اللجوء إلى كنداكندا

اللجوء الى كندا من مصر

الحديث عن اللجوء الى كندا من مصر زاد بشكل كبير خلال الأسبوعين الماضيين بشكل خاص، خصوصاً بعد الخبر الذي تم نشره على الموقع الالكتروني لمجلس اللاجئين والهجرة الكندي بخصوص منح اللجوء في كندا للمصريين، وفي هذه السطور سنتعرف على بعض المعلومات الهامة حول اللجوء الى كندا من مصر ، والأماكن التي يمكن فيها تقديم طلب لجوء انساني الى كندا للمصريين.

اللجوء الى كندا من مصر

الخبر المنشور على موقع اللاجئين والهجرة في كندا أوجد ضجة كبيرة عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، وعبر مواقع الصحف المصرية التي نشرت الخبر على نطاق واسع، لكن الخبر تم ترويجه بشكل خاطئ، الأمر الذي دفع السفارة الكندية إلى نشر توضيح حول الأمر.

مضمون الخبر تم الترويج له حول امكانية تقديم طلب لجوء الى كندا في السفارة الكندية، وأن كندا سهلت منح اللجوء للمصريين، لكن حقيقة الأمر غير ذلك، فلا يمكن تقديم طلب لجوء الى كندا الا بعد الوصول الى الأراضي الكندية، ولا يمكن تقديم طلب لجوء لكندا في السفارة الكندية في القاهرة.

الاماكن التي يمكن تقديم طلب لجوء لكندا للمصريين

  • عند الوصول الى الاراضي الكندية.
  • عند الوصول الى المطارات الكندية
  • بعد الدخول الى داخل كندا
  • من يتم اختيارهم وتوطينهم عن طريق المفوضية

من يصل الى كندا عن طريق الترانزيت، لا يمكنه تقديم طلب لجوء لكندا الا بعد الخروج من صالة الترانزيت لأن صالة الترنزيت تعد أرض دولية، ومن يصل عن طريق الحدود الامريكية الكندية، لا يمكنه تقديم طلب لجوء لكندا، الا اذا كان له أقارب من الدرجة الأولى داخل كندا.

عن طريق المفوضية له شروط خاصة، مثل أن يكون الشخص مسجل كـ لاجئ في المفوضية، والمفوضية هى من تختار الشخص ومن ثم الاتصال به لمقابلة وفد السفارة الكندية، ومن ثم وفد السفارة هو من يحدد من يمكن توطينه، ومن لا يمكن توطينه، ولمزيد من المعلومات حول الأمر، يمكنكم الرجوع لهذا المقال : التوطين عن طريق مفوضية الأمم.

وبعد

هذا كل شئ حول اللجوء الى كندا من مصر ، وأي معلومات في ما يخص هذا الأمر، هى بعيدة تماماً عن الصحة، ومعظم المواقع التي تروج للأمر، تروج له بطريقة خاطئة سواء عن قصد أو بغير قصد.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى