الهجرة إلى كنداكندا

هل الحياة في كندا جميلة اذا كنت أفكر في الهجرة أو اللجوء أو الدراسة

هل الحياة في كندا جميلة ؟ سؤال يطرحه كل من يفكر في الهجرة لكندا، أو اللجوء أو الدراسة في كندا، أو حتى اذا كان الغرض من السؤال هو زيارة كندا لهدف السياحة فقط. في السطور القادمة سنتعرف على بعض الأشياء حول الحياة في كندا، بالإضافة إلى بعض عيوب الحياة في كندا، و من ثم يتبقى فقط الحكم لمن يسأل هذا السؤال، فبعد ما سنطرحه، يمكنه أن يحدد هل الحياة في كندا جميلة حقاً أم ستكون له وجهة نظرة أخرى .

هل الحياة في كندا جميلة

بالطبع الحياة و المعيشة في كندا جميلة جداً، و هذا ليس مجرد حديث فقط، لكن واقع الحياة في كندا هو من يتحدث عن نفسه، و هذه أبرز مميزات الحياة في كندا :

1 _ معدل الأجور في كندا جيد جداً، و هذا بطبعه يوفر للعامل في كندا فرصة حياة كريمة و مريحة، اذ يبلغ متوسط الأجور في كندا 44 ألف دولار في العام ، و يعد معدل الدخل في كندا من  أعلى معدلات الدخل في العالم .

2 _ سقف الحريات في كندا مرتفع للغاية، و يمكن لأي مواطن يعيش في كندا أن يدلي برأيه دون خوف من السجن أو الملاحقة، اذ تعد كندا من أفضل الدول الديمقراطية في العالم .

3 _ البنية التحتية في كندا من الأفضل عالمياً، اذ تتمتع كندا بشبكة طرق عالمية تربط الداخل الكندي شاسع المساحة ببعضه البعض، و هذا ينطبق على كافة وسائل المواصلات الأخرى .

4 _ وسائل المواصلات العامة في كندا لا تختلف من حيث النظافة و الرفاهية عن وسائل المواصلات الخاصة، و الفرق بينهما من حيث الجودة ضئيل جداً .

5 _ المستوى الطبي في كندا يعد من الأفضل عالمياً و المستشفيات و القطاع الطبي الكندي مشهود له عالمياً .

6 _ على مستوى التعليم، فـ العالم كله يشهد لكندا، اذ تعد كندا من   أفضل وجهات الدراسة في العالم، كما تضم كندا العديد من الجامعات العالمية المرموقة مثل جامعة تورنتو و غيرها، كما تتمتع الشهادات الكندية بإحترام كبير على المستوى العالمي، فإذا كنت مهاجراً أو لاجئاً، فإن أولادك سيتمتعون بنفس المستوى الراقي من التعليم.

أما اذا كنت تسأل هل الحياة في كندا جميلة و تقصد بذلك السؤال خلال فترة الدراسة، فـ النقاط في الأعلى تجيب عن سؤالك، أما الأجمل من ذلك، أنك بعد اتمام دراستك في كندا، سيكون أمامك أفق للعمل في أكبر الشركات العالمية سواء في كندا أو خارج كندا .

7 _ الرعاية الصحية في كندا جيدة جداً، و تمنح كندا أجازة أمومة مدفوعة الأجر، بالإضافة إلى نظام مساعدات جيد .

8 _ طبيعة الحياة في كندا تعتمد على التعدية الثقافية التي تعد سمة الحياة في المجتمع الكندي، لذلك من الصعب أن يجد الانسان نفسه غريباً في هذا المجتمع، لأن المجتمع يتكون و يعتمد على التعددية .

9 _ الأمن و الأمان في كندا هما من أفضل سمات المعيشة و الحياة في كندا، و هم أساس الحياة و الاستقرار في أي مجتمع .

10 _ اذا كنت تفكر في اللجوء إلى كندا، فإن الحياة في كندا للاجئين رائعة جداً، و تعد كندا من أكثر الدول سخاءً من طالبي اللجوء، وتقدم كندا للاجئين على أراضيهم كافة المساعدات اللازمة مثل الطعام والشراب والسكن وكل ما يحتاجونه .

هل الحياة في كندا خالية من العيوب

بالطبع لا يوجد شخص أو مجتمع أو أي شئ بدون عيوب، لكن تبقى كفة المميزات في كندا أرجح بكثير من كفة العيوب، و لنكن منصفين تحدثنا سابقاً عن عيوب الحياة في كندا، و يمكنكم التعرف على هذه العيوب من خلال العودة لهذا المقال : عيوب المعيشة والحياة في كندا .

في النهاية هل الحياة في كندا جميلة

في هذه السطور طرحنا نظرة مبسطة حول الحياة و المعيشة في كندا على مستوى المميزات و العيوب، و تبقى الآن نظرة كل شخص و رؤيته حول كندا، أما من وجهة نظرنا حول السؤال المطروح، نعم بالطبع الحياة في كندا جميلة ♥ .

مزيد من المعلومات حول نمط الحياة في كندا، يمكنكم زيارة موقع الهجرة الكندي الرسمي http://www.cic.gc.ca/english

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى