السياحة في لوكسمبورغ .. جولة بين ربوع السحر والجمال | الهجرة معنا

اغلاق ثلثي مراكز اللجوء في فنلندا خلال سنتين

اغلاق ثلثي مراكز اللجوء في فنلندا خلال سنتين

لم شمل الأخوة للسوريين في تركيا .. قرار جديد وهام

لم شمل الأخوة للسوريين في تركيا .. قرار جديد وهام
14

السياحة في لوكسمبورغ .. جولة بين ربوع السحر والجمال

قد لا يكون لدوقية لوكسمبورغ نصيب الأسد بين دول السياحة الشهيرة في أوروبا ، لكن هذا لا يمنع أن السياحة في لوكسمبورغ من أجمل الخيارات السياحية في أوروبا ،  فهي تحتضن من التاريخ والسحر والجمال ما يميزها عن باقي الدول الأوروبية ، بل عن باقي دول العالم بأكمله.

تقع مدينة لوكسمبورغ عاصمة دوقية لوكسمبورغ في شمالي أوروبا ، حيث تقع على حدود كل من ألمانيا وفرنسا وبلجيكا ، وتبلغ مساحتها ما يقرب من 2586 كيلومتراً ، وعدد سكانها لا يزيد عن 100 ألف نسمة لذلك فهي من أصغر العواصم الأوروبية ، ويتحدث سكانها الأصليون اللغة اللوكسمبورغية بالإضافة إلى اللغة الألمانية واللغة الفرنسية.

يطلق علي مدينة لوكسمبورغ مدينة الجسور ، وذلك لأنها تضم 110 جسراً ، وتسيطر على مدينة لوكسمبورغ الثقافتين الفرنسية والألمانية بكافة أشكالهما.

السياحة في لوكسمبورغ

تتمتع لوكسمبورغ بمناخ معتدل طوال العام ، لذلك فهي محل اهتمام السياح من جميع أنحاء العالم ، بالإضافة إلى أنها من الدول الصديقة للبيئة ، حيث أنها تشجع علي ركوب الدراجات بدلاً من السيارات ، فالتجول بالدراجة من أمتع وأسهل الأنشطة التي يمكنك القيام بها في لوكسمبورغ.

عند زيارة لوكسمبورغ تستطيع أن ترى فيها كل ملامح ومعالم التاريخ الأوروبي ، فهي تضم معالم فريدة تدل على عراقة وجمال هذه الدوقية الصغيرة.

أهم ما يميز هذه المدينة أنها تجمع بين الحضارة العريقة والحضارة المعاصرة ، حيث ترى فيها الأبنية التي تمتاز بالتراث المعماري القديم ، وإلي جانبها ترى الأبنية المعمارية الحديثة.

تستطيع في مدينة لوكسمبورغ عاصمة الدوقية ، القيام بالعديد من الأنشطة التي تجعلك لا تشعر بالمل ، فهي تضم العديد من المحلات والبوتيكات التي تضم أشياءً لا يمكنك الحصول عليها إلا في هذه المدينة الرائعة ، وتجعلك تُخلد ذكرى هذه المدينة التي قل أن يوجد لها مثيل في دول العالم.

بجانب التسوق تقدم لك لوكسمبورغ فرصة لحضور أشهر الحفلات الموسيقية والعروض المسرحية التي تقام على مسارح هذه المدينة الرائعة.

اهم الاماكن السياحية في لوكسمبورغ

بالرغم من صغر لوكسمبورغ إلا أنها تمتلك مناطق عديدة للجذب السياحي ، فهي لا تقل شأناً عن بقية المدن الأوروبية ، بل على العكس فهي تمتاز بسحرها وتاريخها العريق.

قلعة فياندن

قلعة فياندن
يرجع تاريخها إلي العصر الروماني وتحديداً إلى القرن العاشر ، حيث كانت تعد من أهم حصون المدينة ، وتعد القلعة الآن من أشهر وأهم المعالم السياحية في لوكسمبورغ.

جسور لوكسمبورغ

جسور لوكسمبورغ

جسر ادولف

تتميز لوكسمبورغ بجسورها الأنيقة التي أكسبت الدوقية شهرة كبيرة بين الدول الأوروبية ، وساهمت بشكل كبير في ارتفاع نشاط السياحة في لوكسمبورغ ، ومن الجسور الشهيرة في المدينة ، جسر أدولف الذي يعود تاريخ بنائه إلى عام 1900 على يد الدوق أدولف دوق لوكسمبورغ.

قصر دوقية لوكسمبورغ الكبرى

قصر دوقية لوكسمبورغ الكبرى
يعد القصر من اهم الاماكن السياحة في لوكسمبورغ حيث يفع في وسط مدينة لوكسمبورغ ، ويمتاز بفن العمارة الإسبانية، أما تاريخ تأسيس القصر فيعود 1572.

البلدة القديمة في لوكسمبورغ

أنت هنا في نبع الهدوء والجمال في لوكسمبورغ ، مرحباً بك في المدينة القديمة ، والتي حتماً ستسحرك بجمال أبنيتها ، وشوارعها.

كل شئ في المدينة القديمة في لوكسمبورغ يعد تراث عالمي ، ومن أهم المواقع في المدينة حصن كيسميتس الذي يعد أحد أهم معالم السياحة في لوكسمبورغ.

نهر موزيل في لوكسمبورغ

إحدى أجمل الأنهار الأوروبية التي تشق طريقها عبر الأراضي الألمانية والأراضي الفرنسية، وأراضي دوقية لوكسمبورغ الساحرة. الرحلات في النهر خيار رائع لمن يرغب في السفر إلى لوكسمبورغ ، أما المنطقة الأجمل في النهر هى منطقة وادي موزيل التي تشتهر بالمنحدرات الطبيعية الخضراء ، بالإضافة إلى حقول العنب الجميلة.

قرية اهن

قرية اهن

قرية اهن واطلالة على نهر موزيل

في الجنوب من لوكسمبورغ تقع قرية اهن ، والتي تتميز بطبيعتها الساحرة، وحقول العنب الجميلة، بالإضافة إلى اطلالتها البديعة على نهر موزيل.

الطبيعة الساحرة في لوكسمبورغ

الطبيعة الساحرة في لوكسمبورغ

أكثر الأشياء التي أكسبت قطاع السياحة في لوكسمبورغ شهرة كبيرة ، هى الطبيعة الساحرة والمساحات الخضراء ، والتلال والسهول الهادئة التي تشتهر بهوائها العليل.

نصب جيلي فرا

يقع نصب جيلي فرا أو السيدة الذهبية في وسط مدينة لوكسمبورغ ، وتحديداً في ميدان الدستور ، ويبلغ طول النصب التذكاري 21 متراً على هيئة مسلة من الجرانيت ، وفي أعلى المسلة يوجد تمثال ذهبي لسيدة تمسك بإكليل تحاول وضعه على رأسها.

نظرة على المناطق السياحية في لوكسمبورغ

تضم لوكسمبورغ عدداً كبيراً من الحدائق العامة والمتنزهات التي تتيح للزائر قضاء وقتاً رائعاً ، وسط الخضرة والهواء النقي ، بالإضافة إلى جمال المنازل التي تتميز بقرميدها وأسطحها السوداء ، والمنازل التاريخية العتيقة ، والكثير من الأشياء التي تميز الاماكن السياحية في لوكسمبورغ  عن غيرها من مناطق ومعالم السياحة في دول أوروبا المجاورة.


مشاركة المقال


المزيد من القالات التى كتبها ''

التعليقات