السياحة في هانوفر وأهم الأماكن السياحية بها | الهجرة معنا

السياحة في كلاغنفورت النمساوية

السياحة في كلاغنفورت النمساوية

أفضل جامعات نيوزلندا .. التعليم والدراسة في نيوزيلندا

أفضل جامعات نيوزلندا .. التعليم والدراسة في نيوزيلندا
11

السياحة في هانوفر وأهم الأماكن السياحية بها

تزخر مدن المانيا بالمعالم الجميلة والتي يتنوع جمالها بين الجمال الطبيعي، والجمال التاريخي، وعندما نتحدث عن الطبيعة لا يجب أن ننسى هانوفر التي تشتهر بطبيعتها وبحيراتها الجميلة التي جعلت السياحة في هانوفر وجهة مميزة لدى الكثير من السياح العرب، نظراً لما تتميز به المدينة من السحر الطبيعي الأخاذ، والحدائق الغناء، والكثير من المعالم البديعة الأخرى.

السياحة في هانوفر وأهم الأماكن السياحية بها

حدائق هيرينهاوزن

حدائق هيرينهاوزن

حدائق ملوك هانوفر

تعد الحدائق هيرينهاوزن أو حدائق ملوك هانوفر من أشهر معالم السياحة في هانوفر وهى حدائق مصممة على الطريقة الإنجليزية، وهي عبارة عن أربع حدائق وهي بيرج جاردن التي كانت حديقة للحيوانات الفريدة ثم تحولت إلى حديقة نباتية، وقد أنشأت عام 1666 وقد كانت حديقة خضراوات وبها بيت نخيل ومستنبت زجاجي وغابة ممطرة.

تعرف علىمعالم مدينة ميتسينغن السياحية

تضم الحدائق أيضاً حديقة جورجيناجارتن، وحديقة جروسر جاردن التي تعتبر ذات مساحة كبيرة وهي مصممة بشكل هندسي جميل وبها ممرات ومساحات خضراء كما تنتشر بها التماثيل المختلفة، وقد قام بتصميمها خبير الحدائق الفرنسي شاربونييه ويقام بها المهرجانات الصيفية، كما الحديقة مناطق مميزة يمكن للسائح التمتع بما بها من نباتات وهي حدائق مختلفة لكل منها طابعه المميز.

حديقة الديناصورات
حديقة توجد فيها الكثير من أثار الديناصورات والحيوانات المنقرضة والرفات النادرة، وهناك نستطيع التعرف على الكثير من المعلومات عن الحيوانات والديناصورات وكيف كانت الحياة في العصر الحجري، وهناك أيضا نستطيع شراء الهدايا المختلفة، وتعد زيارة الحديقة متعة للكبار قبل الصغار.

حديقة الحيوانات في هانوفر
من الحدائق المتميزة التي نستطيع مشاهدة الحيوانات الحرة وملامساتهم أيضاً، وهي حديقة شاملة تستطيع أخذ قارب في النهر والإستمتاع بالألعاب الترفيهية المختلفة، كما تضم الحديقة أماكن للإستراحة والسكن، بالإضافة إلى أن الحديقة تضم أضواء ليلية مميزة، بالإضافة إلى المطاعم التي بها أنواع مختلفة من الطعام.

تضم الحديقة  منتزه وفندق، ويقام فيها سيرك رائع، وتفر الحديقة خيارات كثيرة لشراء المأكولات والمشروبات ولعب الأطفال، وتضم الحديقة 2000 حيوان مختلف، كما تضم حديقة مخصصة للبطريق، والحديقة بها سبعة أجزاء تضم مجموعة من الحيوانات التي تعيش في شمال ألمانيا.

بحيرة ماشسي
هى بحيرة اصطناعية وهانوفر تشتهر بالبحيرات الجميلة، وقد أنشأت عام 1934 والبحيرة يوجد بها مطاعم وشاطئ، وفي الحديقة يمكن للزائر القيام بالرياضة المائية، كما يقام في الحديقة عام مهرجان كبير.

بحيرة شتاينهود
بحيرة مساحتها كبيرة تبلغ 30 كيلو متر، وتضم أحراش كثيرة وهي هامة لمعظم الطيور فهي تراها مكان مناسب للتكاثر، وبها يمكن التنزه وركوب الدراجات، وهى بحيرة خلابة المنظر تضم الكثير من أنشطة الإستمتاع بالرياضة والألعاب المائية المختلفة.

منتزه دينو بارك مونشيهاجن
في هذا المنتزه يمكن التعرف على أشكال ومعلومات عن الحيوانات القديمة والتي يمكن رؤيتها بالحجم الطبيعي حيث يتم عمل نماذج منها بحجمها الحقيقي مثل الديناصورات والنمور والماموث وغيرها من الحيوانات، وبها ما يزيد عن 250 تمثال سواء لحيوانات أو للإنسان من العصور الأولى، كما يضم المنتزه حفريات وهياكل عظمية، فوجودك هناك يشعرك كأنك وسط حيوانات حقيقية وهي تعطي السياح الكثير من المعلومات عن الحيوانات المختلفة خاصة القديمة والمنقرضة، ويعد المنتزه من أشهر المعالم السياحية في هانوفر خصوصاً لعشاق الحيوانات.

حديقة تيرجارتين للحيوان
بها العديد من الكائنات البرية، وهي تعتبر محمية طبيعية تضم الغزلان والخيول والخفافيش والطيور النادرة، وقد كانت منطقة صيد وتضم العديد من الحيوانات المختلفة، وهى خيار رائع أمام كل من يفكر في زيارة هانوفر.

قاعة البلدة القديمة في هانوفر والمنطقة المجاورة

قاعة البلدة القديمة في هانوفر

قاعة البلدة والطبيعة المجاورة لها

تضم منطقة البلدة القديمة في مدينة هانوفر الكثير من المباني القديمة، وتتصف المدينة بشوارعها الضيقة المرصوفة، وهناك مباني مصنوعة من الخشب جميلة التصميم وهي مدينة تجمع بين الماضي والحاضر، أما المعلم الأشهر في البلدة القديمة في هانوفر هو مبنى قاعة المدينة.

نظرة على هانوفر
الأماكن السياحية في هانوفر كثيرة، وجمال هانوفر الطبيعي والتاريخي الذي يعود للقرون الوسط أضفى على المدينة المزيد من التألق، وهذا جعل المدينة إحدى أكثر مدن المانيا تنظيماً للمعارض التجارية، كما تضم المدينة الكثير من مراكز التسوق الجميلة.


مشاركة المقال


المزيد من القالات التى كتبها ''

التعليقات