أجمل مدن ألمانيا بالصور | الهجرة معنا

أفضل المدن لدراسة اللغة في بريطانيا

أفضل المدن لدراسة اللغة في بريطانيا

السفارة اليمنية في الأردن | عنوان | تليفون | فاكس

السفارة اليمنية في الأردن | عنوان | تليفون | فاكس
17

أجمل مدن ألمانيا بالصور

تعد المانيا بيت كبير وسط غابات وسهول خضراء واسعة، وبتوصيف المانيا فإنها جنة الدنيا، والحديث عن أجمل مدن ألمانيا  لا يلغي أهمية وجمال المدن الألمانية الأخرى، لكن الحديث عن الأفضل للتعريف فقط. تتميز المانيا بأنهارها الكثيرة، وطبيعتها العذراء، وبحيراتها العلاجية التي جعلت المانيا إحدى أشهر وجهات السياحة العلاجية في العالم.

أجمل مدن ألمانيا بالصور

مدينة دوسلدورف : Dusseldorf

مدينة دوسلدورف
تبلغ مساحة المدينة 217 ألف كم مربع، ويتجاوز عدد سكانها 582,000 نسمة. تقع هذه المدينة على نهر الراين، وقد اشتهرت مدينة دوسلدورف بأحداث كثيرة وعديدة، كما أنها تمتلك كم كبير من التاريخ الروماني فهي تضم عدد كبير من القلاع، ومنها ما يطل على نهر الراين والذي شهد بدوره عدد كبير من الحروب والمعارك التاريخية، وتشتهر هذه المدينة بالموضة الحديثة وعروض الأزياء الحديثة، أما بالنسبة لإقتصادها فهي من مراكز الاتصالات الشهيرة حيثُ تضم عدد كبير من الشركات الرائدة في الاتصالات مثل شركة نوكيا وشركة  اريكسون، كما تضم المدينة  كم كبير من البنوك.

تتميز المدينة بفنها المعماري الحديث، وتطورها الكبير في كافة المجالات، الأمر الذي جعلها إحدى أفضل المدن الألمانية لإقامة الأعمال، بجانب مدينة فرانكفورت، وهذا ما جعل دوسلدورف المدينة الأجمل في المانيا.

مدينة شتوتغارت: Stuttgart

مدينة شتوتغارت
تبلغ مساحة هذه المدينة 245 كم مربع، ويتجاوز عدد سكانها 591,000 نسمة، وهي عاصمة ولاية بادن – فورتمبورغ، وهى من أفضل مدن المانيا ومن أكثر وأهم المدن المُصنعة للسيارات، كما أنها من المدن الزراعية وذلك لتمتعها بكم كبير من الجبال والطقس المعتدل، وتشتهر هذه المدينة بدور العبادة حيثُ تضم ما يبلغ حوالي 20 مسجد ومركز إسلامي.

تعد المدينة إحدى أغنى مدن المانيا اقتصادياً وطبيعياً، كما تتميز المدينة بالتنوع الثقافي نتيجة حركة الهجرة إلى المانيا لهدف العمل او الدراسة، أو انشاء الأعمال.

مدينة بـرلـين: Berlin 

مدينة بـرلـين
تبلغ مساحة هذه المدينة 891,82 كم مربع، ويتجاوز عدد سكانها 3.4 مليون نسمة. مدينة برلين هي عاصمة ألمانيا، وهي ثاني أكبر مدينة في الاتحاد الأوروبي بالكامل، ومن أهم معالم مدينة برلين سور برلين وهو السور الفاصل بين برلين الشرقية وبرلين الغربية.

مدينة ميونخ : Munich

مدينة ميونخ
تبلغ مساحة هذه المدينة 310 ألف كم مربع، ويتجاوز عدد سكانها 2.8 مليون نسمة، وتعد مدينة ميونخ ثالث أكبر مدينة في ألمانيا، تقع هذه المدينة على نهر إيزا الذي يبعد ساعة من جبال الألب الشهيرة، وتمتاز هذه المدينة بغناها وبإقتصادها القوي.

مدينةكولونيا : Cologne 

مدينةكولونيا
تبلغ مساحة هذه المدينة 400 كم مربع، ويتجاوز عدد سكانها 970,000 نسمة، وتقع هذه المدينة في غرب ألمانيا على نهر الراين، ومن الجدير بالذكر أنه قد سميّ ماء الكولونيا الخاص بالحلاقة بهذا الاسم نسبة إلى هذه المدينة.

مدينة هامبورج: Hamburg

مدينة هامبورج
تبلغ مساحة هذه المدينة 18 ألف كم مربع، ويتجاوز عدد سكان هذه المدينة أربعة ملايين نسمة، ومدينة هامبورج هي أكبر مدينة في ألمانيا بعد برلين، كما تعد هابمورغ من أجمل مدن ألمانيا وتضم المدينة ميناء هامبورغ أكبر موانئ ألمانيا، وتقع هذه المدينة على نهر الإلبه، بها جسور ضخمة وكثيرة للسيارات وللقطارات وللمشاه يصل عدد هذه الجسور إلى 2500 جسر، لذا فمدينة هامبورج تعد أهم موقع اقتصادي داخل ألمانيا.

مدينة اسن: Essen

مدينة اسن
مساحة هذه المدينة 210 ألف كم مربع، ويتجاوز عدد سكانها 579,000 نسمة، وتقع هذه المدينة على نهر الرون الموجود بولاية فستفاليا ،وقد عُرفت بعاصمة الثقافة الأوروبية، ويتواجد بها الكثير من الطرق السريعة، كما أن هذه المدينة تعتبر محوراً يربط مدن ألمانيا ببعض، ويوجد بها كم كبير من المرتفعات والمناطق الزراعية والطبيعية والبحيرات ودائماً ما تسقط بها الأمطار.

مدينة فرانكفورت: Frankfurt

مدينة فرانكفورت
تبلغ مساحة هذه المدينة 250 ألف كم مربع، ويتجاوز عدد سكانها 670,000 نسمة، وتقع هذه المدينة داخل ولاية هيسن، و بها كم كبير من ناطحات السحاب  التي يصل ارتفاعها إلى 250 متر وقد قيل عنها (مانهاتن أوروبا)، وهي أحد المدن الإقتصادية الهامة.

ما يجعل هذه المدينة واحدة من أجمل مدن المانيا هو تنوعها الكبير، فرغم تقدم المدينة في كافة المجالات، إلا أن المدينة تضم الكثير من المعالم التاريخية مثل مبنى رومر الذي يقع في ميدان رومربيرغ.

مدينة بــــريمن: Bremen

مدينة بــــريمن
إحدى أجمل مدن ألمانيا تبلغ مساحتها 326 ألف كم مربع، ويتجاوز عدد سكانها 548,000 نسمة، وتقع هذه المدينة شمال ألمانيا، كما أنها تقع على مصب نهر فيزر، ويوجد بها ميناء هو أحد من أهم الموانئ في ألمانيا، ومدينة بريمن تعد مدينة صناعية، وتشتهر المدينة ببناء السفن كما تعمل في صناعة الطائرات والصناعات الغذائية وتكرير البترول.

تتميز المدينة ببنيتها المعمارية العتيقة التي تعود للقرون الوسطى، كما تتميز المدينة بشوارعها الضيقة والمتعرجة، وبيتوها التقليدية ذات الأسقف المحدبة.

مدينة دورتموند: Dortmund

Dortmund
تبلغ مساحة هذه المدينة 280 ألف كم مربع، ويتجاوز عدد سكانها 584 مليون نسمة. سُميت هذه المدينة بإسم المدينة الخضراء، وذلك لأن نصف الأراضي الموجودة بها عبارة عن ممرات المائية وغابات ومساحات خضراء مما جعلها واحدة من أجمل مدن ألمانيا  نظراً لسحرها وجمالها الأخاذ، كماا تضم المدينة ميناء دورتموند هاربر أحد أهم موانئ المانيا، وتعد هذه المدينة مركز اقتصادي وتجاري هام.

وبعد

بالحديث عن الطبيعة تعد مدينة دورتموند أجمل مدن المانيا الريفية بسبب طبيعتها وتنوع الحياة الطبيعية فيها، ومن ناحية الإقتصاد تعد هامبورغ وبريمن وفرانكفورت وشتوتغارت من أهم المدن الألمانية، لكن في النهاية كل مدينة لها دور لبناء المانيا الجميلة التي نراها حالياً، وكل مدينة من المانيا سواء ذكرت بين قائمة المدن الأجمل في المانيا أو لم تذكر ساهمت في بناء هذا المجتمع القوي، وجعلت المانيا واحدة من أشهر وجهات السياحة العالمية.


مشاركة المقال


المزيد من القالات التى كتبها ''

التعليقات