سواء ومن أشهر المناطق السياحية في أستانا، بربايترك، وأكواريوم دومان.

بلدة تاراز
احتفلت هذه البلدة عام 2001 بمرور ألفي سنة على تأسيسها وفقاً لما أقرته ووافقت عليه اليونسكو، وتوجد بالبلدة عدة معالم أثرية قديمة هي مقصد للسياح والزائرين.

مركز بايكونور الفضائي

مركز بايكونور الفضائي
يعتبر هذا المركز من أقدم مراكز الإطلاق الفضائي في العالم والذي تم تأسيسه في عام 1955 من قبل الاتحاد السوفيتي وقتها، وهو يقع في قلب صحراء كازاخستان الواسعة، وكان المركز في السابق مركز لإنطلاق سفن فضاء تابعة للاتحاد السوفيتي السابق، وأيضاً لبعض العمليات العسكرية الروسية سابقاً.

تعرف على شروط ومتطلبات الهجرة إلى كازاخستان

يعد المركز من أشهر معالم السياحة في كازاخستان ، ولكن قبل زيارة هذا المركز يجب التقدم بطلب زيارة قبلها بـ 45 يوم، ومن يرغب في زيارة المكان توجد  بعض المراكز المتخصصة التي تنظم لمثل هذه الزيارات.

سرياركا
أجمل مناطق السياحة في كازاخستان على الإطلاق من حيث الطبيعة والجمال والهدوء، وهى من الأماكن التي ننصح بها المسافرون العرب في كازاخستان، وتضم هذه المنطقة التي تقع في شمال كازاخستان محميتين طبيعيتين هما محمية “كورغاشلين” ومحمية “ناورزوم الوطنية” على مساحة 450 ألف هكتار حيث تهتم بضم الطيور المهاجرة والنادرة من خلال توفير مكان مناسب لها مثل الأراضي الرطبة التي تعتبر مفترق طرق للطيور المهاجرة من أوروبا وأفريقيا وجنوب آسيا.

بالإضافة إلى منطقة سهول أسيا الوسطى على مساحة 200 ألف هكتار حيث تضم مجموعة من البحيرات المالحة والعذبة والتي تقع على منطقة فاصلة بين الأنهار التي تصب على القطب الشمالي في الشمال.

مدينة أتراو
تقع هذه المدينة في شمال غرب كازاخستان، وتشتهر بإنتاج النفط وهى المدينة النفطية الأشهر في البلاد، وتطل المدينة على بحر قزوين.

نظرة على السفر إلى كازاخستان

كازاخستان شهدت تطور كبير خلال السنوات الماضية نتيجة اكتشاف البترول والمعادن الثمينة، وهذا التطور يظهر في معظم مناحي الحياة في الدولة، أما الشئ الأجمل في كازاخستان هو التنوع الكبير بين السهول والمرتفعات والطبيعة والمناخ الجميل.


مشاركة المقال


المزيد من القالات التى كتبها ''

التعليقات