السياحة في مونتريال - دليل الاماكن السياحية في مونتريال | الهجرة معنا

السفارة الكويتية في عمان | عنوان | تليفون | فاكس

السفارة الكويتية في عمان | عنوان | تليفون | فاكس

توزيع اللاجئين في ايطاليا على كافة الأراضي الإيطالية

توزيع اللاجئين في ايطاليا على كافة الأراضي الإيطالية
23

السياحة في مونتريال – دليل الاماكن السياحية في مونتريال

تعد السياحة في مونتريال عاملاً أساسياً من عوامل ازدهارها، حيث يوفر مجال السياحة بمونتريال وحدها ما يقارب الخمسة وأربعين ألف وظيفة والعدد في تزايد مستمر. في وسط المدينة يقبع شارع يسمى بشارع الهلال يزدحم بزواره في فصل الصيف حيث العروض والمهرجانات المتنوعة التي يحتفل بها السياح، ومن قبلهم سكان المدينة.

السياحة في مونتريال – اهم الاماكن السياحية في مونتريال

الميناء القديم في مدينة مونتريال

الميناء القديم في مدينة مونتريال
يعتبر الميناء من اهم  الاماكن السياحية في كندا، وهو ميناء تاريخي يقع في مونتريال القديمة،  ويمتد ميناء مونتريال القديم على نهر “سانت لورانس” بطول اثنين كيلو متر.

تعرف علىأهم المعالم السياحية في مدينة فانكوفر

يعود تاريخ استخدام الميناء إلى عام 1611م حيث كان يستخدمه التجار في بيع الفراء الفرنسية، وقد تم إعادة بنائه وتطويره في عام 1990م، حيث أصبح وجهة ترفيهية وتاريخية تجذب إلى مونتريال ما يقارب من ستة ملايين سائح كل عام.

مركز بيل
هو أحد اهم معالم مونتريال السياحية، وهو مركز مختص بالأنشطة الرياضية والترفيهية، وقد تم افتتاح المركز في عام 1996م، ويعد المركز موطناً لفريق هوكي الجليد.

متحف ومركز مونتريال للعلوم
يقع المركز في الميناء القديم، وهو متحف مختص بالعلوم تم إنشائه في عام 2000م ،حيث يقدم عروضاً تفاعلية في مجال العلوم والتكنولوجيا، ويضم إلى جانب ذلك مسرحاً يسمى مسرح “ايماكس”.

متحف مونتريال للفنون الجميلة
عشاق الفن سيكون متحف الفن خيارهم الأول عند السفر الى مونتريال، اذ يعد أكبر متحف في كندا، بالإضافة لكونه من أشهر معالم السياحة في مونتريال ، وهو متحف يضم أربع أجنحة، أما الجناح الخامس فهو تحت الإنشاء.

تعرف علىأهم المناطق السياحية في مدينة أوتاوا

المتحف ذو مساحة كبيرة تقدر بحوالي 45067 متر مربع، ويعرض هذا المتحف الفنون الخاصة بأمريكا الشمالية التي تعود للقرن الثامن عشر، ويضم المتحف أربعين ألف قطعة فنية، وما يميز هذا المتحف كذلك أن قادة أكبر المتاحف في العالم يتبادلون فيه المعروضات، لذلك يتمتع المتحف بالتنوع الكبير، وهو ما جعله من اهم المعالم السياحية في مدينة مونتريال الكندية.

الحديقة النباتية في مونتريال

الحديقة النباتية في مونتريال
تضم الحديقة أكثر من اثنين وعشرين ألف نوع من النباتات في مساحة قدرها خمسة وسبعون هكتاراً، لذلك فهي تعد من أكبر حدائق العالم إن لم تكن أكبرها على الإطلاق.

القبة السماوية في مونتريال

القبة السماوية في مونتريال
تقدم القبة السماوية العديد من العروض العلمية المتنوعة على مدار العام، إضافة إلى عروض الأنشطة التعليمية والمحاضرات، أما الشئ المميز في المكان هو تصميمه الجميل.

حديقة جيان مانس
تتمتع هذه الحديقة بشعبية كبيرة، حيث تشتمل على ملعب كبير يضم العديد من الألعاب الرياضية المتاحة للكبار والأطفال، وتعد الحديقة من أجمل الأماكن في مونتريال للأطفال والعائلات.

حديقة دو مونت رويال
تقع هذه الحديقة بجانب جبل رويال، وقد تم إنشاؤها في عام 1880م، وهي تمتلك مساحات شاسعة من الخضرة الجذابة بالإضافة إلى المسارات الخاصة بالمشاه، وتتوفر فيها أنشطة متعددة مثل ركوب الدراجات وأماكن للتزلج، بالإضافة إلى بحيرة صناعية غاية في الجمال، كما تعد الحديقة من أجمل الخيارات السياحية التي ننصح بها المسافرون العرب إلى مونتريال.

حديقة لافونتين
تقع على جبل رويال أيضاً على مساحة ستة وثلاثين هكتاراً، وما يميزها هو البحيرات الصناعية الجذابة التي تضمها، إضافة إلى عدد من الشلالات والنوافير.

خيارات السفر إلى مونتريال الكندية

لطالما اشتهرت كندا بالهجرة، لكن التقدم والمعالم السياحية في كندا، جعلت المدن الكندية من أشهر المدن العالمية في مجال السياحة والأعمال، وبالطبع معالم السياحة في مونتريال كثيرة، لكننا اكتفينا بالحديث عن أهم المناطق السياحية في مونتريال، وتركنا لكم الخيار لإكتشاف المزيد من المعالم عند زيارة مونتريال.


مشاركة المقال


المزيد من القالات التى كتبها ''

التعليقات