اللجوء إلى بلجيكابلجيكا

اللجوء في بلجيكا بالمختصر المفيد

اللجوء في بلجيكا سيكون محور حديثي معكم اليوم بشكل مختصر ، وسوف أتحدث عن النقاط الأساسية فقط ، وسأترك النقاط الفرعية مثل مساعدات بلجيكا للاجئين على أرضها وغيرها من النقاط لمقالات لاحقة سأتحدث عنها أنا والأخوة هنا وستجدونها على بوابة اللجوء لبلجيكا على موقعنا.

سوف تقرأ في هذا الموضوع عن ...

اللجوء في بلجيكا بالمختصر المفيد التخطيط واتخاذ القرار 

أولاً يجب التخطيط واختيار الطريقة التى يمكنك بها أن تتقدم بطلب لجوء الى بلجيكا ، وأنا سأتحدث عن عدة طرق هى الأشهر وهى كالتالي.

طرق الى بلجيكا

تقديم طلب لجوء لبلجيكا عن طريق المفوضية

يمكن للشخص التوجه للمفوضية في البلد التى يقيم فيها ويبلغهم أنه يرغب في تقديم طلب لجوء الى بلجيكا ويتابع الإجراءات معهم.

من يفكر في التقدم عن طريق المفوضية فعليه أن يعلم أن اجراءات المفوضية تطول ومن الممكن جداً أن تكون نتائج المفوضية سلبية.

هذه هى الطريقة الوحيدة التى يمكن للشخص التقدم من خلالها بطلب لجوء الى بلجيكا من خارج بلجيكا ، وذلك من خلال الحصة السنوية الخاصة ببلجيكا لإستقبال اللاجئين على أرضها عن طريق المفوضية ، علماً أن بلجيكا تشترط الوصول إلى أرضها والتقدم بطلب اللجوء مهما كانت الطريقة ، ولا تستقبل بلجيكا طلبات لجوء عن طريق سفارتها في الخارج.

تقديم طلب لجوء في بلجيكا عن طريق فيزا شنغن

يمكن لأي شخص التقدم بطلب لجوء في بلجيكا عن طريق فيزا شنغن شرط أن تكون الفيزا صادرة عن سفارة بلجيكا ، لأنه في حال حصل الشخص على فيزا شنغن من سفارة دولة أخرى غير بليجكا وذهب إلى بلجيكا وتقدم بطلب لجوء الى بلجيكا ستعيده بلجيكا مرة أخرى إلى هذه الدولة طبقاً لقانون دبلن إلا إذا رأت بلجيكا عكس ذلك وقررت عد ترحيل اللاجئي للبلد صاحبة التأشيرة.

بعد الوصول إلى المطار يبلغ الشخص الضابط في المطار أنه يرغب في التقدم بطلب لجوء إلى بلجيكا ويتابع الإجراءات مع الجهات المختصة والتى سنتحدث عنها ونشرحها بشكل وافي في المقالات القادمة.

اللجوء الى بلجيكا بفيزا الدراسة

بعد الحصول على فيزا الدراسة في بلجيكا يمكن للشخص التقدم بطلب لجوء في بلجيكا بعد الوصول إلى المطار أو بعد عدة أيام من دخوله أرض بلجيكا ، نفس اجراءات تقديم طلب اللجوء بفيزا شنغن ، ولكن اجراءات الحصول على الفيزا الدراسية وفيزا الشنغن هى التى تختلف ، ولكن الغرض الأساسي هو امكانية الوصول.

يلجأ بعض الأشخاص للبحث عن الفيزا الدراسية لأنها أسهل في امكانية الحصول عليها من فيزا شنغن.

اللجوء في بلجيكا بالطرق المعروفة

بالطبع معظم الناس يعرف ماذا أقصد ، ولكن هذه الطريقة فيها خطورة ومجازفة كبيرة من الناحية الجسدية والمالية ، ولكن تعتبر الأسرع والأضمن للاجئين.

راجع أيضاً – عيوب اللجوء في بلجيكا

خاتمة حول اللجوء في بلجيكا

بلجيكا بلد جيد ومستوى المعيشة فيه جيد جداً ، كما أن فرص العمل للعرب في بليجكا أفضل بكثير من دول أوروبية أخرى مثل سويسرا ، ولكن اجراءات اللجوء فيها تحتاج إلى أسباب واقعية وقصة مرتبة ومقنعة حتى يتم قبول اللجوء.

محمد المسلمانى

مهاجر فى بلاد الله ، وكفى ...

مقالات ذات صلة

‫5 تعليقات

  1. السلام عليكم اخي بارك الله فيك على هذا المقال الرائع لكن استفساري هو لو حصلت على فيزه الى يونان ببصمه وبعدها ذهبت الى بلجيكا وتقدمت بطلب للجوء فيها سوف تعيدني الى اليونان وهل تنصحني ببلجيكا ام فنلندا اني عراقي

    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .. بصمة اليونان غير معترف بها ويمكنك أن تذهب بها لأي من الدولتين ، أما بخصوص الدولة الأفضل لك كونك عراقي هى فنلندا.

  2. مرحباااا اخوي والله ريح اموت من القهار صلي 3 شهور وشوي مسوي مقابلي اولا ولحلق ماجيني شي من شان التاني عطون حال بترجكو رجي

    1. أخي مرحباً بك .. نتمنى من الله أن ييسر لك الأمور، ما نحب أن ننوه عليه أننا لسنا جهة رسمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى