السياحة فى سويسراسويسرا

تقرير عن المعالم السياحية فى مدينة لوزيرن السويسرية

بحيرةٌ ونهرٌ ومن بينهما جسراً واسعاً …………  جميلةٌ و شعرٌ ومن بينهما شاعراً فنانا

تألقت بالأبيض اللون زخرفاً  ………… فأصبحت للجمال عنوانا

عروسٌ بين من حولها فتزينت …………  فكانت لمن رآها قلباً دافئاً وحنانا

مدينة للعاشقين فى أرض الثراء …………. يزورنها فلايتركونها حباً وامتنانا

مدينة لوزيرن قلب سويسرا ……………. الناطق غراما

السياحة في وزيرن
الطبيعة الخضراء تغطي لوزيرن السويسرية

تقرير عن المعالم السياحية فى مدينة لوزيرن السويسرية

مدينة لوزيرن السويسرية قلب مقاطعة  Lucerne

تطل عروس سويسرا  على  شاطئ بحيرة لوسيرن التي تعد رابع أكبر البحيرات السويسرية كما يزينها جبل بيلاتوس الذي يرتفع 2128 متر عن سطح البحر و جبل ريجي و يقطعه قطار السكة الحديدية ،  مما جعل لوسيرن مقصداً للسياح من كافة أنحاء العالم.

وكما تنقلنا بين أبيات الشعر السابقة واصفين مدينة لوزيرن يمكننا التجول بين معالمها الجذابة لوصفها والتعبير عنها بأنسب الكلمات لوصف عروس ، ونبدأ :

جسر تشابل Chapel Bridge

جسر تشابل
جسر تشابل لوزيرن سويسرا

جسر للمشاة يمتد بشكل قطري مبهر عابراً نهر رويس البديع، وهو من أقدم جسور أوروبا ، أما صناعته فكانت من تم الخشب في القرن الرابع عشر كوسيلة لحماية مدينة لوزيرن.

ما يميز الجسر أنه يسمى  بجسر الكنيسة تيمناً بكنيسة السانت بيتر القريبة منه ، و هذا الجسر يعتبر أهم و أجمل الجسور السويسرية وواحد من أبرز معالم السياحة في لوزرن.

بني منذ قرون طويلة وتحديداً في القرن الرابع عشر ، إلا أنه قد احترقت بعض الأجزاء فيه جراء أعمال ثورة أو شغب ، لكن تم إعادة ترميمه لاحقاً ، و يمكن تمييز الجزء القديم من الجسر بسهولة ( لون الخشب أغمق بكثير).

يقسم هذا الجسر الممتد على نهر Reuss المدينة إلى جزئين ، المدينة الحديثة و في الجهة المقابلة له المدينة القديمة ، إذا نظرت لسقف الجسر، ستجد رسوم لقسيسين و رجال أثروا التاريخ السويسري ، و توجد كتابات تعلق على تلك الرسوم نقشت في القرن السابع عشر فكأن هذا الجسر متحف تاريخي في الهواء الطلق.

اطلالة من الاعلى على مدينة لوزيرن

برج المياه لوزيرن

برج المياه لوزيرن
برج مدينة لوزيرن

برج يلاصق الجسر الخشبي أو جسر تشابل منذ بناءه ، وهو رمزاً لمدينة لوزيرن حتى أنك تجده على اللوحات التذكارية فى المحلات التى يأخذها السياح كذكرى من البلد ، تم بناء هذا البرج فى القرن الرابع عشر ، وستشاهد على جانبيه السياح يستمتعون بأجمل المناظر الطبيعية ،و كل منهم قد حمل عدسته ليسجل أجمل ذكرياته في مدينة لها طابعها التاريخي الخاص.

بانوراما لوسيرن بورباكي  Bourbaki Panorama Lucerne

لوحة دائرية ضخمة تبلغ مساحتها 1100 متر مربع  رسمها عام  1881  Edouard Castres ، وتتوجه  هذه التحفة الرائعة صوب متحف البانوراما الذي تم تجديده عام 2000 ليصبح أكثر من مجرد متحف  حيث يعتبر مركز ثقافي مهم و مركز للإجتماعات كما افتتحت فيه دور للسينما و معارض فنية و مراكز تجارية.

نصب الأسد الجريح في لوزيرن Lion’s Monument

نصب الأسد الجريح
نصب الأسد الجريح في لوزيرن السويسرية

عندما هاجم الثوار قصر تويلاريس في باريس  فرنسا ذبح قسم كبير من الحرس السويسري فى عام 1792 خلال الثورة الفرنسية فاصبح تذكار لهم فى المكان  وهو نحت شهير جدا صممبين عامي 1820 و 1821.

النصب أعجب به الكاتب الأمريكي مارك توين قال واصفاً إياه بأنه حيث أشاد به وقال عن الكاتب أنه أكثر قطعة أثرية محزنة في العالم.

حديقة جلاسير  لوزيرون Glacier Garden

فى عرض مدهش  لتاريخ المنطقة من الحفريات التي يعود بعضها إلى 20 مليون سنة فى وسط لوسيرن وهي متحف و منتزه بنفس الوقت ويمكنك  أن تتعايش مع  مناخ مدينة لوسيرن قبل العصور الجليدية , وتتخيل  تطور كوكب الأرض بأساليب تفاعلية شيقة تسهم في ترسيخ المعلومات بشكل أسهل ، كما يوجد في الحديقة أكبر خريطة للتضاريس في العالم و متاهة المرايا الرائعة.

جسر مدينة لوزيرن
صورة من داخل جسر لوزيرن

متحف تاريخ لوسيرن Lucerne Historical Museum

تم هذا المتحف عام 1560 كمستودع للأسلحة ، ولكن المتحف اليوم يضم الكثير من القطع والتماثيل الاثرية العريقة التى يعود تاريخها إلى حقبة القرون الوسطى.

متحف النقل السويسري Swiss Transport Museum

يقع متحق النقل السويسري بالقرب من جسر تشابل Chapel ، وداخل جدران المتحف يتم عرض كافة وسائل النقل مثل :

  • السفن.
  • الطائرات.
  • السيارات.
  • محركات السكك الحديدية.

ليلاً فى لوزيرن

مدينة لوزيرن في الليل
مدينة لوزيرن ليلاً

على ضفاف البحيرة ، تسمع أمواجها تهامسك ، أثناء سيرك  بمحاذات النهر فتسمع مناجاة الأوز لخالقها  ،وتتفاجأ ببعض العارضين أو العازفين الذين يحاولون تحريك سكون الليل بنغماتهم الراقية  ، يحاكيك النسيم العليل المطل على البحيرة الجميلة .. تتأمل كامل المنطقة بأسرها ،، وقد تأخذك وأفكارك حتى تسير متأملا تمثالاً  للأسد المكلوم .. فتحكى معه قصتك ثم تفيق وتجده نائماً ثابتا ً فى مكانه لا يتحرك.

أختر فندقاً يناسبك بين باقة الفنادق العالمية الموجودة فى لوزيرن

فندق جراند ناشيونال  Grand Hotel National Luzern

يطل فندق Grand Hotel National على بحيرة ليزورن Lake Lucerne على بعد 5 دقائق من السير على الأقدام من محطة القطار والبلدة القديمة في لوزيرن.

الطبيعة الساحرة في مدينة لوزيرن
صورة توضح جمال الطبيعة في مدينة لوزيرن

فندق Palace Luzern

يقع Palace Luzern الجميل فئة 5 نجوم على ضفاف بحيرة لوزيرن ، ويضم الفندق بداخله غرفاً أنيقة التصميم ، كما يضم الفندق مركزاً للياقة البدنية ، بالإضافة إلى أن الفندق يضم الفندق مطعماً خلف واجهته التاريخية ، كما يقدم المطعم المأكولات السويسرية اللذيذة ، التى أكسبته شهرة واسعة.

الفندق The Hotel

تم تصميم الفندق من قبل المهندس الفرنسي جان نوفيل Jean Nouvel، أما ما يميز هذا الفندق هو موقعه الهادي ، بالإضافة إلى قرب الفندق من إحدى حدائق مدينة لوزيرن الجميلة.

فندق  سويزرهوف Hotel Schweizerhof Luzern

يقع فندق Schweizerhof فئة 5 نجوم في مدينة لوزيرن القديمة ، وتمتلكه إحدى عائلات مدينة لوزيرن ، أما ما يزيد الفندق حسناً هو تواجده بالجوار من بحيرة لوزيرن ، ومن ضمن خدمات الفندق أنه يضم سبا بالإضافة إلى غرف الفندق بديعة الجمال التى تتميز بطابعها القديم.

 مرافق السبا تضم الساونا الفنلندية والساونا الحيوية، أما المميز في الأمر هو الإطلالة الساحرة على  بحيرة لوسيرن وجبال الألب المهيبة.

أما صالة اللياقة البدنية في الفندق فتم تجهيزها بأفضل المعدات الرياضية الحديثة والمتطورة ، كما يمكن للنزيل في الفندق أن أن يختار من قائمة طاعم الفندق الفريد بالمأكولات السويسرية الصحية التى يتم تقديمها من خلال  مطعمي Pavillon و Galerie.

احدى القطات من مدينة لوزيرن

ويمكنك أيضا الحصول على وجبات سويسرية حلوة المذاق في

مطعم وين هوف Hotel Restaurant Weinhof

يقع هذا المطعم في مدينة لوسيرن القديمة ، وهو يتميز بالمطبخ السويسري اللذيذ ، بالإضافة إلى تصميم المطعم الجميل والمعاملة الحسنة من طاقمه.

التسوق فى لوزيرن رائعة سويسرا

تتنوع الأسواق في لوزيرن لدرجة تدهشك ، فيمكنك التسوق فى الصباح بعد تناول فنجان القهوة اللذيذ فى أحد المقاهى فى السوق الذى تختاره للتبضع منه  ستشعر أنك تمر بتجربة شراء ولا أجل لم تراها طيلة حياتك.

سوق شارع بانهو Bahnhofstrasse

يتألق الشارع بزينته من الزهور بديعة الجمال ، أما من ناحية الأهمبية يعد السوق واحداً من أكبر الأسواق في مدينة لوزرن، ويحتل هذا السوق اهمية كبيرة عن السياح خصوصاً السياح العرب.

سوق فلوه ماركت Flohmarkt

أكبر أسواق مدينة لوزيرن السويسرية ، وكثير من  الأشياء التى تباع في هذا الشارع هى الأشياء القديمة مثل :

  •  التحف المختلفة.
  • العملات القديمة النادرة.
  • الأطباق والأواني القديمة.

سوق موناتسوير Monatswarenmarkt

يمتاز هذا السوق ببيع الملابس ، ويتوجه إليه رواد السياحة في لوزبرن لشراء هدايا السفر التذكارية ، والقاءنظرة الوداع على المدينة  هذا إنلميكن السائح قد بدأ رحلته من السوق.

نظرة على مدينة لوزيرن

مدينة لوزيرن رائعة بكل ما تعبر الكلمة من معنى ، والمدينة تلقى اهتمام كبير من القائمين عليها ، والاماكن السياحية في لوزيرن تأخذ نصيباً كبيراً من هذا الإهتمام نظراً لقوة المدينة بين الاماكن السياحية في سويسرا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى