السياحة فى النمساالنمسا

رحلتي الى زيلامسي .. تقرير 4 ايام بين اجمل معالم Zell am See

أجمل 4 أيام في حياتي قضيتهم خلال رحلتي الى زيلامسي التي لن أنساها أبداً، وحتماً لن ينساها زوجي أبو الوليد، الذي تأثر كثيراً بالنمسا بشكل عام، ولن أخفيكم خبراً أنني سأعمل على استغلال هذا التأثر والعمل على استغلال أبو الوليد لرحلة خلال الربيع القادم، أيضاً سأتحدث معكم في عدة لقاءات قادمة عن زيارتي لبقية أماكن النمسا السياحية التي زرتها خلال رحلة هذا العالم، لكن اليوم سيقتصر حديثي عن رحلتي الى زيلامسي فقط، حتى أتحدث عنها بالتفصيل، وأتمنى أن أستطيع أن أوضح ولو جزء بسيط من جمال هذا المكان الساحر.

رحلتي الى زيلامسي .. تقرير 4 ايام بين اجمل معالم Zell am See

اليوم الأول الفندق ومن ثم جولة في بحيرة تسيل أم زيه

بين الفنادق أو بمعنى أدق البيوت الخشبية الجميلة، التي تعانقها روائح الخشب الجميلة، وصلنا ومن ثم رتبنا أغراضنا وارتحنا قليلاً، وبعد ساعتين قمنا بالذهاب في أجمل جولة في حياتي وسط بحيرة زيلامسي الجميلة والهادئة والرائعة والبديعة، هل يكفي؟ بالطبع لا يكفي.

احجز في فنادق زيلامسي القريبه من البحيره من عبر هذه  ← الصفحة 

توجهنا إلى البحيرة، ومن ثم استئجار قارب صغير، وتجولنا وسط البحيرة الهادئة التي تحيط بها الأشجار ويزيدها جمالاً الأجواء الربيعية الصيفية الصامتة، وبعدها أطعم وليد وأسماء الأوز في البحيرة.

جولة في زيلامسي
الأجواء الهادئة في بحيرة زيلامسي والمناطق حولها

بعد انتهاء جولة البحيرة، ذهبنا لأحد الأماكن الهادئة في الجوار وحدنا أنا وأبو الوليد مع وليد وأسماء، وتناولنا بعض السندويشات كنت قد أعددتها في الفندق قبل المغادرة، وبعد استراحة قصيرة انتهى يومنا الأول، وعدنا للفندق مبكراً للإستراحة.

اليوم الثاني في زيلامسي الذهاب إلى شلالات زغموند ثون

يوم لا يقل جمالاً عن اليوم الأول، لكن كانت حركة زوار المكان أكبر. خوانق وشلال زغموند ثون عالم آخر من الجمال، ركبنا السيارة، وكان الطريق غاية في الروعة وللأسف كانت المسافة قريبة، وودت أن أسيرها على الأقدام لجمال المكان لكن وليد وأسماء لهم رأي آخر.

الفنادق والشقق القريبة من خوانق وشلال زغموند ثون

  • فندق كابرونرهوف للحجز في الفندق من ← هنا
  • شقة كرابفغوت للحجز في الفندق من ← هنا 

احداثيات الوصول بالسيارة الى شلالات زغموند ثون والخوانق هى N47 15.585 E12 44.420، ويمنكم القاء نظرة على خريطة المكان، والجمال المحيط بالطريق وصورة القمر الصناعي توضح ذلك.

بعد الوصول إلى  خوانق وشلال سيغموند ثون، رأينا عدد كبير من المنحوتات المنتشرة في المكان، أما الأجمل هو الممر المؤدي إلى الشلال، وصولاً إلى الجسور الخشبية للشلال التي تتدفق بجانبها وأسفل منها المياه في مشهد فني ساحر.

سيغموند ثون زيلامسي
الجسر داخل شلال سيغموند ثون وصولا الى أعلى الشلال

اقتصر هذا اليوم على زيارة الشلالات، ومن ثم العودة لأخذ جولة تسوقية قصيرة، في المحالات القريبة من بحيرة زيلامسي، ومن ثم الذهاب إلى المكان الذي تناولنا في الإفطار، أول يوم وجلسنا هناك لساعتين، ومن ثم عدنا للفندق.

الإتفاق بيننا أنا وأبو الوليد كان على أن يكون كل يوم مقتصر على زيارة مكان واحد، مع جولة صغيرة، ومن ثم العودة للإستراحة في الفندق، من أجل راحة الأولاد.

اليوم الرابع التلفريك وزحليقه سالفدين وشلال كريمل

رغم أن الأجواء كانت رائعة في اليومين الأولين، إلا أن هذا اليوم كان اليوم الأفضل عند الأولاد، لأنهم استمتعوا بزحليقة سالفدين كثيراً، لكننا أنا وأبو الوليد استمتعنا أكثر ههههههههههه.

قبل ركوب الزحليقة ركبنا التلفريك، ياإلهي على روعة وجمال المنظر الذي أذهب خوفي ورهبتي من التلفريك، بعد ركوبنا للتلفريك كنا نمر فوق الزحليقة مباشرة ووسط طبيعة تحبس الأنفاس.

ركوب التلفريك في سالفدين
ركوب التلفريك والمرور بين الأشجار

التلفريك يسير في أوقات كثيرة على ارتفاع منخفض بين الأشجار الصغيرة، وفي الأسفل العشب والأزهار تفترش الأرض في منظر يوضح عظمة الخالق وقدرته، بالإضافة إلى الأكواخ المنتشرة والزحليقة في الأسفل.

الفنادق القريبة من تلفريك وزحليقه سالفدين وشلال كريمل

  • فندق نزل بيرخاسوف بيبيرخ للحجز في الفندق من ← هنا
  • فندق أبارتمنت فورتونا للحجز في الفندق من  هنا 
  • فندق دي هيندينبورغ للحجز في الفندق من  هنا 

الوصول للمكان عن طريق السيارة، بسرعة متوسطة كما عادة أبو الوليد استغرق منا 15 دقيقة فقط، وهذه احداثيات المكان N47 25.363 E12 48.853، ويمكنكم القاء نظرة على المكان من خلال خريطة القمر الصناعي.

ركوب الزحليقة رائع جداً، وكل عربة تسير على الزحليقة بها أداة خاصة بتخفيض السرعة، أنا وأسماء ركبنا عربة، وأبو الوليد ووليد ركبوا عربة، كانت تجربة أكثر من رائعة، مع العلم أن مواعيد العمل من الساعة 9 صباحاً، وحتى الساعة 5 مساءً، وتوقيت الإغلاق يختلف عدة مرات في السنة، لكن فرق التوقيت لا يختلف كثيراً، إما ساعة زيادة أو ساعة أقل.

زحليقه سالفدين
زحليقه سالفدين الصيفية والتلفريك يسير أعلى منها

الجولة الثالثة في يومنا الرابع في زيلامسي، كانت شلالات كريمل Krimml بديع الجمال، عند الوصول لمنطقة الشلال قمنا بزيارة مركز العوالم المائية لكننا لم نستمر طويلاً في المركز، ومن ثم انطلقنا إلى كريمل وأخذنا جولة قصيرة حول الشلال واستمتعنا بالطبيعة العذراء في المكان.

شلالات كريمل
تدفق المياه من شلالات كريمل

الشلالات تتدفق من أعلى قمة في النمسا بل الأعلى في اوروبا حسب ما قرأنا من معلومات هنا، وزيارة ومشاهدة الشلالات تعد من أجمل اللحظات خلال رحلتي الى زيلامسي ، وبعد الإستمتاع بالشلال وهوائه العليل عدنا إلى زيلامسي، لكن للحقيقة شلالات كريمل تعد من أجمل الاماكن السياحية في زيلامسي بالإضافة إلى بحيرة زيلامسي، كما أن كل شئ منذ نقطة انطلاقنا للشلالات رائع، الطريق أكثر الذي سلكناه وصولاً إلى زيلامسي لم أستطيع نسيانه حتى اليوم نظراً لجماله وهدوئه الكبير.

شلالات كريمل النمسا
الطبيعة المحيطة بشلالات كريمل

نهاية رحلتي في زيلامسي أنا والعائلة

بعد أن انتهت رحلتنا في زيلامسي، ذهبنا لنستعد للتوجه إلى قارمش الجميلة، والتي قضينا فيها يوم واحد، هذه اليوم سأتحدث عنه في تقرير مخصص ومختصر.

وفي النهاية

أحب أن أتوجه بالشكر إلى هذا الموقع الرائع ولكل القائمين عليه لتصحيح الأخطاء الإملائية في تقريري، ولإتاحة هذه الفرصة لي لأتحدث عن رحلتي الى زيلامسي أنا والعائلة من خلال هذا التقرير، والذي أتمنى أن يفيد كل من قرأه في التخطيط حتى ولو لجزء صغير من رحلته إلى النمسا، لأني استعددت أنا وأبو الوليد إلى رحلة النمسا بشكل كامل من خلال المواقع والمنتديات العربية، بداية من جمع المعلومات وحجز الطيران إلى النمسا، وصولاً إلى حجز الفندق أو البيت الريفي الهادئ كم أحب أن اسميه في زيلامسي، وإن شاء الله كل من يفكر في السفر وزيارة النمسا يستمتع بالأجواء كما استمتعنا، وأن لا يقابله أي شئ يعكر صفاء رحلته .. أم الوليد .. المملكة العربية السعودية.

 

ضيوف الموقع

مكان مخصص للكتاب الضيوف فى موقع الهجرة معنا والذين يشاركون معنا بشكل منقطع وغير دائم من خلال المشاركة بمقلاتهم على الموقع ، ويمكن لأى شخص أن يشارك معنا بمقالاته وتجاربه من خلال مراسلتنا ، وفى حال تمت الموافقة على المقال سيتم نشره

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى