التأشيرات

هل تغيير التوقيع يؤدي إلى رفض التأشيرة

هل تغيير التوقيع يؤدي إلى رفض التأشيرة ؟  هذا السؤال تتغير اجابته من دولة لأخرى، فهناك دول قد تتغاضى عن الأمر واعتباره أمراً عادياً، خصوصاً اذا كان تغيير التوقيع ليس كلياً، وإنما مجرد تعديل وليس تغيير كامل للتوقيع، وهناك دول قد لا تتغاضى عن الأمر برمته، وفي هذا السطور سنتعرف على بعض المعلومات حول هذا الأمر.

هل تغيير التوقيع يؤدي إلى رفض التأشيرة

الكثير من الحالات التي واجهتنا من قبل بخصوص تغيير التوقيع، وتأثيره في الحصول على التأشيرة، ولم تكن تواجه هذه الحالات رفض للتأشيرة، لكن في هذه الفترة خصوصاً الأشخاص القادمين من المنطقة العربية، قد يواجهون تشديدات في ما يخص أمر تغيير التوقيع.

تاشيرة امريكا السياحيه

تعد اجراءات الفيزا السياحية لأمريكا الآن من أكثر التأشيرات تعقيداً على مستوى العالم، خصوصاً بعد تولي ترامب سدة الحكم في أمريكا، وتغيير التوقيع الآن عند رفض التأشيرة الأمريكية وإعادة المحاولة مرة أخرى، قد يؤدي إلى رفض التأشيرة مرة أخرى، وأسباب رفض التأشيرة نتيجة التوقيع غالباً لا تبيح به السفارة الأمريكية ولا غيرها من سفارات العالم.

بالطبع التوقيع قد لا يكون سبب أساسي من أسباب رفض الفيزا الامريكية، لكن بجانب توفر سبب آخر من أسباب رفض فيزا أمريكا بجانب تغيير التوقيع، كعدم تقديم ما يثبت أن الشخص لا يشكل خطراً على الولايات المتحدة قد يؤدي إلى رفض الفيزا الامريكية.

تغيير التوقيع، قد يتم ربطه بعدم تقديم الأسباب التي تثبت أن الشخص غير خطر على المجتمع الأمريكي، وفي هذه الحالة قد تعتبر السفارة أن تغيير التوقيع وراءه أسباب ودوافع أخرى، لذلك الأفضل عدم تغيير التوقيع خصوصاً في السفارة الأمريكية.

تأشيرة الشنغن

هل تغيير التوقيع يؤدي إلى رفض التأشيرة الأوروبية، الإجابة على هذا السؤال تختلف عن الفيزا الأمريكية، لأن السفارات الأوروبية رغم التدقيق في كل كبيرة وصغيرة، إلا أن تعاملها في ما يخص تغيير الامضاء في استمارة التأشيرة أسهل من السفارة الأمريكية.

الأفضل

في معاملات البنوك اختلاف التوقيع مشكلة كبيرة، لكن الأمور تختلف السفارات، لكن مع الوضع الملتهب في الشرق الأوسط، الأفضل عدم تغيير التوقيع، أو حتى تعديله، والاحتفاظ وتذكر التوقيع المقدم أول مرة، والأفضل اختيار توقيع أسهل حتى وإن كان تغيير التوقيع لن يؤثر في الحصول على الفيزا مهما كانت دولة الفيزا، فطالما هذا الشئ بأيدينا، يجب أن نلتزم به.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى