السياحة في بريطانيابريطانيا

السياحة في نوريتش | اهم ماكن نوريتش السياحية

قد لا تتمتع مناطق السياحة في نوريتش بالقدر الكافي الذي تتمتع به مناطق و معالم السياحة في انجلترا، لكن من يزور مدينة نوريتش يعلم حقاً أن هذه المدينة تستحق المزيد من تسليط الضوء عليها.

تعد مدينة نوريتش أكبر مدينة بإقليم “إنجيليا” الشرقي في أقصى شرق إنجلترا الذي يطل على بحر الشمال، وهي منطقة زراعية منبسطة، كما تعد من أهم المدن في انجلترا.

“نوريتش” مدينة بريطانية تقع في مقاطعة “نورفولك” على ضفاف نهر “وينسام”، وتمتاز المدينة بإحتوائها على العديد من المباني التاريخية التي ترجع إلى الفترة من القرن الرابع عشر إلى القرن التاسع عشر، وتنتشر هذه المباني على شبكة طرق من العصور الوسطى تتميز بطابع فريد تحتوي على قلعة “نورمان” التي تعود لعام 1096م، كما أن المدينة تضم العديد من المتاجر ذات العلامات التجارية الكبرى، كما يقام بها العديد من المهرجانات والحفلات ومعارض الفنون.

جولة أخرى ساحرة عالم من الجمال في برادفورد الإنجليزية الساحرة

تتميز “نوريتش” بمناخ بحري معتدل، كما أن الأمطار تهطل على مدار السنة، والسبب في ذلك ناتج عن البرودة الشديدة في بحر الشمال، بالإضافة إلى أن الظروف المناخية لها تأثير أقل على نواحي البلاد الأخرى خلال أشهر الشتاء.

السياحة في نوريتش | اهم ماكن نوريتش السياحية

“تومبلاند”

“تومبلاند” مكان رائع لإستكشاف نورويتش القديمة، ويوجد بالمدينة بوابتين تؤديان إلي شارع Ethelbert و Erpingham، وتقع قريبة من الشوارع التي تطل على “نهر وينسوم” وتصطف المنازل القديمة الصغيرة على ضفتي النهر، والكثير من هذه المنازل التاريخية موجودة حتى الآن، بالإضافة إلى المحلات التجارية.

“متحف قلعة نورويتش ومعرض الفنون”

بنيت القلعة  على تلة كبيرة، وشيدت في 1094م، كما توجد العديد من المعارض التي تحتوي على قطع أثرية جميلة، ويحتوى المتحف على مجموعات من الأسلحة التي تعود للقرون الوسطى، بالإضافة إلى الأواني الزجاجية والسيراميك في معرض المتحف.

النهر في نوريتش
الجولات النهرية في نوريتش

يوجد تحت القلعة المتحف الملكي “نورفولك ريجيمينتال” الذي يضم مجموعة متميزة من الزي الرسمي والميداليات واللوحات، وعلى بعد مسافة قصيرة يوجد مكان فسيح في المدينة للتسوق، ويعتبر أحد أبرز الأسواق في المدينة، وأيضاً ستجد قاعة المدينة والمكتبة المركزية “غيلدهول”.

“قاعة التنين”

تعد أحد أهم قاعات التداول للتجار في القرون الوسطى، والتي يرجع تاريخها إلى 1430، وهى تعد من أعرق معالم السياحة في نوريتش  ، وتشتهر القاعة بسقفها الخشبي، كما يوجد بها تاج وتمثال لتنين منحوت بشكل معقد، شيدها التاجر “روبرت” كقلب لإمبراطوريته التجارية الدولية.

“قاعة الغرباء” 
هي أحد أهم المباني التراثية في “نوريتش” وتعود في الأصل لكونها كانت منزل لتاجر من أوائل القرن الرابع عشر، وتضم العديد المعروضات من الملابس والمنسوجات ومجموعة من لعب الأطفال.

ومن المعالم الأخرى في مدينة نوريتش

  •  الدردار هيل وهو أحد شوارع القرون الوسطى.
  • برج البقرة على ضفاف نهر Wensum.
  • بعض  الأنماط المختلفة من المباني الأثرية التي تتميز بجمال عمارتها وتصميمها على طول ممشى “جنتلمان” .

أشهر الحدائق والمنتزهات في نوريتش

من أشهر الحدائق والمنتزهات في نوريتش حدائق “شابل فيلد” وتقع في وسط مدينة نوريتش، وهي أول حديقة عامة في البلاد، وهى تعد من أجمل الأماكن السياحية في توريتش، كما يوجد 4 منتزهات أخرى هي heigham بارك، “إيتون بارك” و “واترلو بارك” و Wensum بارك.

يوجد في المدينة  مجموعة من السينمات، وتقع في “أوديون نوريتش” في مركز “ريفيرسايد” للترفيه ، وسينما هوليود في ساحة أنجليا وسينما “سيتي” .

التجول في مدينة نوريتش
ازقة مدينة نوريتش

المسارح لها تواجد لا يستهان به في المدينة، وتضم المدينة العديد من المسارح المشهورة، منها مركز الفنون، والمسرح الملكي، والذي يعتبر من أكبر مسارح نوريتش، ومسرح الأستوديو كراح، ومسرح المتردد، وهو مسرح مفتوح في الهواء الطلق، ومسرح الشونة.

هنا مررنا عبر عبق التاريختعرف على جولتنا في اكسفورد العتيقة

أيضاً توجد الكثير من المساحات العامة والتي يتم استغلالها كمسارح للأداء العام، والتي يوجد بها مدرجات تستضيف العروض طوال العام مجاناً.

من أشهر المهرجانات التي تقام في نوريتش، مهرجان “شكسبير” السنوي ومهرجان “نورفولك” للفنون، لذا من يفكر في  السياحة في نوريتش بعد عودته سوف يسمي المدينة مدينة الفن والجمال، فإن لم تكن قد زرت المدينة سابقاً، وسنحت لك الفرصة بزيارتها فلا تتردد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى