تأمين صحي للسفر لاوروبا | التأمين الصحي في دول الشنغن | الهجرة معنا

أنواع فيزا اسبانيا | فيزا السياحة والعمل والدراسة ولم الشمل

أنواع فيزا اسبانيا | فيزا السياحة والعمل والدراسة ولم الشمل

مكاتب استخراج تأشيرات السفر | مكاتب استخراج الفيزا

مكاتب استخراج تأشيرات السفر | مكاتب استخراج الفيزا
15

تأمين صحي للسفر لاوروبا | التأمين الصحي في دول الشنغن

وجود تأمين صحي للسفر لاوروبا أمر هام و أساسي ضمن شروط الفيزا الأوروبية، و بدون وجود تأمين صحي شامل للسفر لاوروبا، لا يمكن الحصول على تأشيرة شنغن. في السطور القادمة سنتعرف على دور التأمين الصحي في دول الشنغن، بالإضافة إلى تكلفة وثيقة تأمين السفر للخارج، و شركات التأمين المعتمدة للشنغن، كما سنتعرف على ارخص تأمين صحي للسفر لاوروبا .

تأمين صحي للسفر لاوروبا .. دوره ضمن شروط الفيزا

الغرض من  التأمين الصحي في دول الشنغن هو تأمين المتطلبات و الرعاية الصحية للشخص في حال تعرض الشخص لأي شئ في اوروبا، كما يضمن التأمين الصحي للسفر الى اوروبا أي شئ بخصوص عودة الشخص من اوروبا إلى وطنه .

يضمن  التأمين الصحي في دول الشنغن تغطية تأمينية للشخص بمبلغ 30 ألف يورو، و يغطي المبلغ احتياجات الشخص الطبية حتى انهاء فترة اقامته و عودته من اوروبا إلى بلده .

يغطي التأمين أيضاً العديد من الجوانب مثل التكفل بإعادة الشخص المؤمن عليه في حالة وفاته في الخارج، كما يوفر التأمين الدعم المالي في حال فقدان وثائق السفر، أو أي أشياء أخري يضمنها التأمين .

تكلفة وثيقة تأمين السفر للخارج

تختلف تكلفة الحصول على تأمين صحي للسفر لاوروبا من جهة لجهة أخرى، لكن تتراوح أسعار التأمين الصحي للسفر الى اوروبا لرحلة سفر واحدة من 20 إلى 40 دولار أمريكي، كما توفر العديد من شركات و مكاتب تأمين السفر العديد من الخيارات، و من ضمنها الخيارات السنوية و التي تسمح للشخص بالسفر بالتأمين الصحي لمرات متعددة، و تبلغ تكلفة الحصول على تأمين صحي للسفر لاوروبا لمدة سنة مابين 120 إلى 140 دولار أمريكي .

ارخص تأمين صحي للسفر لاوروبا

من يبحث عن التأمين الأضمن لا يبحث عن الأرخص، نظراً لأهمية التأمين الصحي في الحصول على فيزا شنغن، بالإضافة إلى أن إلى أن سعر وثيقة تأمين السفر للخارج بسيطة جداً و لا تحتاج للتفاوض .

شركات التأمين المعتمدة للشنغن

يمكن الوصول لشركات التأمين المعتمدة ضمن سفارات دول الشنغن عن طريق تواصل الشخص مع سفارة الدولة التي يرغب في السفر اليها عن طريق الهاتف أو عن طريق الموقع الالكتروني للسفارة، و هذه قائمة بـ اشهر شركات التأمين المعتمدة للشنغن :

يمكنكم الرجوع لقائمة الشركات المعتمدة من هنا  شركات التأمين المعتمدة للشنغن .

نضائح قبل الحصول على تأمين صحي للسفر لاوروبا

1 _ يجب اختيار شركة التأمين المعتمدة من قبل دول شنغن، علماً أن قائمة الشركات المعتمدة يطرأ على تحديثات بشكل دائم .

2 _ يجب أن يكون التأمين الصحي صالح أثناء مدة السفر الى اوروبا، فوجود التأمين الصحي بدون أن يكون ساري لا فائدة منه، و لن يتم قبوله في السفارات الأوروبية، و بناءً على ذلك يجب أن يغطي التأمين مدة أكبر من مدة الاقامة في اوروبا .


مشاركة المقال


المزيد من القالات التى كتبها ''

التعليقات