فرنسا ستوزع اللاجئين في مخيم كاليه على كافة المدن

فرنسا ستوزع اللاجئين في مخيم كاليه على كافة المدن

الزواج في ايسلندا شروطه ومتطلباته

الزواج في ايسلندا شروطه ومتطلباته
69

الهجرة الى ايسلندا عن طريق الزواج وما قد يترتب عليها


الهجرة الى ايسلندا عن طريق الزواج تعد طريقة سهلة للهجرة الى ايسلندا مقارنة بطرق الهجرة الأخرى، خصوصاً وأن ايسلندا ليس لها برنامج هجرة معتمد مثل برامج التوطين الشهيرة التابعة لدول مثل كندا وأستراليا وغيرها.

ومع صعوبة الحصول على عقد عمل في ايسلندا أصبحت الهجرة الى ايسلندا عن طريق الزواج من أشهر طرق الهجرة، لكن للأسف  أصبح يتم الترويج لهذه الطريقة بسبل غير قانونية تتضمن طرق خداع كثيرة على من يفكر في الهجرة.

في هذه السطور سنتحدث بشكل سريع عن عواقب مخالفة قوانين الاقامة في ايسلندا التي يحصل عليها الشخص نتيجة الزواج، بالإضافة إلى اجراءات الزواج في ايسلندا.

الهجرة الى ايسلندا عن طريق الزواج وما قد يترتب عليها

أولاً الزواج لغرض الزواج الفعلي ليس عيباً ولا يخالف القانون الآيسلندي، لكن الزواج لغرض المصلحة هو المخالفة بعينها، فقبل انتشار خبر أن ايسلندا تمنح 5000 دولار مقابل الزواج من امرأة من ايسلندا، ورغم أنه خبر غير صحيح، إلا أنه كانت هناك طرق أخرى للزواج من ايسلندا.

الطرق الأشهر للزواج تروجها بعض المكاتب أو بعض الأشخاص المتواجدين في ايسلندا وفي دول اسكندنافيا، وتتمحور حول ايجاد امرأة ايسلندية للزواج مقابل مبلغ مالي معين تتحصل عليه هذه المرأة، مقابل أن يحصل الشخص على بعد الزواج على الاقامة في ايسلندا.

العواقب التي قد تترتب على الزواج لغرض الهجرة لآيسلندا

الزواج في ايسلندا يمنح الشخص حق الاقامة المؤقتة في ايسلندا لمدة 3 سنوات، والتي بالطبع تضمن للشخص حق العمل في ايسلندا بشكل قانوني، لكن للحصول على الإقامة يجب أن يكون هذا الزواج زواجاً حقيقياً وليس زواجاً مزيفاً.

في حال اكتشاف ايسلندا أن هذا الزواج مزيف ولهدف الحصول على الإقامة فقط، قد يتم الغاء اقامة الشخص في ايسلندا، وحينها سيكون الشخص ملزماً بمغادرة ايسلندا.

أيضاً قبل منح الشخص الإقامة الآيسلندية اذا تم اكتشاف أن الزواج لغرض المصلحة فقط، فلن يتم منح الشخص اقامة في ايسلندا نهائياً.

هل ترغب حقاً في الزواج والهجرة بهذه الطريقة

اذا كنت ترغب في الزواج لبناء أسرة حقيقية وتكون الهجرة الى ايسلندا عن خلال الزواج عاملاً مكملاً لإتمام هذا الأمر، وأن الهدف الأول ليس الهجرة الى ايسلندا فقط، فلا عيب ولا حرج في ذلك، أما اذا كانت الهجرة لغرض المصلحة فقط فلا ننصحك بذلك.

اجراءات اتمام الزواج في ايسلندا

الاجراءات الخاصة بالزواج في آيسلندا تحدثنا عنها في مقال سابق، ويمكنكم التعرف على كافة التفاصيل من خلال العودة لهذا المقال متطلبات ووثائق اتمام الزفاف في ايسلندا.



مشاركة المقال


المزيد من القالات التى كتبها ''

التعليقات