في كم يوم تطلع الفيزا البريطانية ‏؟ وما هي أسباب الرفض المشهورة ؟ | الهجرة معنا

افضل فنادق تبليسي جورجيا : أفضل 10 فنادق 3 و 4 و 5 نجوم في تبليسي

افضل فنادق تبليسي جورجيا : أفضل 10 فنادق 3 و 4 و 5 نجوم في تبليسي

السياحة في تبليسي جورجيا : أهم الاماكن السياحية في تبليسي

السياحة في تبليسي جورجيا : أهم الاماكن السياحية في تبليسي
1

في كم يوم تطلع الفيزا البريطانية ‏؟ وما هي أسباب الرفض المشهورة ؟

في كم يوم تطلع الفيزا البريطانية ‏؟ إذا سألت هذا السؤال لأي شخص وأخبرك ‏أن موعد التأشيرة الخاصة بك ‏سيكون في يوم معين، فإن هذا الشخص لا يخبرك الحقيقة بنسبة كبيرة.

‏مرحبا بكم في لقاء ‏وإطلالة جديدة حول استخراج التأشيرة البريطانية و الأسئلة المتعلقة حولها، ‏وخلال سؤال اليوم سوف نتعرف على المدة التقريبية لإستخراج تأشيرة المملكة المتحدة.

في كم يوم تطلع الفيزا البريطانية ‏؟

هذا السؤال يمكن الإجابة عليه بشكل واضح في حال كان التقديم على تأشيرة بريطانيا عن طريق الإنترنت، وهذا متاح للعديد من الجنسيات مثل مواطني سلطنة عمان ومواطني المملكة العربية السعودية.

‏وفي هذه الحالة عندما يسأل شخص عن مدة استخراج الفيزا ‏البريطانية الإلكترونية ‏فإن الإجابة واضحة وفق قانون التأشيرة البريطاني.

والقانون في هذه الحالة يصرح بأن استخراج التأشيرة يستغرق 48 ساعة على الأكثر حتى طباعتها والسفر إلى المملكة المتحدة بدون أي مشكلة.

‏أما في التأشيرة العادية، فهذا الأمر يختلف من مسافر إلى آخر، كما يختلف بشكل كبير حسب الجنسية عند التقديم على ‏الفيزا البريطانية.

فعند تقديم طلب فيزا بريطانيا من مسافر من دولة قوية اقتصادياً، فإن المدة المتوقعة للحصول على تأشيرة بريطانيا تكون أقل من المدة المتوقعة للحصول على تأشيره بريطانيا لمن يحمل جنسية دولة ضعيفة اقتصادياً.

تعرف على :

كيفية وشروط الحصول على الجنسية البريطانية

امكانية تقديم طلب لجوء الى بريطانيا عن طريق الفيزا السياحيه

والتأخر هنا يكون نتيجة التدقيق الكبير من موظفي السفارة البريطانية حول طلب المسافر نتيجة الشكل في نوايا المسافر من العودة مرة أخرى.

‏بشكل عام عملية استخراج ‏تأشيرة السفر إلى بريطانيا في الدول القوية يستغرق من 5 أيام إلى 7 ايام عمل على الأكثر للحصول على التأشيره.

أما في الدول الأخرى مثل دول شمال أفريقيا وجمهورية مصر العربية، فإن عملية استخراج التأشيرة يستغرق من 15 يوماً و حتى شهر.

‏وخلال هذه المدة يحصل المسافر على الرد من قبل السفارة سواء بالقول أو رفض الفيزا، وتعتبر نسبة الرفض بالنسبة للفيزا البريطانيه مرتفعة.

تعرف على :

ما هي لأسباب التي تؤدي إلى رفض تأشيرة إنجلترا

تختلف الأسباب بالنسبة للمسافرين، فهنا بعض المسافرين يتم رفض طلبات تأشيرتهم نتيجة نقص الموارد المالية الذي يغطي فترة الاقامة في انجلترا.

بجانب ذلك، هناك من يتم رفض تأشيرته بسبب شك السفارة في نية العودة من المملكة المتحدة، وبالتالي كسر فيزا بريطانيا للعمل أو لطلب اللجوء.

وبالطبع هناك أسباب أخرى للرفض غير هذه الأسباب، ويمكنكم التعرف على أشهر اسباب رفض تأشيرة بريطانيا السياحية من خلال مشاهدة هذا الفيديو :

كم تستغرق الفيزا البريطانية المستعجلة ؟

هذه الفيزا تعتبر من أسرع أنواع التأشيرات، وهي خدمة مقدمة من الدولة البريطانية بجانب خدمات أخرى لبعض الدول مثل السعودية.

وفي السعودية يمكنك التقديم على خدمة تأشيرة بريطانيا المستعجلة، ويتم استخراج التأشيرة في يوم واحد، وهذا بالطبع بعد تعبئة الطلب اون لاين ومن ثم طباعة استمارة التأشيرة وبعدها طباعة الموعد.

وبعد طباعة موعد فيزا بريطانيا اون لاين للسعوديين، على المسافر التوجه لإستخراج التأشيره بدون أي تأخير وفي الطلب المستعجل يحصل المسافر على الفيزا في نفس اليوم.

كم رسوم الفيزا البريطانية السياحية ؟

تختلف الأسعار أو الرسوم حسب مدة الفيزا، وكلما ارتفعت مدة التأشيرة ترتفع رسوم الحصول عليها، والرسوم هي كالتالي :

1 _ فيزا سياحية لبريطانيا مدتها 6 أشهر 133 دولار أمريكي.

2_ الفيزا السياحية البريطانية لمدة سنتين 505 دولار امريكي.

3 _ تأشيرة سياحية بريطانية حتى 5 سنوات 917 دولار.

4 _ التأشيرة السياحية لبريطانيا الطويلة ومدتها 10 سنوات 1150 دولار أمريكي.

كيف يتم استخراج فيزا بريطانيا من السعودية ؟

يعتبر استخراج تأشيرة بريطانيا من السعودية من الأمور السهلة، وهنا نحن نتحدث عن اجراءات استخراج فيزا بريطانيا للسعوديين وليس المقيمين.

ويمكنكم التعرف على عملية الحصول على الفيزا والمتطلبات اللازمة من خلال هذه الصفحة، كما يمكنكم التعرف على شرح خطوات تأشيرة السياحة البريطانية خطوة بخطوة من خلال العودة لهذا المقال.

مصدر هذه المعلومات

الهجرة معنا

UK Visas and Immigration


مشاركة المقال


المزيد من القالات التى كتبها ''

التعليقات