السياحة فى المانياالمانيا

السياحة في بون – دليل الاماكن السياحية في بون

ضمن سلسلة السياحة في المانيا الجميلة التى بدأها الأخوة في الموقع سأتحدث اليوم عن السياحة في بون إحدى مدن شمال الراين الساحرة ، الوجهة الاكثر شعبية أمام الطلاب الأجانب في المانيا نظراً لجمال وسهولة الحياة في المدينة ، وسيكون حديثي اليوم مختصراً على الاماكن السياحية في بون

السياحة في بون واهم الاماكن السياحية بها

أريثميوم arithmeum
إحدى أهم  وأشهر المزارات السياحية في مدينة بون الألمانية ، وهذا الموقع يتميز بأنه يضم الكثير من الفنون المشتركة والتي منها التكنولوجيا والعلوم.

المكان يعتني كثيراً بالأفكار الجديدة  إضافةً إلى أنه يعتني أيضاً بالأبحاث التي تتعلق بالعلوم والتكنولوجيا الحديثة ويهتم اهتماماً كبيراً بالفنون ، كما أن هذا المتحف يقوم بعرض الكثير من الكتب القديمة  إضافةً إلى شرائح المنطق التي يتم استخدامها على نطاق ضخم.

من يرغب في زيارة المكان ومعرفة المواعيد أو أيام العطل أو ماشابه يمكنه الإطلاع على الموقع الإلكتروني الخاص به من هنا ، أو مراجعة خريطة المكان في الأسفل.

أريثميوم على الخرائطك

متحف بون
هذا المتحف تم تأسيسه في عام 1995 من الميلاد ، كما أن المتحف يوثق عدد كبير من الإنجازات والإكتشافات العلمية للألمان منذ عام 1945 من الميلاد ، كما يضم المتحف الكثير من أعمال الذين فازوا بجائزة نوبل عند زيارة هذا المتحف.

يضم المتحف نحو 100 عرض يرتبط ارتباطاً وثيقاً بتكنولوجيا المعلومات والطب إضافة إلى غيرها من العلوم التطبيقية ،  كم يضم الكثير من العروض التفاعلية والعملية وهذا بدوره يضفي المزيد من المتعة  والترفيه  إضافة إلى أن هذا المتحف يوفر العديد من ورش العمل الخاصة والتي تتناول عدد كبير من الموضوعات الشيقة.

التواصل مع المتحف

الموقع الإلكتروني : http://www.deutsches-museum.de/bonn/information

متحف بون على الخرائط

باد سبيرغ
أحد أهم المراكز التي أعدت لتجمعات العرب والخليجيين الراغبين في السياحة في بون ، وهذا المركز من أشهر المراكز الصحية في أوروبا كلها.

الموقع يتميز بأنه يضم عدد كبير من الحدائق والمنتزهات وخصوصاً في المثلث المشهور بحقول العنب  والتي توجد بين نهر الراين  وبين فرعه الصغير نهر الآر.

أماكن قد تسحرك – اهم الاماكن السياحية في فيسبادن

السياح يتوجهون إلى زيارة القصور القديمة التي توجد في هذا المكان ، كما أنهم يتوجهون أيضاً إلى زيارة القلاع التي هدمت من قبل.
زيجبورج

زيجبورج
هذا المكان يقع على نهر زيج وهو من أشهر الغابات الطبيعية الكثيفة في ألمانيا كما أن هذا الموقع هو مدخل منطقة راين الرومانسية  ، أما مايزيد المكان جمالاً  هى حقول العنب الساحرة ، وللحقيقة المكان يعد أفضل الاماكن السياحية بون.

الوصول للمكان على الخريطة

باد نوين آر
من أهم المناطق التي خصصت للإستجمام والنقاهة في بون ، وهذا المكان يجذب عدد كبير من السياح  كما أن به عدد كبير من الحمامات المعدنية الراقية والأنيقة.

يقوم المكان بتقديم عدد كبير من الخدمات والعروض المتنوعة  التي تساهم بدور كبير في علاج الفكر والنفس  والإستجمام وسط الينابيع الطبيعية الساحرة التي توجد في هذا المكان.

يمكن أيضاً العلاج بالأعشاب الطبيعية الموجودة المكان ، بالإضافة إلى أن هذا المكان يضم في داخله عدد كبير من أحواض السباحة.
شارع ستينستراس Sternstraße
هو واحد من أهم الأماكن السياحية في بون الجميلة التي تحظى بإقبال كبير من السياح ، كما يوجد بالشارع مكان مخصص للمشاه في قلب بون.

يحظى الشارع بشعبية كبيرة في بون ويتميز بأنه يحتوي على عدد كبير من الماركات العالمية  والأزياء الفاخرة التى تناسب كافة الأذواق.

الشارع على الخرائط

شتيرن تور
هي إحدى البوابات التاريخية  التى تقع في مدينة بون ، وتعد عامل جذب سياحي مهم في مدينة بون نظراً لجمالها وتاريخها الكبير.

هذه البوابة التاريخية تقع في منتصف المدينة  وهي عبارة عن مجسم لأحد أجزاء حصن مدينة بون في العصور الوسطى ،  أما تشييد هذه البوابة فقد تم في عام 1244 من الميلاد.

ألمانيا التى لم تراها من قبل

تعرض هذا الحصن للهدم في عهد القيصر فيلهلم الثاني في عام 1898 من الميلاد ،  لكن الحصن تم تجديد بنائه مرةً أخرى في عام 1900 من الميلاد.

شارع المسرح
أحد مناطق الجذب السياحي في بون ، حيث أن مدينة بون تشتهر بمبانيها القديمة والتي نجت من القصف في فترة الحرب العالمية الثانية  وهذه المباني لازالت بحالتها الجيدة إلى يومنا هذا ومن ضمنها هذا الشارع البديع.

متحف أليكسندر كونيج
هذا المتحف  تم تأسيسه في عام 1934 من الميلاد  على اسم عالم الطبيعة الألماني أليكسندر كونيج ، ويمتد هذا المتحف إلى عدة أبنية وهذ الأبنية تعتني بأنواع مختلفة من العلوم الطبيعية ، بالإضافة إلى وجود مكان مخصص فيه قسم للفقريات  حيث يتم تنظيم العديد من العروض في المكان والتى منها عروض السافانا الإفريقية إضافةً إلى عروض عالم الطيور والغابات المطيرة.

التواصل مع المتحف

رقم الهاتف :  91220  228 49+

الموقع الإلكتروني : https://www.zfmk.de/de

الوصول للمتحف على الخرائط

قصر بوبلس دورف

واحد من أجمل مواقع الجذب السياحي في بون ، وهذا المبنى من المباني التابعة لجامعة بون كما أنه يتميز بأنه يحتوي على متحف خاص بالنباتات  إضافةً إلى معهد.

منزل بيتهوفن

منزل بيتهوفن

عشاق الموسيقى بالتأكيد ينتظرون الحديث عن منزل بيتهوفن عملاق الموسيقى العالمية ، وعند الحديث عن بيتهوفين فالأفضل أن أتحدث عن أثر وهو منزل بيتهوفن.

يضم المنزل ما يقرب أو يزيد عن 5000 آلاف وثيقة ثمينة شاهدة على تاريخ حقبة بيتهوفن ، كما يضم العديد من مقتنيات بيتهون التى مازالت محفوظة بعناية حتى يومنا هذا.

منزل بيتهوفن على الخرائط

كونراد أدريناور
لقد كان هذا الرجل هو أول مستشار لجمهورية ألمانيا الإتحادية ولقد تمكن هذا الرجل من الحصول على هذا المنصب في عام 1949 من الميلاد ، وتكريماً لهذا الرجل أنشئ له تمثال يقوم بزيارته عدد كبير من السياح القادمين إلى بون.

الأماكن الخمسة الأجمل في المانيا

دار أوبرا بون

رغم جمال المبنى إلا أن دار الأوبرا الجمالي يرفض التوقف وذلك بإحتضان نهر الراين والأوبرا لبعضهم البعض ، وعلى أنغام الشعر تعزف داخل الأوبرا أجمل السيمفونيات الأدبية الرائعة.

التواصل مع دار أوبرا بون

الوصول لدار الأوبرا على الخرائط

حديقة الراين

الآن أنا وصلت إلى نبع الجمال في بون ووصلت إلى حديقة بون الترفيهية أو حديق الراين كما تعرف غالباً التى تتربع على مساحة تصل إلى 16 هكتاراً تغطي هذه المساحة الجمال والطبيعة والزهور المينعة.

التواصل مع الحديقة

الموقع الإلكتروني :http://www.rheinaue.de

الوصول إلى الحديقة عن طريق الخرائط

خاتمة حول السياحة في بون

خاتمة حول السياحة في بون

مدينة بون هى واحدة من أعرق المدن الألمانية ، وإحدى أجمل المدن الألمانية التى تتمتع بالطبيعة الساحرة والمباني والتنظيم الجميل ، وهذا ما جعلها إحد أفضل وجهات السياحة في المانيا.

محمد المسلمانى

مهاجر فى بلاد الله ، وكفى ...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى