Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اللجوء إلى فنلندافنلندا

اللجوء في فنلندا للجزائريين وكيفية الحصول على اللجوء

سنتعرف في هذا المقال على اللجوء في فنلندا للجزائريين ، وكيفية تقديم طلب اللجوء بفنلندا، وفرصة حصول الجزائري على حق اللجوء في فنلندا، وأماكن تقديم طلب اللجوء، وهل يمكن تقديم طلب لجوء في سفارة فنلندا في الجزائر.

سوف تقرأ في هذا الموضوع عن ...

اللجوء في فنلندا للجزائريين وكيفية الحصول على اللجوء

أين يمكنك تقديم طلب لجوء في فنلندا

يمكن تقديم طلب اللجوء بعد الوصول إلى أرض فنلندا، ويمكن تقديم الطلب في :

  • مطارات فنلندا
  • عن الوصول إلى حدود فنلندا
  • في أحد مراكز الشرطة الفنلندية
  • في أحد مراكز اللجوء الفنلندية

لا يمكن تقديم طلب اللجوء في صالات الترانزيت في فنلندا، ويجب الخروج من داخل صالة الترانزيت لأنها تعد أرض دولية

تقديم طلب اللجوء في سفارة فنلندا في الجزائر

لا يمكن لأي شخص تقديم طلب لجوء في السفارة الفنلندية في الجزائر، ولا تقبل سفارة فنلندا هذا النوع من الطلبات، واللاجئ الوحيد الذي يمكن معالجة وانهاء اجراءات سفره الى فنلندا في السفارة الفنلندية، هو اللاجئ الذي يتم توطينه في فنلندا عن طريق “المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين” ضمن حصة فنلندا من اللاجئين.

ما بعد الوصول لفنلندا وتقديم الطلب

بعد الوصول لأرض فنلندا، والوصول للمكان المخصص لتقديم طلب اللجوء سواء كان مركز اللجوء أو المطار، يبدي الشخص رغبته في اللجوء في فنلندا، بعد ذلك يتم اعداد تحقيق مبدئي مع اللاجئ حول الأسباب التي دفعته إلى القدوم إلى فنلندا لتقديم طلب اللجوء.

وعلى الشخص حينها أن يقدم أسبابه، وأن يقدم الوثائق الثبوتية الخاصة به، بالإضافة إلى أي وثائق تثبت أنه لا يمكنه العودة إلى بلده، مثل أوارق قضية تثبت أنه تعرض للسجن في بلده أو ماشابه.

اجراءات اللجوء في فنلندا

ما تحدثنا عنه في ما يخص اجراءات اللجوء إلى فنلندا هى اجراءات أولية تتم عند تقديم طلب اللجوء، وبقية الاجراءات التي تبدأ بالكشف الطبي على اللاجئ، ونقله إلى كامبات اللجوء في فنلندا، والمساعدات التي تقدمها فنلندا، وصولاً للقرار الخاص بقبول أو رفض اللجوء، ويمكنكم التعرف على هذه الإجراءات من خلال العودة لهذا المقال الدليل الشامل للجوء إلى فنلندا.

فرصة حصول الجزائريين على اللجوء في فنلندا

تعد الجزائر دولة آمنة، لذلك فرصة الحصول على اللجوء في فنلندا للجزائريين تعد صعبة لأن فنلندا تعتبر أن الأشخاص القادمين من الجزائر إلى فنلندا، قادمون لأسباب اقتصادية وليس لأسباب انسانية.

الأشخاص الذين تكون لديهم قضية قوية ويحملون وثائق تثبت أنهم لا يمكنهم العودة إلى الجزائر مرة أخرى لأي سبب غير اقتصادي يتم منحهم حق اللجوء، أو على الأقل حق الحماية الإنسانية في فنلندا.

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. مرحبا لو سمحتو اذ الجوء الانساني موجود لدا المنظمات اوسفارا او بلمفوضيه ارجوكم ساعدوني ان تصل رسالتي ليهم او الدول التى تتطلب الجوء الانساني انا سوري مقيم بلبنان مع عائلتي نحنو 8 اشخاص كرمال الله طالعونا من لبنان بسرع وقت ممكن نخنه بوضع سيئ للغايه هل من من مسئول يرحمنا وخلصنا من هذا الوضع انا ماخليت مكن الاوسجلت به لطلب الجوء بس كلون كذابين حدا يصدق معي وقلي اليس السوري يحقو لهو الجوء الانساني اذا لما لا تخرجوني من هذه الازمه التى نحنو فيها انا لا املك زجواز سفر لزوجتي واطفالي فقط لي ومنتهي لكن لدي ورقه المفوضيه وهذا رقم هاتفي 0096171912852

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى