الجنسيات العربية المعفية من فيزا الدخول الى روسيا

الجنسيات العربية المعفية من فيزا الدخول الى روسيا

تمديد فترة تصويب الأوضاع في الأردن لمدة شهر آخر

تمديد فترة تصويب الأوضاع في الأردن لمدة شهر آخر
5

الهجرة غير الشرعية الى بريطانيا ومرحلة بعد الوصول


تعد الهجرة غير الشرعية الى بريطانيا الوسيلة الأسرع للوصول إلى بريطانيا لغرض الهجرة للعمل، أو لغرض اللجوء، لكن مرحلة ما بعد الوصول هى المرحلة الأصعب، حيث الحصول على العمل في بريطانيا بعد الوصول بطريقة غير شريعة أمر صعب، كلك الحصول على اللجوء في بريطانيا.

الهجرة غير الشرعية الى بريطانيا ومرحلة بعد الوصول

لماذا يسلك الشباب هذا الطريقة

أصبح معظم الشباب لا يبحث عن كيفية الهجرة إلى بريطانيا بطريقة شرعية، وبدلاً من ذلك يبحث الشباب عن طرق الوصول غير الشرعية لبريطانيا، وهذا يعود لشروط الدخول الصعبة الى بريطانيا على كافة المستويات، بالاضافة إلى عدم وجود برنامج هجرة الى بريطانيا.

بالطبع هناك اسباب أخرى تدفع الناس لسلوك طريق الهجرة غير الشرعية الى بريطانيا مثل الحروب والنزاعات، وهى أشياء يترك الناس بلادهم بسببها رغماً عنهم، ولا يكون أمام هؤلاء الأشخاص متسع للتفكير في الهجرة الى بريطانيا بطرق شرعية لأن الوقت لا يسعفهم، وبذلك يبحث الناس عن أسهل طريقة يخرجون بها من أوطانهم.

طرق الوصول الى بريطانيا بطريقة غير شرعية

الطرق كثيرة، لكن أشهر عن طرق الوصول الى بريطانيا، هو طريق نفق المانش الرابط بين كاليه الفرنسية، وبين بريطانيا، وهذا الطريق يسلكه الكثير من مواطني السودان وافغانستان الراغبين في الوصول الى بريطانيا.

أيضاً هناك طرق أخرى للوصول من الداخل الأوروبي، ومن الأماكن التي تعد نقطة انطلاق نحو الهجرة غير الشرعية الى بريطانيا هو ميناء يوتيبوري السويدي، والذي يقصده مواطني البانيا للوصول إلى السويد وللوصول أيضاً إلى بريطانيا، وبالطبع نحن لا نتحدث عن طرق الوصول لأن الطرق كثيرة، لكن الأهم هو مرحلة ما بعد الوصول.

مرحلة ما بعد الوصول الى بريطانيا

معظم من يفكر في الهجرة غير الشرعية الى بريطانيا لا يفكر في مرحلة ما بعد الوصول، ولكن يفكر في كيفية الوصول الى بريطانيا فقط، ومن ثم يتفاجئ بالواقع بعد ذلك.

بالطبع الواقع في بريطانيا جيد جداً، لكن الواقع جيد لمن لديه اقامة قانونية في بريطانيا، ومن لديه عمل في بريطانيا يكفي حاجته، غير ذلك تكون الحياة في بريطانيا صعبة جداً، لأن الحياة في بريطانيا مكلفة للغاية.

اذا كانت الهجرة الى بريطانيا لغرض العمل فقط، فـ الحصول على العمل للمهاجرين غير الشرعيين ليس سهلاً، خصوصاً وأن أصحاب العمل يخافون من توظيف أي شخص لا يحمل اقامة في بريطانيا، وفي حال الحصول على وظيفة بريطانيا في حال الوصول بطريقة غير شرعية، غالباً يتعرض صاحبها للابتزاز من حيث الأجر وعدد ساعات العمل.

اذا كان الوصول الى بريطانيا بطريقة غير شرعية لهدف تقديم طلب اللجوء، فالحصول على اللجوء ليس سهل أيضاً، ويحتاج إلى الحصول على اللجوء إلى أدلة واثباتات قوية، والمواطنين الذين يأتون من دولة آمنة مثل مصر والمغرب وتونس والجزائر وغيرها من هذه الدول، فرص حصولهم على اللجوء ضعيفة جداً، ومن يرغب في الحصول على اللجوء في بريطانيا عليه تقديم أسباب وأدلة تثبت صحة هذه الأسباب، وإلا لن يكون أمام الشخص إلا الترحيل من بريطانيا، ومن سيتمكن من البقاء في بريطانيا، بالطبع لن تكون الحياه في سوق العمل سهلة أمامه.

في ما يخصل ترحيل من يصل الى بريطانيا بطريقة غير شريعة لطلب اللجوء، تعمل بريطانيا الآن عن قانون يسرع من آلية ترحيل اللاجئين الذين حصلو على رفض لطلبات لجوئهم في بريطانيا، وترحيلهم خلال 25 يوم.

من حيث السكن، على أصحاب العقارات في بريطانيا الآن أن يتأكدوا من أن الاشخاص الذين يرغبون في الاستئجار لديهم، يحلمون أي وثيقة تسمح لهم بالبقاء في بريطانيا بصفة قانونية.

ملخص هذه السطور

قبل التفكير في الهجرة غير الشرعية الى بريطانيا على الشخص أن يتعرف جيداً على نمط الحياة في بريطانيا، ونظن أن هذه السطور توضح كيفية سير الأمور بشكل كبير.

من يوجد لديه قريب أو صديق مقيم في بريطانيا، تصبح أموره أسهل بعد الوصول، وفي كل الحالات من يفكر في سلوك طريق الهجرة غير الشرعية الى بريطانيا عليه أن يكون مستعد لكافة الاحتمالات والتي منها الترحيل، وضياع الوقت والمال، وأبرزها قد يكون الموت في طريق الوصول الى بريطانيا، لذلك الأفضل البحث عن طريق شرعي للوصول الى بريطانيا، لأن الطريق الشرعي هو الطريق الأفضل من حيث الضمان والأمان.



مشاركة المقال


المزيد من القالات التى كتبها ''

التعليقات