أسترالياالسياحة فى أستراليا

السياحة في ملبورن .. جولة في المدينة الأفضل في العالم

جمال الحياة وتقدمها جعل ملبورن أفضل مكان للعيش في العالم لسنوات عديدة، وهذا بالطبع أكسب السياحة في ملبورن شهرة كبيرة على المستوى العالمي فهى مدينة متكاملة في كل شئ.

مدينة ملبورن هي عاصمة ولاية فيكتوريا في دولة أستراليا وثاني أكبر المدن هناك، ويقدر عدد سكان المدينة بما يقرب من 3 مليون نسمة، كما يشكل عدد السكان في ملبورن أكبر من نصف سكان الولاية، أما عن مساحة المدينة فيبلغ 1850 كم2، لكن مساحة ملبورن الكبرى فتبلغ مساحة 6100 كم2.

أهم وأشهر أماكن السياحة في ملبورن

مول ملبورن سنترال

مول ملبورن سنترال
يعد هذا المول التجاري من أشهر المولات التجارية في ملبورن وأكبرها، ويتكون من 6 طوابق 4 منها فوق الأرض و2 تحت مستوى الأرض، ويوجد بالمول أشهر البراندات والماركات العالمية، بالإضافة إلى المطاعم والمقاهي مثل مطعم “ناندوز” ومطعم “وابورتو” بجانب مطعم لبناني له فرعين في المركز، بالإضافة إلى توافر 10 صالات عرض سينما وصالة للبولنج، كما يوجد أيضاً أمام المول محطة قطار من المحطات الهامة في المدينة.

حديقة حيوان ملبورن
أحد أجمل مناطق السياحة في ملبورن ، وهي حديقة  مفتوحة للحيوانات، بجانب أن الحديقة توفر لزوارها امكانية التفاعل والتعامل مع الحيوانات مباشرة مثل الكنغر، فيمكن لزائر الحديقة مثلاً أن يصافح الكنغر، وأن يتفاعل أيضاً مع الكوالا. تضم الحديقة العديد من أنواع الحيوانات من قارة أفريقيا وقارة آسيا ومن أماكن أخرى حول العالم.

شارع الممشى في بورك
يعد شارع الممشى في بورك من أفضل شوارع التسوق في ملبورن، وهو يضم أنواع مختلفة من المحلات التي تبيع الهدايا التذكارية، بالإضافة متاجر التسوق الكبرى، كما يتميز الشارع بوجود بعض المجموعات الموسيقية التي تعزف في الشارع على الجيتار والجاز.

هضبة سوفريجن
تعتبر مدينة الذهب في أستراليا ويرجع تاريخها إلى العام 1800، وتتميز الهضبة بالأماكن السياحية الشهيرة، كما يوجد بها المحلات التجارية والمنازل التي تقع على الطريق الترابي الذي استخدمه السكان لتدريب الخيول في القرن التاسع عشر.

ملعب ملبورن
أشهر الملاعب في أستراليا، كما يعد الملعب من أشهر معالم السياحة في ملبورن ، ويعتبر الملعب مقصد سياحي هام في مبلورن حيث يتسع الملعب إلى 100000 متفرج، ويعد هذا الملعب ثامن أكبر ملعب في العالم كما يعتبر أحد الملاعب الشهيرة التي يلعب فيها الكريكت حول العالم.

جنوب يارا

جنوب يارا
هي قرية للأغنياء في ملبورن وتقع على جنوب نهر ملبورن، ويمكن زيارة هذه المنطقة الراقية خلال فصل الخريف، وتتميز المنطقة بمنازلها ذات التصميم الرائع والمميز والمزين بالأوراق الملونة الجميلة.

الحدائق النباتية الملكية في ملبورن
تشغل حدائق النباتات الملكية مساحة 36 هكتار، ويوجد بها أكثر من 50 ألف نوع من النباتات بالإضافة إلى وجود بعض النباتات من أصل أسترالي بجانب وجود حديقة خاصة للأطفال للعب والمرح والتعلم، وتعتبر الحديقة من أكبر الحدائق في وسط مدينة ملبورن وتعد المنطقة من أكثر الأماكن السياحية في ملبورن جذباً للسياح.

جزيرة فيليب في ملبورن

جزيرة فيليب
إذا كنت من محبي وعاشقي الحيوانات، فزيارتك لهذا المكان ستكون تجربة فريدة حيث تتميز الجزيرة بضمها للعديد من أنواع الحيوانات والطيور البرية التي تراها بالقرب من الجزيرة، واذا كنت أحد المسافرون العرب إلى ملبورن فإننا نصحك بزيارة هذه الجزيرة الجميلة خصوصاً اذا كنت تصطحب عائلتك معك.

شاطئ سانت كيلدا
أحد رموز المدينة الهامة وأجمل المعالم السياحية الساحلية في ملبورن ويقع على مسافة 6كم من وسط مدينة ملبورن، ويعد شاطئ سانت كيلدا من أفضل الشواطئ التي تضم أشجار النخيل والحدائق العشبية، ويمكن لزوار الشاطئ الاستجمام بالجلوس تحت الأشجار والنخيل عند ارتفاع درجة الحرارة.

فيدريشين سكوير
يحتوي هذا المكان على العديد من المراكز الثقافية والترفيهية وساحات وتجمعات كبيرة يقام فيها العديد من العروض على مدار العام وخاصة في عطلة نهاية الأسبوع، ويوجد أمام هذا التجمع محطة قطارات هي من أقدم المحطات في ملبورن وهي محطة “فلندرز ستست” والتي تأسست عام 1854 والتي تتميز بالتصميم الأوروبي المعماري الكلاسيكي.

تعرف على أفضل الأماكن السياحية في سيدني

يطل هذا المكان على نهر اليارا، بالإضافة إلى وجود مركز مخصص هناك للمعلومات السياحية، وينصح بزيارة المدينة بالنهار وليس بالليل لمشاهدة المهرجانات والعروض في هذا الوقت.

مركز أكواريوم ملبورن
عالم فريد ومكان مميز تحت الماء يمكن زواره من مشاهدة العديد من المخلوقات البحرية والنباتات البحرية، حيث يستحق هذا المكان الزيارة لقلة توافر هذا المكان في الكثير من البلدان، وربما لا تجده عند الرجوع إلى موطنك حيث بدون هذا المكان لا تستطيع مشاهدة هذا الجمال إلا إن كنت غواص.

منطقة دوك لاندس
تعتبر منطقة دوك لاندس من أرقى المناطق في مدينة ملبورن والتي يوجد بها مرسى يطل على المحيط الهادئ، ويمكنك الوصول إلى هذه المنطقة عن طريق الترام المجاني، كما يوجد أيضاً عل المرسى المقاهي والمحلات التجارية ومراكز التسوق، بالإضافة إلى بعض المهرجانات البحرية، وتسعى مدينة ملبورن إلى تطوير المرفأ ليصبح معلم من معالم ملبورن السياحية كما هو الحال في مدينة سيدني.

نهر اليارا

نهر اليارا
يمكنك على ضفة نهر اليارا الاستمتاع بروعة وجمال المنظر، حيث توجد عدة أماكن مخصصة للزوار تطل على النهر مثل (كازينو الفدريشين سكوير وكراون كما يمكن حجز مركب ليلي وقضاء وقت ممتع في المياه مع تناول وجبة عشاء.

برج اليوريكا

برج اليوريكا

هو أعلى برج تجاري وسكني في مدينة ملبورن ويتكون من 88 طابقن ويمكن للزوار أن يصعدوا إلى أعلى مكان في البرج ليشاهدوا ويستمتعوا بجمال مدينة ملبورن، وتوجد صالة زجاجية يمكن من خلالها مشاهدة المبنى من أسفل، وتبلغ تكلفة التذكرة للصعود أعلى البرج 16 دولار بالإضافة إلى توفر أسعار أخرى للعائلات.

سوق ملبورن فيكتوريا
يعد من أقدم أسواق المدينة، وهو سوق شعبي تأسس في عام 1178، ويعتبر السوق من أجمل الأسواق الشعبية في المدينة بسبب تصميمه البسيط والرائع.

هذا السوق يكون مفتوحاً في جميع أيام الأسبوع عدا يومي الاثنين والأربعاء حيث تتوافر فيه المنتجات بأسعار معقولة سواء المأكولات والمشروبات وحتى الهدايا، محبي التسوق ننصحهم بشدة أن يقوموا بزيارة هذا السوق.

القرية التاريخية في ملبورن
تعد القرة من أجمل معالم السياحة في ملبورن ، وتحكي هذه القرية وتصور كيفية اكتشاف الذهب في بالارات وكيف كان السكان يعيشون فيها، بالإضافة إلى توافر بعض المنتجات القديمة المتاحة للشراء.

عند زيارة القرية يمكن للزائر الإطلاع على كيفية صنع الشمعيات وعربات الخيل بجانب تجربة جمع الذهب في وسط القرية وبعض الصناعات والحرف القديمة وإقامة بعض العروض أيضاً، ويمكن بنفس التذكرة الدخول إلى متحف الذهب أمام القرية.

متحف ترام بالارات
مدينة ملبورن تحتوي على العديد من المتاحف والمكتبات والمراكز الثقافية مثل متحف ترام بالارات، وهو متحف يشرح أول ترام ببالارات وكيف كان يستخدم قبل ذلك، ويمكن ركوب هذا الترام التاريخي الذي يرجع تاريخه إلى 90 عام مضت، لكنه توقف عن الخدمة في عام 1971 ثم تحول بعد ذلك لمعلم سياحي في مدينة ملبورن.

اطلالة على معالم السياحة في ملبورن

الأماكن السياحية في ملبورن كثيرة جداً، ويعد كل شئ في المدينة نشاط سياحي، وذلك بسبب جمال المدينة ونظافتها وتقدمها الكبير، كل هذه الميزات جعلت ملبورن واحدة من أفضل المدن العالمية، بالإضافة لكونها واحدة من أشهر المدن السياحية في استراليا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى