أخبار اللجوء والهجرة

كيفية الحصول على الاقامة في اوروبا | 5 طرق مختلفة

كيفية الحصول على الاقامة في اوروبا ؟ سؤال سنجيب عليه في 5 طرق مختلفة يمكن عن طريقها الحصول على اقامة في دولة في اوروبا، و الطرق الـ 5 تناسب جميع فئات المجتمع، ما بين الغني و الفقير، و في النهاية كل شخص يختار  الطريقة المناسبة له للحصول على الاقامة الاوروبية .

سوف تقرأ في هذا الموضوع عن ...

كيفية الحصول على الاقامة في اوروبا

الاقامة الدائمة في اوروبا عن طريق الاستثمار

الاقامة الاوروبية عن طريق الاستثمار مخصصة لفئة محدودة من الناس، و هى فئة المستثمرين و أصحاب الأموال الذين يبحثون عن اقامة دائمة و سريعة في اوروبا تمكنهم من السفر و الانتقال الى اوروبا في أي وقت يريدون، دون انتظار أي اجراءات معقدة للفيزا .

بالطبع أصحاب الأموال ليسوا في حاجة للاقامة الاوروبية من أجل الحصول على فرصة عمل في اوروبا، و لكن يبحث أصحاب الأموال عن الاقامة في اوروبا من أجل حرية وسرعة تنقلهم، لأن الوقت يعني لهم المال، و انتظار التأشيرة يعتبر خسارة لأصحاب الأعمال .

في جهة أخرى، الاقامة الدائمة فرصة جيدة للحصول على جنسية اوروبية، و جميعنا يعلم قوة جوازات السفر الأوروبية، فالبحث عن الاقامة في اوروبا لا يعني امكانية دخول اوروبا بسهولة فقط، و لكن تتيح الجنسية الاوروبية امكانية السفر و الدخول الى معظم دول العالم بدون تأشيرة بعد الحصول على الجنسية، اذ تعد جوازات السفر الاوروبية من أقوى جوازات العالم، و هذه أبرز برامج الاستثمار في اوروبا :

الاقامة الدائمة في اليونان عن طريق الاستثمار

الاستثمار في اليونان للحصول على الاقامة الدائمة اليونانية و من بعدها الحصول على جنسية اليونان، خيار رائع جداً، و للحصول على الاقامة الدائمة في اليونان يجب استثمار مبلغ 250 يورو عن طريق شراء عقار في اليونان .

الاقامة الدائمة في النمسا عن طريق الاستثمار

واحدة من اجمل دول اوروبا، و واحدة من الدول التي تتمتع بجواز سفر قوي، و يمكن الحصول على الاقامة الدائمة في النمسا عن طريق استثمار مبلغ 10 مليون يورو في أحد المشاريع في النمسا، و بعد الاقامة الدائمة النمساوية يمكن التقدم بطلب للحصول على الجنسية النمساوية .

الاقامة الدائمة في المجر عن طريق الاستثمار

يعتبر الاستثمار في المجر من أسرع الوسائل للحصول على الاقامة الدائمة، و يمكن الحصول على الاقامة الدائمة في المجر بعد استثمار بملغ 300 ألف يورو في السندات الحكومية في المجر، لكن للاسف تم ايقاف هذا البرنامج في شهر أبريل 2017، لكن لا أحد يعلم هل سيتم العمل بالبرنامج مرة أخرى أم لا .

الاقامة الدائمة في اسبانيا عن طريق الاستثمار

تعبتر اسبانيا من اسرع الدول نمو من حيث منح الاقامة الدائمة في اسبانيا عن طريق الاستثمار، و تشترط اسبانيا على من يرغب في الحصول على اقامتها استثمار مبلغ 500 ألف يورو في عقار في اسبانيا .

برامج الهجرة والاقامة في اوروبا عن طريق الاستثمار كثيرة، لكن كما أوضحنا سابقاً فرصة الحصول على الاقامة و الجنسية بهذه الطريقة هى لفئة محددة من المجتمع .

الاقامة الدائمة في اوروبا عن طريق الزواج

لا تقتصر طريقة أو كيفية الحصول على الاقامة في اوروبا  على الاستثمار فقط، فـ الزواج من امراءة اوروبية يعد من أسهل الطرق للهجرة الى اوروبا، و الحصول على الاقامة الدائمة في اوروبا و من بعدها الجنسية .

الزواج يعد من اسرع الطرق للحصول على جنسية اوروبية، اذ يتم تقليل عدد سنوات الحصول على الجنسية في اوروبا عن طريق الزواج لمدة اقل من المدة القانونية في اوروبا، و هذا البند معمول به في معظم دول اوروبا .

على الجانب الآخر، يعتبر الزواج الصوري وسيلة و من وسائل الهجرة الى اوروبا و الحصول على الاقامة الدائمة، و يعتمد  الزواج الصوري على الاتفاق بين الشريك الاوروبي و الشريك غير الاوروبي على الزواج بشكل صوري فقط من أجل الهجرة و الحصول على الاقامة الاوروبية، و هى طريقة تحاربها اوروبا و لا ننصح بها اذ تعتبر طريقة غير شرعية في اوروبا .

الاقامة الدائمة في اوروبا عن طريق الدراسة

الدراسة في اوروبا فرصة جيدة للحصول على الاقامة الاوروبية الدائمة، اذ تعتبر الدراسة بوابة جيدة و سريعة للوصول الى اوروبا بشكل سريع .

تعد الدراسة من أسهل الطرق للحصول على الاقامة في اوروبا، و هذا يعود لسرعة اجراءات التأشيرات الدراسية في اوروبا، كما تعد فرصة البقاء بعد انتهاء مرحلة الدراسة جيدة جداً، فمثلاً في المانيا يمكن البقاء بعد انتهاء الدراسة و تحويل اقامة الطالب الى اقامة عمل و البقاء في المانيا بشكل دائم .

الاقامة الدائمة في اوروبا عن طريق عقد عمل

تعتمد هذه الطريقة على قيام صديق أو قريب بإرسال عقد عمل من اوروبا للشخص المتواجد خارج اوروبا، أو أن يقوم الشخص بالتواصل مع أصحاب العمل في اوروبا للحصول على وظيفة لديهم في مجال عمله .

يمكن التواصل مع أصحاب العمل عن طريق المواقع الالكترونية لهذه المؤسسات، أو عن طريق مواقع البحث عن العمل، و التي يقوم اصحاب العمل بطرح فرص العمل المتوفرة لديهم على هذه المواقع، و هذه أبرز مواقع البحث عن العمل في اوروبا :

الاقامة الدائمة في اوروبا عن طريق اللجوء

اللجوء الانساني في اوروبا من أسهل الطرق للحصول على الاقامة الدائمة الأوروبية، و لكن لمن يستحق فقط، و بمعنى أدق يمنح اللجوء الانساني للشخص الذي ترك وطنه و وصل الى اوروبا خوفاً من الموت أو السجن أو التعذيب، و لا يكفي الشخص أن يبوح بهذه الأسباب حتى يحصل على اللجوء، و لكن يجب أن يقدم الشخص ما يثبت أن يستحق ذلك .

في حال منح الشخص حق اللجوء في اوروبا، فإنه يحصل على حق الاقامة الدائمة، أو يحصل على الاقامة المؤقتة حسب حالة الشخص و الأسباب التي يقدمها .

خاتمة 

تختلف شروط و كيفية الحصول على الاقامة في اوروبا من طريقة لطريقة أخرى، لكن في النهاية من يلبي شروط الاقامة بأوروبا سوف يحصل عليها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى