السياحة في مصرمصر

قرية الريف العربى للخيول بالمريوطية

تشتاق أرواحنا كثيراً للجوء الى جو الريف بطبيته الخضراء الخلابة وجوه المشمس سأخذكم اليوم في قرية الريف العربى للخيول بالمريوطية وسط ريف بديع وعربا  خيول تجرها وسط الحقول ، ودائماً تحن قلوبنا دائما الى مسقط رأسنا اذا كان ريفي الطبيعة ، ونذهب اليها هرولة لاستعادة ذكريات الطفولة الجميلة بين الحقول الواسعة و والأشجار و الزهور الوردية ، ولكن قد يصاب البعض بخيبة أمل مع تذكر أنه ليس من حقه الذهاب الى تلك الأماكن الريفية بسهولة اذا لم يكن له بيت فى وسط الحقل هناك ، ومن هنا جاءت فكرة زيارتنا اليوم و ذلك استعادة لروح الريف العربى الحر بأصالته الرائعة زسط قرية الريف العربي للخيول  ، من اجمل ما تراه  امام عينك فى  مساحة واسعة مزروعة من النخيل والاشجار و متجولاً على احد الخيول العربية الاصيلة بين المزارع و الحقول الواسعة  و ترى بعينك تلك البيوت التى بنيت من الطمى أو ترى كيف يخبز رغيف العيش فى فرن من الطين . هذة الاجواء نبحث عنها بأستمرار بل ونقطع مسافات طوية احيانأ لنستمتع بهذة الاجواء . رحلتنا اليوم الى احد هذة الاماكن الى نموذج من الحياه الريفية ولكن دون ان نقطع عشرات الكيلو مترات للوصول اليها رحلتنا الى قرية الريف العربى للخيول .

قرية الريف العربى للخيول بالمريوطية

استقبال الزائرين فى قرية الريف العربى للخيول
استقبال الزائرين فى قرية الريف العربى للخيول

تقع قرية الريف العربى للخيول فى طريق المريوطية بمحافظة الجيزة ففى هذا المكان محاكاه للحياه الريفية فعلى بوابات القرية يتم استقبال الزوار بالمزمار الصعيدى الشهير وعلى رقصات فلكلورية مصرية يتم اصطحاب الزائرين الى داخل القرية وكأنك انتقلت فى لمح البصر الى نموذج مصغر من احدى القرى المصرية التى تقع فالريف فبمجرد دخولك الى القرية وعلى مساحة ارض خضراء شاسعة ستشاهد النخيل وهو يناطح السماء كما سترى الفوكة المثمرة وهى تسكن أشجارها وترى نماذج لبيوتاً بنيت من الطمى وتلك البيوت الملونة المشابهه بمثيلاتها التى تقع فى النوبة ، وترى سيدات بالزى الفلاحى المميز يقومن بخبز العيش فى الافران الطينية ، ما اروع هذة المشاهد التى ستنال قبول أفراد الاسرة بمختلف اعمارهم .

جزء من العروض الفنية التى تقدم فى قرية الريف العربى للخيول
جزء من العروض الفنية التى تقدم فى قرية الريف العربى للخيول

تبدأ زيارتك لـ قرية الريف العربى للخيول بالمريوطية بتناول وجبة الفطار الريفى  فهنا فقط يقدم الفطير الفلاحى الذى يعد من أشهر الماكولات المصرية الاصلية فى المناطق الريفية والذى يقدم مع العسل بلونيه الأبيض والأسود والجبن القريش ، و بعد تناول وجبة الأفطار  يحل الموعد  مع الاستمتاع بالفقرات  التى تقدم فى القرية ، عروض بروح الريف  فما عليك الا التجول فى جنبات القرية لترى تلك الفنون الشعبية التى تقدم كل حين والاخر.

أجواء من الفرحة يعيشوها الاطفال فى قرية الريف العربى للخيول
أجواء من الفرحة يعيشوها الاطفال فى قرية الريف العربى للخيول

ففى ذلك المكان ارى بعينى مجموعة من الرجال والسيدات بملابسهم النوبية الجميلة يقدمون فقرة غنائية رائعة تنال أعجاب الحضور . وذلك الرجل الذى يرتدى التنورة المصرية الشهيرة يجذب أنظار الحاضرين ايضاً ، وتلك العرائس والشخصيات الكرتونية التى يسعد بها الاطفال فها هو بكار احد رموز الشخصية النوبية الجميلة يلعب مع الاطفال فى كل مكان . اجواء من السعادة والفرحة فى كل مكان فالكل وجد سعادتة كما تمناها من زيارة هذا المكان الرئع بحق. كما يوجد داخل القرية ساحة خاصة لركوب الخيل فالكل يتزاحم على هذا المكان من أجل الاستمتاع بممارسة هذة الرياضة الرائعة.

احد الخيول المتواجدة داخل قرية الريف العربى
احد الخيول المتواجدة داخل قرية الريف العربى

ولا ننسي ما يوجد ايضاً بقرية الريف العربى للخيول من حمامات سباحة ومطاعم متعددة لأرضاء كافة الاذواق فرائحة الطعام المصرى المميزة  والتى لا يختلف عليها أحد فى طعمها الرائع تفوح فى كل مكان داخل القرية كالملوخية والحمام المشوى وأنواع متعددة من المحاشى كل هذة الاطعمة وأكثر تعتبر من الوجبات التى تقدم فى بيوت الريف المصرى بأستمرار ولذلك لن تبحث عليها كثيراً فى قريتنا .

مضى الوقت سريعاً فى قريتنا التى تشبة أجواء الريف المصرى بسحرة الخاص ، اعلم انك لا تريد مغادرة هذا المكان ولكننا نعلم انك ستعود حتماً مرة اخرى للاستمتاع بأجواء الريف المصرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى