أخبار اللجوء والهجرة

هولندا : الهجرة قد تفكك الاتحاد الأوروبي

تفاقمت أزمة الهجرة في الفترة الأخيرة إلى مستويات مرتفعة وذلك بعد  وصول أفواج كبيرة من المهاجرين إلى أراضي الإتحاد الأوروبي عبر البحر عن طريق تركيا اليونان ، وهو ما أفضى إلى أزمة كبيرة داخل أروقة دول الإتحادل الأوروبي الذي خلطت الأعداد الكبيرة أوراقه ، الأمر الذي أدى إلى خروج تصريحات متوالية على ألسنة  عدة مسؤلين أوروبيين ، وآخر هذه التصريحات هى تصريحات رئيس وزراء هولندا “مارك روتي” الذي صرح وقال أن الهجرة قد تؤدي إلى تفكك وإنهيار الإتحاد الأوروبي.

يذكر أن هولندا ستتسلم  رئاسة الإتحاد الأوروبي التى تتناوب دول الإتحاد الأوروبي على رئاسته.

 يبدوا أن هولندا في حال رئاستها للإتحاد الأوروبي ستركز بشكل كبير على مشكلة الهجرة ومراقبة الحدود للحد من تدفق المهاجرين ، وهذا بالفعل ما صرح به رئيس الوزراء الهولندي الذي قال أن أزمة الهجرة ومراقبة ستكون من أولويات دول الإتحاد.

وفي نفس السياق صرح وزير خارجية هولندا “برت كوندرز” أنه يجب على اوروبا العمل من أجل استمرار اتفاقية شنغن التى تتيح حرية الحركة بين دول الإتحاد بدون عوائق.

يذكر أن دول الإتحاد الأوروبي ستقدم إلى 3 مليارات يورو إلى تركيا من أجل اللاجئين ، وذلك للحد من تدفق اللاجئين الكبير على دول اوروبا.

 

أحمد المسلماني

مؤسس مجتمع الهجرة معنا، رحال فى بلاد الله، أعشق السفر و الترحال، فـ لطالما تمنيت أن أبقى مسافراً في الدنيا بين أرجائها، تائهاً بين سهولها و وديانها و أنهارها، متخذاً من الطبيعة رداءً بعيداً عن ثرثرة البشر و ضوضاء الحياة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى