أخبار اللجوء والهجرة

أفضل مدينة للعيش في العالم

عندما فكرت في الهجرة وترك بلدي للأسف لم أجد من يوجهني إلى الأفضل، وقلة المعلومات الموجودة عندما فكرت في السفر حول الأسوأ والأفضل كان لها دور كبير، ولكن اذا كنت تفكر في الهجرة فيجب أن تتعرف على أفضل مدينة للعيش في العالم يمكنك التفكير فيها كواجهة للهجرة، أما الأجمل أن هذه المدينة تقع في واحدة من بلاد التوطين والهجرة وهى أستراليا التى تنتمي إليها مدينة ملبورن أفضل مكان للعيش على الأرض وأكبر ثاني المدن الأسترالية بعد مدينة سيدني.

أفضل مدينة للعيش في العالم ولماذا صنفت الأفضل

التنوع الثقافي في ملبورن

الشئ الأهم للعيش في أي مكان هو التنوع الثقافي، وهذا خيار يجب الإنتباه إليه كل من يفكر في الهجرة، وملبورن تعتبر موطناً للتنوع الثقافي، وفائدة التنوع الثقافي هو فرصة تكوين الصداقات بسهولة، وتكوين الصداقات له دور كبير في إيجاد أعمال أفضل، بالإضافة إلى أن التنوع الثقافي له دور كبير في إشعار الفرد أنه ليس الوحيد المختلف في المجتمع.

التنوع الثقافي في ملبورن

التنوع الثقافي في ملبورن يمكن أن يشاهده أي شخص بمجرد السير في الشارع، فالشخص العربي مثلاً يمكنه أن يجد مطاعم تبيع طعاماً عربياً، والهندي يمكنه أن يجد من يبيع طعاماً هندياً، أليس هذا رائعاً☺.

العمل في ملبورن

بما أني أتحدث عن المكان الأفضل للعيش في العالم، فالبتأكيد ستكون شروط العمل غير سهلة، ولكن تكون الشروط صعبة على من لا يلبي المتطلبات اللازمة، وهذه المتطلبات غير معقدة ويتم السير فيها عن طريق برنامج الهجرة الأسترالي، وبشكل عام ملبورن مثل بقية مدن أستراليا تتطلب كفيل من داخل أستراليا، بالإضافة إلى اجتياز اختبار اللغة والحصول على درجة معينة في اللغة، وكلما زادت الدرجة التى حصلت عليها الشخص في اللغة زادت فرصه في الهجرة، بالإضافة إلى تسديد رسوم فيزا الهجرة والتى تبدأ من 700 إلى 800 دولار، ولمزيد من المعلومات حول الهجرة الى ملبورن يمكنكم قراءة هذا المقال، كيفية العمل على ملف الهجرة إلى أستراليا، أما أكثر المهن والوظائف طلباً في ملبورن هذه بعض منها :

  • الأطباء في تخصصات مختلفة مثل الأطباء الممارسين، وأطباء الجلدية، وأطباء الأسنان، والقائمة تطول.
  • الممرضون، وللحقيقة مهنة التمريض مطلوبة في دول كثيرة غير أستراليا وملبورن، خصوصاً اوروبا وأخص المانيا كونها تعاني من نقص في المجال الطبي بشكل عام.
  • المهندسون في مجالات عديدة.

الطبيعة والترفيه في ملبورن

وجود الطبيعة في أي مكان يجعل الحياة أسهل وأهدى على النفس، ودائماً نجد أجمل أماكن العيش على مستوى العالم الطبيعة إحدى العوامل الأساسية لما وصلت إليه.

الطبيعة تتجلي في ملبورن في حدائقها بديعة الجمال التى تنتشر على مساحات كبيرة، فسكان وسط ملبورن يمكنهم زيارة حديقة رويال بوتانيك إحدى أجمل الدائق النباتية في أستراليا بشكل عام وملبورن بشكل خاص، وتضم ملبورن عدة حدائق أخرى في الشمال والجنوب.

بالطبع لم ينتهي جمال الطبيعة عند الحدائق ولكن نهر يارا الذي يشق ملبورن يقول كلمته بنظافته ومنظره الرائع، بالإضافة إلى أن النهر يضفي على المدينة رونقاً آخراً للحياة.

نهر يارا في ملبورن
نهر يارا في ملبورن

الأماكن الترفهيهية في ملبورن متعددة ومتنوعة، “وحديقة حيوان ملبورن” واحدة من الحدائق الأجمل في أستراليا، بالطبع الكنغر هو السيد في الحديقة☺.

القطاع الصحي والتعليم في ملبورن

تمتلك ملبورن قطاعاً طبياً يعتبر من القطاعات الأفضل عالمياً، وهذا يعود للتنوع الثقافي في مجال الطب والتمريض، بالإضافة إلى جودة التعليم التى أوصلت أستراليا بشكل عام إلى هذه الدرجة العالمية.

القطاع الصحي والتعليمي في ملبورن

الجامعات الأسترالية تتمتع بشهرة عالمية واسعة، وتتمدد الجامعات في مجالات مختلفة، جلبت لها الكثير من الطلاب من الخارج مما ساعد على تنوع المدينة وازدهارها الكبير، وشهرة التعليم بالطبع تعود إلى جودته الكبيرة.

 ارتفاع الأجور في ملبورن

معدل الأجور في ملبورن يبلغ 38 إلى 40 ألف دولار في السنة، ويعد من الأعلى في العالم، وهو لا يختلف كثيراً عن بقية مدن أستراليا، ولكن العوامل التى تحدثت عنها لها عامل كبير في جعل ملبورن أفضل مدينة للعيش في العالم وليس في أستراليا فقط.

معدل البطالة في ملبورن وولاية فيكتوريا الأسترالية بشكل عام أعلى من بقية مدن استراليا بقليل، وارتفاع معدل البطالة يعود للشروط المطلوبة في وظائف كثيرة.

البنية التحية والتنظيم

سير الترام في مدينة ملبورن

التنطيم هو سيد كل شئ في ملبورن، لا يمكن التعدي على قوانين التنظيم والتصميم في المدينة مما جلعها مدينة متطورة في كل شئ، البنية التحتية متطورة جداً، وسبل المواصلات متوفره في المدينة بكافة أشكالها وعلى أرقى مستوى.

الأمان في المدينة

ملبورون آمنة جداً ومعدل الجريمة منخفض جداً، الجميع يعرف القوانين ومعظم مواطني المدينة لا يحب العدائية ويتعامل غالباً فقط على مستوى العمل أو الصداقة.

عالمياً

صنفت ملبورن كـ أفضل مدينة للعيش في العالم من قبل العديد من الجهات العالمية والتى كان آخرها مجلة “ذي ايكونوميست” التى صنفتها كأفضل أماكن العالم للعيش في 2015  ضمن تقريرها الصادر حول المناطق الجغرافية حول العالم.

ملبورن أفضل مكان للعيش في العالم جائزة حصدتها وتحصدها المدينة للعام الخامس على التوالي مما أكسب المدينة شهرة عالمية واسعة.

 

أحمد المسلماني

مؤسس مجتمع الهجرة معنا، رحال فى بلاد الله، أعشق السفر و الترحال، فـ لطالما تمنيت أن أبقى مسافراً في الدنيا بين أرجائها، تائهاً بين سهولها و وديانها و أنهارها، متخذاً من الطبيعة رداءً بعيداً عن ثرثرة البشر و ضوضاء الحياة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق