السياحة في مصرمصر

أهم المعالم السياحية في مصر سهل حشيش

في عرض غنائي رائع بين عناصر جمال الطبيعة المصرية،  وبقيادة مايسترو الفرقة البحر الأحمر بأدواته والحانه المميزة، يقدم أجمل المقطوعات الغنائية بأصوات مصرية حساسة، فى أعظم حشد للجمال والرقة ينطلق سهل حشيش في مقدمة الأماكن السياحية في مصر بل ويعد واحدأص من أجمل المعالم السياحية في العالم أجمع، انه السهل الممتنع، هدوء واسترخاء يريح الأعصاب وينير القلب من جديد.

منطقة سهل حشيش

أهم المعالم السياحية في مصر سهل حشيش

ان ما أصفه في السطور السابقة ليس بعيداً عنك، ولا يبعدني كثيرا  فتعالي لنتقابل هناك على شواطئ البحر الأحمر،  في جنوب محافظة الغردقة بحيث لايبعد هنا سوا ثمانى عشر كيلو مترات عن المحافظة الأم، نتقابل بعيداً عن الزحام  قريباً من الإستجمام والراحة  نجتمع سوياً لنكتشف أسرار جاذيية البحر الأحمر  ومدى علاقته بشواطئه وإلى أي حد يكافح البحر الأحمر جاهداً حتى يبدو في أحسن الأحوال،  ويجعل من المدن والمناطق المطلة عليه عرائس بلباس الحنان والرقة، تعالى معي إلى أرقهن وأجملهن إلى منطقة سهل حشيش.

الخدمة السياحية بسهل حشيش

ان أهم ما يميز السياحة في قطاع البحر الأحمر، حياة المنتجعات ذات الخدمة السياحية الرائعة، والتي بدورها تشتمل على كل وسائل الراحة، وتقدم أفضل الطرق المثالية للتنزة والإستجمام .

رحلة ساحرة بين أحضان وادي الريان

حقيقة ان المكان طبيعي يقاس بمعايير سياحية عالمية، ولقد اجتمعت كل العوامل في جعل سهل حشيش من أكثر المناطق فى العالم جذباً للزائرين من مختلف أرجاء العالم.

حياة المنتجعات فى سهل حشيش

ومن الجميل في منطقة سهل حشيش أن الشمس تتمسك بالمكان طيلة العالم، وترتبط أشعتها به ارتباطاً وثيقاً، كما أن درجات الحرارة في منطقة سهل حشيش لا تقل في الشتاء عن خمسة وعشرون درجة ولا تزيد في الصيف عن خمس وثلاثون درجة مما جعل سهل حشيش مكانا دافئاً ورقيقا ويصلح لقضاء أمتع الأوقات.

الراحة تعنى سهل حشيش

ومع أن السهل ساحلي ويتميز بإحتضانه للبحر الأحمر الا أن اللون الأخضر بجاذبيته في السهل الواسع له جاذبيته الخاصة، ففي الصباح الباكر عندما تفتح النافذة تجد المساحة الخضراء مع لون السماء الأبيض وأضواء الشمس الذهبية اللامعة يحتمعون في أكثر لوحات الرسامين سحرا وروعة، منظر يخلق روحا جديدة  من داخلك  ويبعث الأمل فيك.

منتجعات سهل حشيش على شاطئ البحر الأحمر

وقد اهتمت دولة مصر بالمنطقة في الآونة الأخيرة وأعطتها رونقاً خاصا، وظهر ذلك بعد بناء الكوبري الكبير بين محافظة الغردقة وبين منطقة سهل حشيش الجميلة لتمهيد طريق الذهاب اليها، مما أعطى الفرصة لتفعيل المشاريع السياحية في سهل حشيش كل ذلك أملاً فى ارضاء الزائرين ومراعات رغباتهم في الاستجمام والراحة.

كما تضم منطفة سهل حشيش حوالي أبعة عشر فندقاً سياحياً وقرية سياحية لتمكن الراغبين في الذهاب إلى هناك من الحصول على القدر العالي من الحياة المرفهة الفندقية، فيتواجد فندق أوبروي سهل حشيش، وفندق ديسول بيراميزا، وفندق ومنتجع بالم بيتش بيتزا بارت، وفندق سيتال أزور، كما تضم منطقة سهل حشيش سوق تجاري ممتع يربطه بمنتجات محافظة الغردقة ويوجد به كل ما تحتاج شرائه.

منطقة عرابى سهل حشيش ليلاً

واشتهرت المنطقة بتواجد أنشطة السياحة الغنية، أو كما يقول البعض سياحة الأثرياء، فيتواجد بسهل حشيش ملعبان للجولف لممارسة الرياضة علي هذه الملاعب الكبيرة، كما أن لمحبي رياضة الغطس جهزت لهم من  الحضارة الفرعونيية داخل أعماق البحر الأحمر مفاجأة ليشاهدوها أثناء ممارستهم لتلك الرياضة الرائعة، مدينة فرعونية بأكملها تعيش تحت الماء تنتظر الغطاسين ليكتشفوا أسرارها والتمتع بجمالها، وغير ذلك يمكنك التجول بأحد اليخوت في تجربة رائعة بين جمال البحر الأحمر مشاهدا للشعب المرجانية بين مياه البحر الأحمر القرمذية اللون.

نقاء المياه وروعة الجبال في سهل حشيش

ولا أخفيكم سراً فإن الطعام المصري له مذاقه الخاص، وخاصة على السواحل وبالأخص فى سواحل البحر الأحمر المشهورة بأسماكها ومأكولاتها البحرية اللذيذة.

قطعاً ان سحر الطبيعة مع الخضرة الرائعة في سهل حشيش، مع أسرار القمر ليلاً يمنح الزائر فرصة رائعة للتحدث مع أمواج الليل البحرية وتبادل الأسرار والشكوى والتنهيد، مما يعيد روحك إلى نفسها مرة أخرى، أو بإمكانك مشاركة الأصدقاء في حفلة ليلية على الشاطئ والإستمتاع بأجمل الموسيقى العالمية.

صدقني صديقي يا من قرأت كلامي عن سهل حشيش مجرد كلامي معك عنها الآن جعلني أراجع جدولي لترتيب أياما للذهاب إلى هذه الجنة والإستمتاع بجو وطبيعة وحياة من نوع مختلف في سهل حشيش.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى