السياحة في هنغارياهنغاريا

اهم الاماكن السياحية في هنغاريا – رحلتي الى هنغاريا

عبق التاريخ وتلاحم الحضارات هو ما سيقودنا اليوم في جولة بين اهم الاماكن السياحية في هنغاريا العريقة، وسنتعرف خلال الجولة على بعض من التاريخ الهنغاري العتيق.

تُعدّ هنغاريا “المجر” ، إحدى الدول التي تضم الكثير من المعالم التاريخية على وجه الأرض، فكأنها مجمّع حضارات مختلفة في مكان واحد، أضف إلى ذلك أنها موطن الينابيع الصحية، والمناظر الطبيعية والمأكولات الشهية.

أشهر السياح في الذين يذهبون إلى هنغاريا هم الأوربيون، ويشكلون نسبة أكثر من 98 في المائة من الزائرين للمجر، ويأتي عدد كبير من السياح من ألمانيا والنمسا، وسلوفاكيا، ويبدأ الموسم السياحي في المجر من شهر أبريل حتى شهر أكتوبر، وتُعتبر مدينة بودابست الوجهة السياحية الأكثر شعبية في البلاد.

اهم الاماكن السياحية في هنغاريا – رحلتي الى هنغاريا

مدينة بودباست

مدينة بودابست
اطلالة على بودابست من الأعلى

تُعتبر مدينة بودابست منطقة الجذب السياحي الأكثر شعبية في هنغاريا، وتشتمل على العديد من معالم الجذب السياحي، ويوجد في المدينة قلعة بودا التي تضم العديد من المتاحف، بما فيها المتحف الوطني المجري، وكذلك مبنى البرلمان، وحديقة سيتي.

يوجد في المدينة أيضاً العديد من المتاحف، وثلاث دور أوبرا، بالإضافة إلى الحمامات الحرارية، أما أجمل الاماكن السياحية في بودابست فهى قلعة بودا التي وضعتها اليونيسكو على لائحتها للتراث العالمي، بالإضافة إلى سدود نهر الدانوب، وميدان أندراسي.

منازل ساحة البوابة هنغاريا
هذا المبني الساحر مكون من أربعة منازل بُنيت في أواخر القرن الثامن عشر وأوائل القرن التاسع عشر على أنقاض مساكن تعود للقرون الوسطى، وتتزين هذه المنازل بكثير من الأشكال الزخرفية المعمارية، وبأساليب كلاسيكية جديدة، وضعتها على قائمة أجمل معالم السياحة في هنغاريا.

قصر ساندور
هذا القصر يُعد أبهى قصور البلاد، ويتزين بالأفاريز الأصلية التي تم وضعها في القصر خلال القرن التاسع عشر، وتم إنشاء هذا القصر بواسطة الفنانين الهنغاريين بوصفه جزءاً من إحياء التراث الهنغاري، والقصر الآن يعد المقر الرئيسي لرئيس جمهورية هنغاريا.

قصر  بيتفري Péterffy Palace
بُنِي هذا القصر احتفالًا بذكرى الفيضان عام 1838م، وهو أحد القصور التي تعود للعهد الباروكي والتي ما زالت باقية حتى الآن. جمال القصر من حيث التصميم الإبداعي جعله واحد من أهم وأفضل الاماكن السياحية في هنغاريا ، بل يعد من الأبنية الهامة في الدولة.

مكتبة زابو إيرفن
تسمى الآن بقصر Neo-Baroque الكبير، وهذه المكتبة بنيت أصلاً في عام 1887م لحساب “وينكخيمس”، وهم عائلة من أصحاب المصانع من الطبقة الغنية، وتعد المكتبة من أهم معالم الجذب السياحي في هنغاريا خصوصاً لدى الأوروبيين.

قصر جريشام

قصر جريشام
قصر جريشام في بودابست

يعد قصر جريشام وحد من أجمل المعالم السياحية في المجر، وقد شيد هذا القصر جوستاف بيتشاتشير، وقد بني القصر في عام 1882، وقد تم تقليد الفناء الداخلي للقصر طبقاً لفناء “قصر ماريني” في ميلانو.

قصر الدانوب
تحفة فنية أخرى تنضم للتحف والمعالم السياحية في هنغاريا، وقد شيد هذا المبنى بين 1894 و1897، بناء على خطط فيلموس فروند وجيزا ماركس.

قلعة بودا

قلعة بودا
اطلالة على قلعة بودابست

الإبداع وعبقرية التصميم اجتمعت جميعها في هذا القصر أو القلعة كما تعرف، ويعود تاريخ انشاء هذا القصر للقرن الثالث عشر الميلادي، وشكله الحالي يعكس الثراء الذي كان موجوداً في القرن التاسع عشر، واليوم يضم القصر مجموعة من أروع المتاحف في مدينة بودابست، بل وتعد القلعة أهم معالم السياحة في بودابست على الإطلاق.

الأكاديمية الهنغارية للعلوم
تزين واجهة الأكاديمية التماثيل المزخرفة التي نحتها “اميل ولف” و”ميكلوس ايزوس”، وترمز إلى الميادين الرئيسية للمعرفة كـ التاريخ الطبيعي للقانون، والرياضيات، والفلسفة، وعلم اللغة والتاريخ، وهى خيار رائع ننصح به كل من يفكر في السياحة في المجر من عشاق النحت والعلوم.

جزيرة مارغريت
الباحثين عن الهدوء والسكينة هم على موعد واحدة من أجل الاماكن الطبيعية في هنغاريا. وتمتاز جزيرة مارجريت بمناظرها الخلابة، وتحتوي الجزيرة الواقعة على نهر الدانوب على العديد من المتنزهات الخضراء، والمناظر الطبيعية الرائعة، وتعد المكان المثالي الرائع للراحة والاسترخاء، ويمكن الوصول إلى جزيرة مارجريت من خلال القوارب المتوفرة على شاطئ نهر الدانوب.

المتحف الوطني المجري

المتحف الوطني المجري
صورة للمتحف الوطني المجري

يعتبر المتحف الوطني المجري المعروف أيضا بإسم NEMZETI جاليريا، أحد اهم الاماكن السياحية في هنغاريا ، وقد تم تأسيسه في عام 1957م، ويعتبر أحد متاحف الفن الوطنية، وهو موجود في قلعة بودا في بودابست.

يضم المتحف مجموعات فنية متنوعة، بما في ذلك أعمال العديد من الفنانين المجريين في القرن التاسع عشر، الذين كانوا يعملون في باريس وغيرها من المواقع الغربية، ويعتبر المتحف هو المتحف الرئيسي للفن الدولي في بودابست، كما يعد أروع متحف للفنون الجميلة في هنغاريا.

متحف التاريخ الطبيعي الهنغاري
يقع متحف التاريخ الطبيعي في بودابست، ويعود تاريخ إنشائه إلى عام 1802م، ويضم أكبر مجموعات التاريخ الطبيعي للمنطقة في هنغاريا.

متحف السكك الحديدية المجرية
يوجد متحف السكك الحديدية في بودابست، في محطة للسكة الحديدية، في مستودع شمال بودابست السابق ويعد المتحف خياراً رائع ننصح من يفكر في زيار هنغاريا إن كان هناك وقت في برنامجه أن يقوم بزيارته.

المتحف يغطي مساحة تبلغ أكثر من 70 ألف متر مربع، ويضم أكثر من مائة معرض، معظمها من العربات والمعدات، ويعد المتحف من أعرق معالم هنغاريا السياحية.

متحف أكوينكوم Aquincum
يعتبر متحف أكوينكوم أحد متاحف بودابست المشهورة، وقد افتتح أول مايو 1894م، مما يجعل المتحف أحد أقدم الاماكن السياحية في هنغاريا ، ويضم الاكتشافات الأثرية، كما يشمل بقايا أكوينكوم المعروضة.

المتحف المسيحي المجري
يعتبر المتحف المسيحي أكبر مجموعة كنسية في المجر تحافظ على الأعمال الفنية الأوروبية والمجرية الباقية من الفترة ما بين القرن الثالث عشر والقرن التاسع عشر، ويوجد المعرض الدائم في المتحف المسيحي في الطابق الثاني من قصر الرئيسيات في ازترغوم – Víziváros، على ضفة نهر الدانوب.

يضم المتحف مجموعة رسومات ضخمة من الفنون المجرية، والإيطالية، والهولندية، والألمانية وكذلك اللوحات الفنية النمساوية مما أكسب هذا المتحف أهمية كبيرة، ويعد ثالث أشهر معرض لوحات فنية في المجر.

السياحة العلاجية في هنغاريا

حمام ستشيني Széchenyi Bath
تأسس في عام 1913م، ويحتوي هذا المنتجع على 18 حوض سباحة، ويضم في جنباته عدداً من النوافير الكبيرة، والأحواض الممتعة، ويوفر للسائحين العلاج عن طريق التدليك بأنواعه المختلفة، وكذلك يوفر قسماً خاصاً بالساونا.

حمام غيليرت Gellert Bath
يُدعى قصر الحمامات نسبةً لجماله المُذهل، ويحتوي المنتجع على 10 أحواض للسباحة بدرجات حرارة مُتنوعة، بالإضافة إلى غرف الساونا وعلاجات التدليك، ويقع المنتجع في فندق غيليرت.

توجد الأحواض المائية الثمانية داخل مُحيط القصر نفسه، إلى جانب حوضين في الهواء الطلق، وتعد هذه الحمامات من افضل الاماكن السياحية في هنغاريا في مجال السياحة العلاجية.

أشهر المطاعم في بودباست

توجد الكثير من المطاعم الرائعة في مدينة بودابست تقدم أشهى الأكلات، ومنها على سبيل المثال:

مطعم زيلر بيسترو
يقدم مطعم زيلر بيسترو العديد من المأكولات الهنغارية الشعبية، ويعد المطعم من أفضل مطاعم هنغاريا من حيث جودة الطعم، بالإضافة إلى خدمة مهنية متميزة.

مطعم كوستس
يشتهر مطعم كوستس بتقديمه أطيب الأطعمة التي تطهيها المطابخ العالمية المُختلفة، كالمطبخ الإيطالي، والهنغاري، والعديد من المطابخ الأخرى، ويتميز المطعم بتصميمه الأنيق، وبأسعاره المتميزة.

مطعم لابوتيه
أحد أشهر المطاعم الإيطالية في مدينة بودابست، ويمتاز المطعم بتقديمه للخدمات حتى أوقات متأخرة من الليل، ويقوم المطعم بتقديم قائمة شهية من المأكولات المحلية والأطعمة الإيطالية.

اماكن سياحية في هنغاريا

ما تعرفنا عليه هو جزء بسيط من التاريخ والمعالم الجميلة في هنغاريا، وتضم هنغاريا العديد من المتاحف والمعالم الأخرى مثل :

  • تذكار بارك.
  • متحف الفنون التطبيقية بودابست.
  • متحف الفنون الجميلة.
  • متحف الطيران الهنغاري.
  • -متحف المعادن في Siófok.
  • حديقة التراث الوطني Ópusztaszer.
  • متحف أوتو هيرمان
  • قصر الفن.
  • متحف النقل في بودابست.
  • قلعة فاجدا هونياد.
  • متحف الشمع في قلعة Diósgyőr زيلنيك.
  • متحف الذهب في زلينك استفان لدول جنوب شرقي آسيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى