Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اللجوء في بريطانيابريطانيا

بريطانيا تدعو فرنسا لحماية القاصرين في مخيم كاليه

بريطانيا تدعو فرنسا لحماية القاصرين في مخيم كاليه، جاء طلب بريطانيا بعد بدأ فرنسا عملية تقضي بإزالة واخلاء مخيم كاليه أو كما يعرف بمخيم الغابة، والمتواجد على الحدود الفرنسية البريطانية.

بريطانيا تدعو فرنسا لحماية القاصرين في مخيم كاليه

آمبر رود وزيرة الداخلية البريطانية التقت برنار كازنوف وزير الداخلية الفرنسي لبحث عملية تأمين القُصر في المخيم، وقالت الوزيرة أنه من المتوقع أن تعمل فرنسا على توفير الحماية  للاجئين الأطفال الذين كانوا في مخيم كاليه.

برنار كازنوف وزير داخلية فرنسا، وإيمانويل كوس وزير الإسكان الفرنسي أعربوا في بيان مشترك عن تفاجئهما من طلب بريطانيا، وأنهم يدعوان بريطانيا إلى تحمل المسؤولية والعمل بقانون اتفاقية دبلن 3 والذي يتيح للقاصرين غير المصحوبين بذويهم  والذين توجد لديهم صلات وروابط أسرية في بريطانيا بالإنتقال والعيش معهم في بريطانيا من خلال لم شملهم في بريطانيا مع أقاربهم.

وأضاف الوزيران أن فرنسا أمنت ايواء 1451 قاصراً داخل فرنسا منذ بدأ عملية اخلاء مخيم كاليه، في حين أن بريطانيا وافقت على استقبال 274 قاصراً فقط.

السلطات الفرنسية أعلنت يوم الأربعاء أنها انتهت من اخلاء مخيم كاليه، ونقل 5600 مهاجراً إلى مراكز اللجوء في فرنسا وذلك للنظر في منح من يستحق منهم حق اللجوء في فرنسا، وترحيل من يتم رفضه.

يذكر أن بريطانيا قد أعلنت منذ أسبوعين أنها سوف تستقبل من 400 إلى 1000 طفل من الأطفال القاصرين المتواجدين في مخيم كاليه، وذلك بعد مطالبات من رجال دين بريطانيين، لكن طبقاً للتصريحات الرسمية الفرنسية، فإن بريطانيا لم تسقبل إلا 274 طفل فقط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى