السياحة في فرنسافرنسا

السياحة في ميلوز الفرنسية واهم الأماكن السياحية بها

ميلوز أو مانشستر الفرنسية، مدينة تقع في شمال شرق فرنسا بالقرب من الحدود السويسرية والحدود الألمانية. اشتهرت السياحة في ميلوز بسبب بنية المدينة وتصميمها الجميل بالإضافة إلى وطبيعتها الخلابة واطلالتها الساحرة على نهري أيل ودولر.

تعد ميلوز ضمن المدن السياحية الفرنسية المزدهرة والتي أصبحت مصدراً رائعا للمعرفة، وتضم المدينة الكثير من المتاحف الفنية، والتي تمتد سمعتها إلى ما هو أبعد من الحدود الفرنسية.

ترك لنا الماضي الصناعي لمدينة ميلوز أثراً ملحوظاً من مواقع مثيرة للإهتمام تستحق رؤيتها وزيارتها مثل متحف السيارات وحدائق الحيوانات، وغيرها من المعالم السياحية الجميلة.

تنظم مدينة ميلوز مجموعة متنوعة من الأحداث الكبرى، مثل سوق عيد الميلاد، ومسرح الشارع، والكرنفال الدولي الذي يعد الحدث الشعبي الأشهر في ميلوز، اذ يحضره الآلاف من المحتفلين من جميع أنحاء فرنسا، وليس فقط من فرنسا بل ومن ألمانيا وسويسرا أيضاً.

يستمر الكرنفال على مدى عدة أيام، كما يوجد به العديد من الأحداث الصغيرة مثل : انتخاب ملكة الكرنفال، والعروض النارية، والموكب الإحتفالي والأمسيات التقليدية لمدينة ميلوز.

تنظم المدينة العديد من الإحتفالات على مدار العام، مثل سوق عيد الميلاد الذي  يُقام على الساحة الأهم في المدينة، وهي ساحة دي لا ريونيون التي تعد من أشهر معالم السياحة في ميلوز الفرنسية.

في كل عام في وقت عيد الميلاد تتجه الأنظار إلى الأضواء والزينة التي يتم تزين السوق بها، والتي تدهش السياح خلال تجولهم بالسوق، والذي جعل من سوق عيد الميلاد واحد من أشهر أنشطة السياحية السنوية في ميلوز.

خيارات السياحة في مليوز كثيرة، ويمكن لأي شخص الإستفادة من إقامته في مدينة ميلوز بالتمتع بنزهة في البلدة القديمة، وزيارة المواقع التراثية الرائعة، بالإضافة إلى الإستمتاع بجو المدينة الرائع.

أهم أماكن السياحة في ميلوز

متحف الأقمشة المطبوعة

يضم أكثر من 6 ملايين من الزخارف والمنقوشات الرائعة، ويمثل هذا المتحف في يومنا الحالي أكبر مركز لمنقوشات الغزل والنسيج في العالم.

تعرف علىنانتير مدينة الأبراج الباريسية

السياحة في ميلوز للمهنيين في مجال الأزياء خيار رائع، اذ يمكنهم زيارة متحف الأقمشة المطبوعة واكتشاف حوالي 50000 زخرفة من الغزل والنسيج، يعود تاريخها لعام 1833.

الحديقة النباتية في ميلوز

الحديقة النباتية في ميلوز
أزهار التوليب في حديقة ميلوز النباتية

تأسست هذه الحديقة في عام 1868 من قبل مجموعة من الصناعيين بمدينة ميلوز، وكانت هذه الحديقة نموذجاً لحدائق النباتات في القرن الـتاسع عشر اذ تجملها لمحة فنية تظهر فن هندسة المناظر الطبيعية الرومانسية، بالإضافة إلى احتواء الحديقة على مجموعة رائعة من النباتات الغريبة والمحلية.

حديقة الحيوانات في ميلوز

حديقة الحيوانات ميلوز
حيوان الليمور في حديقة حيوان ميلوز

تعد حديقة الحيوان موطناً لأكثر من 1200 نوع من الحيوانات التي تنتمي إلى 190 نوعاً مختلفاً، كما أن الحديقة جزء من برنامج لتربية الأنواع المهددة بالإنقراض من الأنواع النادرة جداً مثل: النمور السيبيرية، والليمور في مدغشقر، بالإضافة إلى الكثير من الحيوانات الشهير كـ الببغاوات، والذئاب، وأسود البحر.

قاعة الظل الوطنية

تقع على مقربة من الحدود الألمانية والحدود السويسرية، وهى مكان ثقافي فريد من نوعه تم بناءه في عام 1993 من قبل Claude Vasconi في موقع مصنع القطن السابق.

تضم القاعة أيضاً أوركسترا Symphonique de Mulhouse، كما تستضيف دار الأوبرا القومية du Rhin. تتكون قاعة الظل من: قاعة Grande Salle مع 216 مقعداً، وSalle Modulable الذي يتسع لـ 360 متفرج، وساحة معرض الصور الفوتوغرافية.

متحف السيارات في ميلوز

هو متحف للسيارات الرائدة في العالم مثل بوجاتي، ورولز رويس، ومرسيدس، بالإضافة إلى الكثير من السيارات الرائعة الموجودة داخل المتحف، والتي يتم عرضها بأسلوب فريد من نوعه، ببانوراما رائعة تمجد صناعة السيارات من بداياتها إلى وقتنا الحالي.

تعرف على – دينان جميلة الريف الفرنسي

يعد متحف سيارات ميلوز من أهم الأماكن السياحية في ميلوز، كما يصنف كـ أكبر متحف للسيارات في العالم، وهو خيار رائع  أما السياح لزيارته، وننصح المسافرون العرب عند السفر إلى ميلوز بزيارة هذا المتحف الجميل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى