اللجوء إلى بلجيكابلجيكا

عيوب اللجوء فى بلجيكا

فى هذا الموضوع سنتحدث عن عيوب اللجوء فى بلجيكا ، وذلك توضيحا منا لكل نقطة سواء كانت صغيرة أو كبيرة وكما تحدثنا سابقا عن مميزات اللجوء فى بلجيكا كان لابد من وضع نبذه عن أبرز الإجراءات التى تتبعها بلجيكا مع اللاجئين والتى نعتبرها من عيوب اللجوء فى بلجيكا.

 نبذه حول أبرز عيوب اللجوء فى بلجيكا

1 _ ضعف المساعدات المالية المقدمة للاجئ فى بلجيكا مقارنة بدول أوروبية أخرى مثل النرويج والسويد.

2 _ التدقيق بصورة كبيرة فى الأسباب التى يقدمها الشخص عند طلبه اللجوء.

3 _ قلة الأعداد التى يتم قبولها فى بلجيكا ، وهذا راجع إلى قلة الأعداد الوافدة على بلجيكا ، بسبب صرامة الإجراءات المتبعة فى التحقيق مع الأشخاص فى بلجيكا ، وهذا يعتبر أحد أبرز عيوب اللجوء فى بلجيكا.

4 _ أماكن الإحتجاز المغلقة والتى يتم إيواء أغلب الواصلين إلى بلجيكا فيها ، والتى لا تسمح لا تسمح للأشخاص بحرية التنقل ، كما فى أماكن الإستقبال المخصصة فى دول أوروبية أخرى.

5 _ معظم من يصل إلى بلجيكا بطريقة شرعية عن طريق فيزا شنغن غير صادرة عن سفارة بلجيكا ويتقدم بطلب لجوء تكون فرص قبولهم ضعيفة وذلك لإرتباط فيزا شنغن بإتفاقية دبلن ، ومن يقول أن ارتباط الشنغن بالدبلن يتم العمل به فى كافة دول أوروبا أقول له نعم كلامك صحيح ولكن بلجيكا متعنتة جدا بهذا الشأن.

تعرف على :

مستجدات اللجوء في بلجيكا 2018

6 _ حملة الجنسية السورية إذا وصلوا إلى بلجيكا بفيزا شنغن غير صادرة عن سفارة بلجيكا لن يتم النظر فى قضيتهم بأى شكل سواء للتأكد من البصمة أو ماشابه ، وسيتم ترحيلهم إلى البلد صاحبة الفيزا مباشرة ، ومن سيمح لهم بالبقاء على أرض بلجيكا لمدة أيام حتى يتدبروا أمرهم هم من يصلون بلجيكا بفيزا شنغن صادرة عن سفارة فرنسا ، هذه هى أبرز عيوب اللجوء فى بلجيكا.

ملخص حول الجوء فى بلجيكا

نحن لا نكره أحدا فى اللجوء فى بلجيكا ، بالعكس نحن نذكر أبرز عيوب اللجوء فى بلجيكا حتى يتعرف الأشخاص على أشياء قد تخفى عليهم ، فمثلا من يريد اللجوء فى بلجيكا عليه أن يبحث عن فيزا بلجيكا ، فإن استطاع أن يحصل على الفيزا عند الوصول إلى بلجيكا يتقدم بطلب لجوء لا تستطيع بلجيكا ترحيله إلى أى دولة أخرى لتعالج طلبه ، بل ستكون بلجيكا هى الدول المختصة بمعالجة طلب اللجوء والبت فيه سواء بالقبول أو بالرفض دون ترحيل لأى دولة أخرى ، يرجى العلم أن مع عيوب اللجوء فى بلجيكا التى ذكرناها إلى أن بلجيكا تعتبر من أكثر الدول الأوروبية التى يستطيع المهاجرين غير الشرعيين أن يعيشوا على أرضها ويستطيعوا أن يجدوا عملا فيها.

أحمد المسلماني

مؤسس مجتمع الهجرة معنا، رحال فى بلاد الله، أعشق السفر و الترحال، فـ لطالما تمنيت أن أبقى مسافراً في الدنيا بين أرجائها، تائهاً بين سهولها و وديانها و أنهارها، متخذاً من الطبيعة رداءً بعيداً عن ثرثرة البشر و ضوضاء الحياة .

مقالات ذات صلة

‫11 تعليقات

  1. الله يبارك بيك اخي العزيز وبماذا تنصحني ان اذهب للنرويج انا حاليا في مولدوفا وبامكاني الحصول على فيزه شنكن بدون بصمه كوني مقيم هنا وبامكاني كذلك الذهاب الى رومانيا لان زوجتي رومانيه وايضا بفيزه لكن رومانيه ليست شنكن ومن هناك اذهب للنرويج غير نظامي اي طريقه الافضل برأيك واسف على الاطاله اخي العزيز واشكرك جداا

  2. السلام عليكم
    انا من غزة واود اللجوء الى بلجيكا ، لو استطعت استخراج فيزا شنغن من اليونان وبصمت في السفارة قبل الحصول على الفيزا ومن ثم ذهبت الى بلجيكا هل يتم اعادتي الى اليونان بسبب البصمة ام لازالت البصمة اليونانية غير معترف فيها حتى الان 15-05-2015 ؟

  3. السلام عليكم اخي الفاضل لدي فيزا فرنسية بدون بصمة واريد ان اجعل احدى مطارات المانيا ترانزيت لي كي اطلب اللجوء فيها سوالي هو هل صحيح ان منطقة الترانزيت قد تم التشديد عليا وان الطائرة لا تطير الا بعد اكتمال ركابها وسوف يقوم رجال امن المطار بالبحث عنك حتى يجدوك ويركبوك الطائرة كي تكمل رحلتك الى البلد الاخر هذا واحد سوالي الثاني لدي مستمسكات تثبت عملي مع قوات التحالف الامريكي في حينها هل اظهرها مع المستمسكات في المانيا ام لا علما ان حياتي مهددة من قبل جماعات من مذهبي ولكم الشكر والتقدير ارجو عدم الاطالة بالرد وشكرا

    1. بالنسبة للترانزيت أهم شئ أن تستطيع أن تهبط من الطائرة وتقدم لجوء حينها لا يستطيع أحد أن يعيدك إلى الطائرة مرة أخرى ، بالنسبة لسؤالك الثاني بخصوص المستمسكات التى معك أنصحك أن لا تظهرها الآن لأن هذا قد لا يفيدك نهائياً بل قد يعود عليك بالضرر ، ولا تظهرها إلا اذا وجدت أنها من الممكن أن تساعد في ملفك وهذا مستبعد الآن.

  4. برجاء الافادة انا فلسطينى مقيم بدول الخليج واريد الهجرة الى بلجيكا هل اخذ فيزا شيجن ام فيزا من سفارة بلجيكا وهل اهاجر بزوجتى واولادى ام بنفسى وكم اتقاضى من الدولة مع اولادى من راتب وهل التأمين والدراسة مجانا
    ارجوا الافادة
    شكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى