السياحة فى أمريكاامريكا

السياحة في لوس انجلوس – دليل سياحي شامل

لوس انجلوس واحدة من أشهر مدن الولايات المتحدة الأمريكية بل تعد واحدة من أشهر مدن العالم ، كما تعد لوس أنجلوس عاصمة للإبداع العالمي نظراً لكثرة مبدعيها ومثقفيها ، وأنا في هذا الدليل سأتحدث في عن السياحة في لوس انجلوس ، وعن أفضل فنادقها ، وأفضل مطاعمها ، وأفضل أماكن التسوق فيها ، ووسائل الموصلات ، وبعض المعلومات عن المدينة الصاخبة.

دليل السياحة في لوس انجلوس

اهم الاماكن السياحية في لوس انجلوس

جريفيث بارك

جريفيث بارك

هي أحد أشهر الحدائق في لوس أنجلوس ، وتضم عدد كبير من الألعاب كما أنها تضم مسرح يوناني بالإضافة إلى محل الأوتري وترافل تاون ، وتضم في داخلها حديقة حيوان ، وبها العديد من المسارات التي أعدت خصيصاً من أجل المشاه.

الحديقة بها مسارات تم إعدادها للدراجات ، ويوجد في الحديقة مركزاً لتعليم الفروسية.

قد يعجبك أيضاً – السياحة في فلوريدا

جغرافياً تقع الحديقة في 473 كريستال سبرينج درايف ، وعادة مايقوم السياح بقضاء أوقاتهم في هذه الحديقة وهم يحاولون اكتشاف الأنشطة في داخلها.

واتس تاور

هذا المكان يمثل المحطة الأولى في لوس أنجلوس ، ويتميز هذا المكان بالتصميم الرائع كما أن المبنى يتميز بتزيينه بالسيراميك والبلاط والزجاج.

محطة أنجليس فلايت

موقع المحطة في 351 من الناحية الجنوبية من هيل ، وتتميز بأنها أقصر سكة حديد في العالم كله ، ولقد كان بناء هذه السكة في عام 1901 وعملها الرئيسي نقل الركاب بين شوارع هيل وأوليف في بنكرهيل ، ولقد كانت الأجرة تقدر بنحو 59 سنتاً ، ونصيحتي لكل من يفكر في السياحة في لوس انجلوس أن يزور هذه المحطة الرائعة.

لابري تار بيتس

جغرافياً تقع  في 581 ويل شير بوليفرد ، وهذا المكان قد يضم في داخله عدد كبير من المتاحف ، كما أنه حديقة ترفيهية رائعة الجمال.

تتميز هذه الحديقة بالهدوء لذا فإنها تساعد على الراحة والإسترخاء ، وهى تعتبر من أفضل الاماكن السياحية في لوس انجلوس.

هوليوود

هوليوود

من أفضل الأماكن الساحرة في لوس انجلوس نظراً لجمال المكان ، وتعد هوليوود من أفضل الأماكن لقضاء شهر العسل بها.

اكتسبت منطقة هوليوود شهرة عالمية بسبب وجود استديوهات السينما والنجوم العالميين فيها.

متحف لوس أنجلوس الرياضي

هذا المتحف يحتوي على نحو 10000 تذكار رياضي ، كما أنه يحتوي على عدد كبير من الأمتعة الرياضية المختلفة حيث أنها قد تم تجميعها في عقود مختلفة من التاريخ الرياضي ، وهذا المتحف من أهم المتاحف التي عادةً مايقوم على زيارتها عدد كبير ممن يعشقون الرياضة.

قاعة حفلات والت ديزني

هذه القاعة تتميز بأنها مدعمة من الخارج بالفولاذ المقاوم للصدأ ، ولقد استمر بناء هذه القاعة لستة عشر عاماً ، ولقد كان المشرف على بناء هذه القلعة فرانك جيري.

تضم القاعة عدد كبير من التحف الفنية الهندسية ، وهذه القاعة تعتبر موطن للموسيقى المتقدمة من ناحية الأجهزة الصوتية ، كما أن هذه القاعة تتسع لعدد كبير من الأشخاص ، وهى تعتبر إحدى خيارات السياحة في لوس انجلوس خصوصاً عند محبي الموسيقى.

حديقة حيوان لوس أنجلوس

حديقة حيوان لوس أنجلوس

من أشهر الحدائق التي توجد في المدينة وتضم أنواع كثيرة من الحيوانات ويبلغ عدد الحيوانات بها نحو 1100 حيوان ، كما أن هذه الحديقة تضم الكثير من معارض الحيوان النادرة والتي منها كالكوندور والشمبانزي وأنواع متنوعة من الطيور الجميلة.

أيضاً الحديقة تضم في داخلها عدد كبير من النباتات النادرة والجميلة  ، لذلك تعد حديقة لوس انجلوس من أبرز معالم السياحة في لوس انجلوس نظراً لجمالها الأخاذ ، وقيمتها الكبيرة عند أهل المدينة.

ليتل طوكيو وتشاينا تاون

من أهم الاماكن  السياحية في لوس أنجلوس حيث يعتبر المركزين الثقافيين الأكثر شهرة في المدينة ، ولقد تم اعتبار هذه المراكز معلماً تاريخياً ووطنياً.

يوجد فيهما الكثير من المطاعم وكذلك عدد كبير من المحلات التجارية التي توفر على السياح الكثير من العناء ، كما أن هناك مسرح لديفيد هنري هوانج ، لذلك اعتبر المركزين من أفضل الأماكن السياحية التى شاهدتها خلال رحلتي الى لوس انجلوس.

متحف الحرف والفنون الشعبية

هذا المتحف صغير في الحجم ، وهو يتكون من صالتي عرض للفنون والحرف اليدوية ، والمتحف يتيح لعدد كبير من الزوار فرصة التعرف على الأشخاص الذين قاموا على صناعة هذه القطع الجميلة ، كما أنهم يتمكنون أيضاً من معرفة أنواع كثيرة من الثقافات ، بالإضافة إلى ذلك يوجد في هذا المتحف متجر صغير للهدايا التى يمكن شرائها أثناء جولتكم السياحية في لوس انجلوس.

متحف الفن المعاصر

لقد قام على تصميم هذا المتحف المهندس المعماري الياباني أراتا أسوزاكي ، وهذا المتحف يضم عدد كبير من الأعمال لكثير من الفنانين منهم بييت موندريان ، ومارك روثكوة ، ولون المتحف من الداخل والخارج أحمر ويوجد فتحة ذات حجم صغير في السقف ، وهذه الفتحة تسمح لأشعة الشمس بالدخول إلى صالات العرض وإلقاء الضوء عليها ، كما يوجد نافورة في الفنارة ذات مظهر غاية في الجمال.

متحف بيرسن للسيارات

هذا المتحف من أهم المتاحف وأندرها مقارنة لما يقوم على عرضه حيث أنه يضم عدد كبير من السيارات النادرة ، لأيضاً هناك عدد كبير من السيارات التي قد تم صناعتها يدوياً ، كما يضم هذا المعرض عدد كبير من السيارات التي تستخدم في أفلام هوليوود.

متحف نوتون سايمون

هذا المعرض يضم مجموعة كبيرة من أعمال الرامبرانت وأعمال بيكاسوا ورودان وذي إمريشينيست ، أيضاً هذا المتحف يذهب إليه عدد كبير من الزوار بسبب حبهم لمجموعة منحوتات ديغا ، بالإضافة إلى عدد كبير من منحوتات الهند التي توجد في هذا المتحف.

فينيسيا أوشن فرونت والك

فينيسيا أوشن فرونت والك

من الشواطئ الجميلة التي تجذب عدد كبير من زوار المدينة ، كما يحتوي هذا الشاطئ على العديد من الأكشاك التي تتميز ببيعها لأنواع مختلفة من النظارات الشمسية ، كما أنها تقوم على بيع الكثير من البضائع المختلفة.

متحف هوليوود التاريخي

واحد من اهم معالم السياحة في لوس انجلوس خصوصاً عند الفنانين ومحبي الفن كون هذا المتحف يضم عدد كبير من المعروضات العصرية ، كما أنه يضم عدد كبير من الدعائم التي قد تم استخدامها في أفلام هوليوود المشهورة.

قد يعجبك أيضاً – أجمل الاماكن السياحية في دالاس

المتحف به الكثير من وسائل التكنولوجيا الحديثة ، ويقوم هذا المتحف على عرض فيلم يبين للزوار كيفية صناعة أول فيلم صامت.

ملعب دودجر

ملعب دودجر

هذا الملعب واحد من أقدم الملاعب في الولايات المتحدة ، ويقوم على استضافة دوري مدينة لوس أنجلوس لرابطة البيسبول الأمريكي منذ عام 1962 ، وهو من أشهر الاماكن السياحية في لوس انجلوس.

يونيفرسال ستوديوز

واحد من أقدم الإستديوهات في هوليوود ، كما أن الضيوف بإمكانهم أن يتجولوا في أماكن مخصصة أثناء التصوير ، كما أن الزوار بإمكانهم قضاء يومهم في مدينة الملاهي ، وهذه المدينة توفر الكثير من العروض للكثير من الأفلام المشهورة.

أفضل مطاعم لوس انجلوس

مطعم أغو

هذا المطعم يشترك في ملكيته الممثل المشهور روبرت دي نيرو ، وهذا المطعم يعتبر وجهة لأثرياء المدينة ، كما أنه هو وجهة لكثير من المشهورين ، ويتميز بالديكورات الفخمة كما أن الأطعمة في هذا المكان شهية جداً.

يقوم هذا المطعم على تقديم البيتزا والمخبوزات كما أنه يقوم على تقديم حلوى ذات مذاق جيد جداً.

اوبار

من أهم وأشهر المطاعم العصرية في لوس انجلوس ، وهذا المطعم يقع في الجهة الغربية من هوليوود ، وتتميز مقاعد هذا المطعم بأنها منخفضة لذا فإنها توفر الراحة للزبائن ، وتناول وجبة في هذا المطعم من أفضل خيارات السياحة في لوس انجلوس.

بابا كريستو كاترينج أند غريك تافيرنا

هذا المطعم قد حاز أفضل جائزة في قدرته على تقديم أطعمة شهية ومختلفة عن غيره من المطاعم ، ولقد حاز على جائزة أفضل عشاء جماعي ، بالإضافة إلى جائزة البحر المتوسط للطعام.

هذا المطعم يعد بيت للأسرة ، وهناك عدد كبير من الأطعمة اليونانية التي يتم تقديمها داخل هذا المطعم  الجميل.

بيت الفطائر دين تاي فونغ

المطعم يقوم على تقديم عدد من الفطائر المتنوعة ذات الطعم الرائع ،  وتتميز هذه الفطائر بأنها ذات أحجام متفاوتة ، ومن الممكن أن يتم حشو هذه الفطائر بما يحب الزائر.

الزجاج الأمامي لهذا المطعم يسمح للزوار بمشاهدة الطريقة التي بها يتم إعداد الفطائر الشهية.

تراتوريا

هذا المطعم يقع في مدينة باسادينا القديمة ، وهو من أصغر المطاعم في المدينة ، كما أنه يقوم على تقديم مجموعة من الأطعمة الإيطالية اللذيذة كما أنه يقدم باستا محلية الصنع.

يقوم  مطعم تراتوريا على تقديم أنواع مختلفة من الأسماك الشهية ، بالإضافة إلى غيرها من المأكولات الإيطالية التقليدية.

سبارك وودفاير غريل – هنتغتون بيتش

من أشهر المطاعم في لوس انجلوس التي تقوم على تقديم وجبات أمريكية ، كما أن هذ المطعم متخصص في تقديم اللحوم كشرائح مشوية.

يقدم المطعم عدد كبير من المأكولات البحرية ، كما يتميز هذا المطعم بموقعه الرائع حيث أنه يطل على الكثير من المناظر الخلابة ، بالإضافة لإطلالة المطعم على المحيط.

أشهر الفنادق في لوس انجلوس

فندق لندن ويست هوليوود

هذا الفندق يقع في شارع سنسيت في الناحية الغربية من بيفرلي هيلز ، وهذا الفندق يضم عدد 200 جناح مفتوح ، كما أن به عدد كبير من المدرجات الشخصية.

يضم الفندق أيضاً مطعم كبير يقوم على إدراته عدد كبير من الطهاه المشهورين والذين منهم جوردن رامزي  ، كما أن هذا الفندق يضم مركز من أهم مراكز الصحة البدنية ، أيضاً يضم هذا الفندق متجر بداخله.

بيفرلي هيلز ويلشاير

هذا الفندق يقع بالقرب من روديو درايف ، كما يضم الفندق في داخله ثلاثة من المطاعم ذات الكفائة العالية ، مثل مطعم بي إل في دي.

يضم هذا الفندق صالتان وهما صالة السايد بار وصالة بي إل في دي ، كما يضم مركزاً للياقة البدنية ، مع وجود حمام سباحة.

حياة ريجنسي سنتشري بلادزا

هذا الفندق يقع أيضاً على الجانب الغربي من المدينة بالقرب من بيفرلي هيلز.

يضم هذا الفندق 726 غرفة من الغرف الفاخرة ، كما أنه يحتوي أيضاً على العديد من مراكز اللياقة البدنية ، بالإضافة إلى منتجع صحي على مستوى عالمي.

يضم الفندق في داخله بركة ساخنة موجودة في الهواء الطلق ، كما يعد هذا الفندق هو الإختيار الأول للكثير من الشخصيات المشهورة الذين يفكرون في السياحة في لوس انجلوس أو يفكرون في زيارة لوس انجلوس من أجل العمل.

يشمل الفندق عدد كبير من الغرف التى تضم العديد من الخزانات التى تضم العديد من الأشياء مثل أرواب الحمام  الراقية ، بالإضافة إلى سرير ذات حجم كبير ، كما تضم الغرفة شاشة مسطحة بحجم 32 بوصة ، بالإضافة إلى خدمة الآي بود.

ضيوف الفندق قادرون على أن يقوموا بتناول طعامهم في مطعم بريز الذي يضم 250 مقعد للزائرين.

فندق ذا ستاندر

وهو من أفضل الفنادق الحديثة والتي تقع في وسط المدينة ، كما أن هذا الفندق يقع بالقرب من متحف الفن المعاصر ، وكذالك يقع بالقرب من حي المجوهرات.

الخدمة في الفندق تدوم طوال اليوم ، ويضم الفندق حمام سباحة ، كما أنه يضم صالة وغرفة للتصوير ، ويوجد شبكة انترنت لاسلكية ، بالإضافة إلى أنه يضم صالون للحلاقة.

فندق جراند ويلشاير

الفندق يقع بالقرب من مركز يسمى ستيبس ، كما أنه يقع بالقرب من حديقة حيوان لوس أنجلوس وصالة ديزني المشهورة بقاعاتها التي أعدت للحفلات الموسيقية.

قد يعجبك أيضاً – رحلتي الى ميامي

هذا الفندق يتألف من 900 جناح ،  والخدمة فيه طوال اليوم ، ويضم الفندق عدد من المنشأت المهمة والتي منها مركز تجميل ، وحمام سباحة بالإضافة إلى مطاعم يبانية وإيطالية وكورية.

يوجد في الفندق مركز للياقة البدنية ، وغرف هذا الفندق تشمل غرف للجلوس كما أنها تضم هاتفين مع شبكة إنترنت.

فندق لويس سانتا مونيكا بيتش

حاز هذا الفندق على جائزة الجودة المستدامة ، حيث أنه كان متفوق في مجال الحماية البيئية ، كما يتميز هذا الفندق بموقع رائع وإطلالة مشمسة حيث أنه يطل على شاطئ البحر.

يضم الفندق مطعم خاص بالإضافة إلى صالة خاصة ومركز للياقة البدنية وصالون تجميل ، أيضاً يوجد به عدد كبير من الموظفين الذين يتقنون عدد كبير من اللغات.

يوجد في هذا الفندق حمام سباحة وساونا ، بالإضافة إلى منتجع سياحي ويوجد في الغرفة شرفة خاصة وآلة لصناعة المشروبات الساخنة ، ومن الممكن للضيف أن يصطحب معه الحيوانات الأليفة في هذا الفندق.

أشهر أماكن التسوق في لوس انجلوس

لاست تشانس بوتيك

يقوم هذا البوتيك على عرض عدد كبير من السلع المتنوعة والتي تتميز بأسعارها المنخفضة ، كما يوجد في هذا البوتيك الأحذية والشنط من ماركات عالمية مختلفة مثل تريسي روس ، وهورن بلوند.

لابري

من المحلات القديمة المشهورة في لوس أنجلوس ، والتي تتميز بأنها تبيع أنواع مختلفة وجميلة من الجينز ، كما أنه يقوم ببيع عدد كبير من الأدوات المنزلية.

الشارع الثالث

في هذا الشارع عدد كبير من المحلات المشهورة والتي منها :

  • أيرو وشركاه.
  • بوبكا دوتس.
  • مون بيمز.

بالإضافة إلى الكثير من المحلات الأخرى المتخصصة في عرض أنواع مختلفة من الإكسسورات المنزلية ، كما يوجد في الشارع العديد من المحلات التى تبيع الهدايا.

يضم الشارع الكثير من المحلات التجارية التي تبيع القطع الأثرية الجميلة ، ومن وجهة نظري اعتبر الشارع الثالث من اهم معالم السياحة في لوس انجلوس.

جويلري مارت

هذه المحلات يوجد بها عدد كبير من المجوهرات النادرة ، والتي تتميز بأنها غاية الجمال ، وهذه المجوهرات متنوعة بين الخواتم والقلائد والأقراط والأساور الذهبية وكذلك الأساور الفضية ، كما أن المحلات أيضاً تتميز بإحتوائها على عدد كبير من الأحجار الكريمة.

أهم وسائل الموصلات في لوس أنجلوس

استئجار سيارة

تتميز هذه الوسيلة بأن ثمنها غير مرتفع ، وجميع الشركات الكبرى لتأجير السيارات لها مكاتب في لوس أنجلوس  ، كما أن هناك عروض يومية بالإضافة إلى الخصومات التي تقوم بها الشركات وخصوصاً في المواسم ، ويشترط أن لايقل عمر السائق عن خمس وعشرون عاماً وهذا تبعاً لقوانين الشركة.

الحافلات

 حافلات لوس انجلوس

الحافلات هي أفضل وسائل النقل على الإطلاق في مدينة لوس أنجلوس ، وهناك عدد كبير من السكان يفضلون استخدام الحافلات في التنقلات وخصوصاً حافلات الرابيدز نظراً لأنها سريعة ولاتتوقف كثيراً وهذه الحافلات تختصر الزحام المروري في المدينة.

سعر التذكرة في الحافلات تقد بـ 1.25 دولار من غير تنقل ، والتذكرة يصل سعرها إلى 5 دولارات في حالة التنقل لليوم الواحد ونظام الحافلات يضمن للركاب اختصار الوقت.

مترو الأنفاق

هو أحد وسائل المواصلات في المدينة ، وسعر التذكرة 1.25 للراكب ، وفي حالة الدوام ليوم كامل فإن الأجرة 5 دولارات في اتجاه واحد فقط.

يعتبر مترو الأنفاق من الوسائل السهلة التي توفر على الزائر زيارة عدد كبير من الأماكن بسعر زهيد ، وشراء تذاكر المترو يكون من خلال ماكينات خصصت لبيع هذه التذاكر وهى منتشرة في المدينة ، كما أنه من الممكن أن يتم الشراء من مواقع الإنترنت.

قد يعجبك أيضاً – اهم اماكن سياحية في شيكاغو

عند عدم وجود تذكرة مع الفرد فإن هناك غرامة مالية تتوجب على الشخص وتقدر بنحو 250 دولار ، وفي بعض الأوقات قد تصل العقوبة إلى السجن لـ 48 ساعة.

سيارات الأجرة

عادة مواقف هذه السيارات تكون في المطارات وكذلك بالقرب من الفنادق ، ولكن هذه الوسيلة عيبها بأن سعرها مرتفع للغاية ، كما أنه نادراً ماتجد سيارة أجرة بدون انتظار لفترة طويلة ، والرحلة القصيرة قد تكلفك أكثر من عشرون دولار ، ومن الأفضل أن تقوم بالإتصال بإحدى الشركات المخصصة بسيارت الأجرة إذا كان لابد من استخدامها للتنقل.

خاتمة حول السياحة في لوس انجلوس

خاتمة حول السياحة في لوس انجلوس

لوس أنجلوس مدينة رائعة ، وزيارة المدينة متعة كبيرة ، وأنا في هذا الدليل جمعت الكثير من المعلومات حول المدينة لمن يفكر في زيارتها ، تقبلوا تحياتي.

محمد المسلمانى

مهاجر فى بلاد الله ، وكفى ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى