Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الدراسة في مصر

بوابة الخدمات الالكترونية بيانات التلميذ student moe gov eg new

توفر بوابة الخدمات الالكترونية بيانات التلميذ الكثير من الخدمات للطلاب في المراحل المختلفة، وتتميز بوابة الخدمات بسهولة التعامل معها والدخول اليها كما سنوضح اليوم، مما يوفر للطلاب وأولياء الأمور الاستفادة من البوابة إلى أقصى درجة ممكنة.

سوف تقرأ في هذا الموضوع عن ...

معلومات عن بيانات التلميذ الالكترونية

تعتبر بيانات التلميذ والاستمارة الخاصة بهم من بين الأشياء الهامة والضرورية في جميع المراحل التعليمية المختلفة، وتعتبر استمارة التلميذ هي ذلك المستند الأساسي الذي تعتمد عليه وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من أجل تسجيل كافة البيانات التي تخص التلميذ، على أن يتم الاحتفاظ بها بشكل رقمي بالذاكرة الرقمية الخاصة بالوزارة.

تعرف على :

ويستفاد كثيرًا أولياء الأمور من تلك الخدمات والتي تساعدهم في التقديم إلى الطلاب في المرحلة الابتدائية، كما تقوم وزارة التربية والتعليم بتسجيل كافة السنوات الخاصة بالنجاح والانتقال من صف إلى آخر.

علاوة على ذلك، يستفاد المعلمين من تلك الخدمة بشكل كبير، وذلك من خلال طباعة القائمة الخاصة بالطلاب.

أيضًا يستطيع أولياء الأمور نقل الأبناء من مدرسة إلى أخرى من خلال تلك الأستمارة، وخلال السطور التالية سوف نتعرف على بوابة الخدمات الالكترونية بيانات التلميذ وخدماتها الالكترونية المميزة.

لتسجيل في موقع الادارة الالكترونية بيانات التلميذ

قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالتعاون مع وزارة الاتصالات بإطلاق خدمة استمارة التلميذ، والتي تهدف إلى خدمة كل من المعلم والتلميذ على حد سواء.

وتعتبر المنصة بمثابة قاعدة بيانات تتضمن جميع البيانات التي تخص وزارة التربية والتعليم التي يتمكن من خلالها الموظفين أيضًا والمعلمين من التقديم على الكادر الوظيفي.

خطوات الدخول الى الحكومة الالكترونية بيانات التلميذ

يمكن لجميع الطلاب الدخول الى استمارة بيانات التلميذ من خلال الخطوات التالية:

  • يتم الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم بوابة الخدمات الالكترونية بيانات التلميذ من خلال الرابط التالي من هنا.
  • أولًا يتم تسجيل الدخول من خلال اسم المستخدم.
  • ثانيًا يتم ادخال رقم المسلسل.
  • ثالثًا تتم كتابة كلمة السر.
  • بعد الدخول يتمكن كل من الطالب وولي الأمر من تعديل البيانات الخاصة بالاستمارة بداية من الجنسية والرقم القومي والكثير من البيانات الأخرى.

تهدف وزارة التربية والتعليم المصرية من خلال بوابة الحكومة الالكترونية بيانات التلميذ، إلى توفير الكثير من الوقت والمجهود على الطلاب والمعلمين على حد سواء من أجل مواكبة أحدث الطرق التعليمية على مستوى العالم.

خدمات بوابة الخدمات الالكترونية بيانات التلميذ

تتضمن بوابة الادارة الالكترونية للتعليم مجموعة كبيرة من الخدمات والتي من أهمها التالي:

  • من الممكن من خلال تلك الخدمة أن يتم تسجيل الطلاب في مرحلة رياض الأطفال.
  • أو من الممكن من خلالها أيضا التسجيل في الصف الأول الابتدائي.
  • إمكانية ترحيل الطلاب الناجحين من مرحلة إلى مرحلة أخرى.
  • كما توفر بيانات التلميذ الكثير من الخدمات الأخرى والتي من أهمها إعداد القوائم الخاصة بالفصول.
  • تساعد أولياء الأمور في نقل الطلاب من مدرسة إلى مدرسة أخرى على مستوى محافظات الجمهورية.

خطوات تعديل بيانات التلميذ الحكومة الالكترونية

حتى تمكن من تعديل بيانات التلميذ على موقع الادارة الالكترونية للتعليم بيانات التلميذ ، يجب على المستخدم أن يقوم بتسجيل الدخول على الموقع الرسمي لبيانات التلميذ على الإنترنت على أن يقوم بإتباع الخطوات التالية:

  • يتم الدخول على بوابة بيانات التلميذ الحكومة الالكترونية على الإنترنت من هنا.
  • تسجيل بيانات تلميذ والدخول الى الموقع كما أوضحنا في الأعلى.
  • بعد الدخول بجانب كود التلميذ تظهر أمامك عليك أختيار كلمة أختر حتى يتم استعراض كافة البيانات الخاصة بالتلميذ وتتمكن من التعديل عليها في نفس الوقت.
  • عليك أن تقوم بالضغط على تعديل ويسمح للتلميذ في تلك الحالة أن يقوم ببعض التعديلات في خانات معينة والتي من أهمها الجنسية، والديانة، العنوان، رقم الهاتف.
  • في حالة إن كانت تلك هي المرة الأولى التي تقوم بالدخول على الموقع وتسعى إلى التسجيل، عليك أولا أن تقوم بالدخول على نافذة التلميذ التي توجد في البوابة الإلكترونية بموقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

ويوفر لكم موقع وزارة التربية و التعليم بيانات تلميذ الكثير من المزايا الأخرى والتي من بينها إمكانية ترحيل طالب من مرحلة دراسية إلى مرحلة أخرى، أو من الممكن سحب الأوراق الخاصة بالطلاب من وزارة التربية والتعليم والكثير من المزايا الأخرى.

أسباب توقف بوابة الحكومة الالكترونية بيانات التلميذ

بوابة الحكومة الالكترونية بيانات التلميذ بدون أي مشكلة، وفي حال توقف البوابة قد يكون هذا راجع لعدة أسباب منها على سبيل المثال، وجود ضغط على الموقع وهذا يكون نادرا، أما السبب الأبرز قد يكون وجود عطل في إعدادات الإنترنت على جهازك الشخصي.

طباعة استمارة بيانات التلميذ

في حالة الرغبة في طباعة استمارة بيانات تلميذ أو طباعة تقارير قوائم الفصول، يمكنك تسجيل الدخول إلى حسابك بسهولة ومن ثم طباعة تقرير الطالب المقصود أو طباعة التقرير قوائم الفصل بالكامل.

الأمور بعد تحديث وتجديد بوابة الخدمات الالكترونية بيانات التلميذ أصبحت أسهل من السابق، وللتعرف أكثر على آلية الطباعة، يمكنك الاطلاع على هذا الفيديو:

وزارة التربية والتعليم بيانات التلميذ كود الطالب

 لمعرفة بيانات تلميذ الحكومة الالكترونية اتبع الخطوات التالية:

  • قم بتسجيل الدخول إلى حسابك على بوابة بيانات التلميذ من خلال إدخال بريدك الإلكتروني ورقمك السري.
  • بعد الدخول، في أعلى الموقع اضغط على خيار تسجيل الفصول وإعداد قوائم الفصول، ومن هذا الخيار اضغط على إعداد قوائم الفصول.
  •  ستنتقل إلى صفحة أخرى، أول خيار في هذه الصفحة حدد الصف.
  • الخيار الثاني حدد رقم الفصل.
  • بعد اختيار الفصل سوف تظهر لك بيانات التلميذ ومن ضمنها كود الطالب.
  • يمكنك نسخ كود الطالب ووضعه في خانة البحث من أجل معرفة جميع المعلومات حول الطالب.
  • بعد ظهور معلومات الطالب يمكنك طباعة استمارة الطالب.

محمود الدقاق

طالب في كلية الدراسات الإسلامية جامعة الأزهر ، قسم شريعة إسلامية مذهب مالكي ، باحث في علم التوحيد ، محب للشعر والأدب العربى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى