أخبار اللجوء والهجرة

القصص المقنعة لطلب اللجوء .. هل أنت حقاً لاجئ ؟؟؟

عندما يسألك شخص عن القصص المقنعة لطلب اللجوء ؟ عليك أنت تسأله هذا السؤال أولاً : هل أنت حقاً لاجئ، بعدها يمكنك الدخول معه في أي نقاش كما تشاء.

سوف تقرأ في هذا الموضوع عن ...

القصص المقنعة لطلب اللجوء .. هل أنت حقاً لاجئ ؟؟؟

معظم الأشخاص الذين يسألون عن قصص لقبول اللجوء، بالتأكيد هم أشخاص ليست لديهم أي أسباب يمكن أن يتم منحهم بناءً عليها حق اللجوء، لأن اللاجئ الحقيقي لديه قصته التي دفعته لترك وطنه، والقدوم لوطن آخر لطلب اللجوء فيه، وبناءً على هذه الأسباب، هذا الشخص لديه ما يقوله، وبالطبع هناك أشخاص هربوا من بلادهم لكنهم ليسوا على دراية بما يقولون، ولكن حقيقة أمثال هؤلاء قلة قليلة.

هل يوجد شخص لا يعرف أسباب قبول اللجوء

واقعياً ومع الأعداد الكبيرة من طالبي اللجوء حول العالم، لم يعد إلا القليل الذي لا يعرف ماذا يقول في تحقيقات اللجوء في دوائر الهجرة، لكن معرفة الأشخاص وأعداد اللاجئين الكبيرة، جعلت قصص طالبي اللجوء متشابه بشكل كبير، وهو ما يدفع الكثير من طالبي اللجوء للبحث عن الأسباب و القصص المقنعة لطلب اللجوء ، وليس مجرد أسباب وقصص متشابهة يدلي بها كل شخص.

قصة لجوء مقنعة على الصعيد السوري

في سوريا والدول التي تشهد أوضاع مشابهة للأوضاع السورية، تعد الأسباب واضحة وموحدة، فالجميع هرب من ويلات الحرب، لكن في دولة مثل العراق، فالأمر يختلف قليلاً، ولا تعد الأسباب موحدة، وهذا يعتمد على المدن العراقية نفسها، فمن يأتي من بغداد، لا يمكنه تقديم نفس الأسباب التي يتقدم بها من يأتي من الموصل، لأن العراق تعد منطقة آمنة عكس الموصل.

القدوم من المناطق الآمنة ليس مقياساً لرفض اللجوء

افضل قصة لقبول اللجوء

كل ماتحدثنا به هو تمهيد وتعريف فقط، لأن اللاجئ الحقيقي لديه أسباب، وما سوف نطرحه خلال هذه السطور، يمكن لطالب اللجوء الحقيقي الاستفاد منه، ويمكن لطالب اللجوء المزيف الاستفادة منه، لكن بالطبع الاستفادة ستكون أكبر لطالب اللجوء الحقيقي، لأن لديه القصة والأسباب، ويحتاج فقط لبعض النقاط التي تنظم وتوضح سير عملية اللجوء، أما طالب اللجوء المزبف، لاتوجد لديه قصة، بل معظم ما يقوله مبني على الكذب.

تكوين كيس لجوء قوي

يجب تكوين كيس لجوء قوي وفق النقاط التالية :

1 _ لديك قصة لجوء، اكتفي بها، ولا تبني ولا تخلط من قصص الآخرين على قصتك.

2 _ ما تقوله يجب أن يكون مرتبط بمحيط المكان الذي تعيش فيه، أو في مدينتك بشكل عام، لأن قصة لجوئك بالتأكيد مرتبطة بالواقع، فلا يعقل أن يكون الواقع مختلف عن قصة اللجوء.

القصص المقنعة لطلب اللجوء لا يكفيها الإقناع، بل يحتاج الإقناع إلى المعلومة، فمن يتقدم بطلب لجوء من مدينة معينة، يجب أن يعرف عن هذه المدينة الكثير، لأن دوائر الهجرة الآن تستعين بأشخاص من نفس مدينة طالب اللجوء، أو من دولته إن تعثرت الأمور لدى دوائر الهجرة،  ويتكفل هؤلاء الأشخاص بحضور التحقيقات، ومن ثم توجيه الأسئلة لطالب اللجوء حول معالم المدينة، وأسواقها، والأشياء المشهورة فيها، وعدم معرفة هذه الاشياء يشك محقق الهجرة في طالب اللجوء.

3 _ قصة لجوء واحدة تكفي، كذلك ما تقوله يجب أن تبقى متذكره، لأن تحقيقات اللجوء تدرس، لرؤية صدق طالبي اللجوء، فلا يجب أن  تخبر محققي الهجرة بأقوال، وفي مقابلة أخرى، تتغير أقوالك، لأن هذا يضعف قضيتك.

4 _ يجب على طالب اللجوء أن لا يكون مبالغاًً في الأمر، فهناك من يسأل عن طريق الوصول فيقول لا أعرف، وهناك من يسأل عن جواز سفره فيقول لا أعلم، في النهاية يريد طالب اللجوء أن يقنع محقق الهجرة أن سقط من السماء، وهذا لا يفيد طالب اللجوء في شئ، لأن محقق الهجرة ليس غبياً، لكن المبالغة الكبير تشكك محقق الهجرة في أقوال طالب اللجوء.

5 _ تقديم أوراق سليمة، والابتعاد عن الأوراق المزورة، لأن مصير التزورير في النهاية، إما السجن أو الترحيل.

6 _ على مقدم الطلب أن يكون صبوراً ومقنعاً في حديثه بدون مبالغات في ردود أفعاله.

7 _ يجب أن تكون أحداث القصة التي يتقدم بها طالب اللجوء منذ مدة قريبة، لأن الأسباب اذا كانت منذ مدة بعيدة، فهذا يعني امكانية زوال أسباب الخطورة التي دفعت الشخص لتقديم طلب اللجوء.

هناك كيسات لجوء كثيرة

القصص المقنعة لطلب اللجوء  أو كيسات اللجوء مهما كانت قوتها بدون تنظيم وتوضيح كما ذكرنا خلال السطور السابقة، بالتأكيد لن تكون مفيدة، وقد يتم رفض طلب اللجوء من شخص يستحق اللجوء فعلياً، وقد يتم قبول طلب اللجوء من شخص يقع تحت بند طالب اللجوء المزيف، لكن في النهاية هذا الشخص قدم أسباب وقصة لجوء ناجحة ساهمت في حصوله على حق اللجوء.

فقرة الأسئلة حول قصص اللجوء

في هذه الفقرة نجيب على أبرز الأسئلة حول افضل قصة لقبول اللجوء الانساني حول العالم :

ما هي افضل قصص اللجوء الناجحة في فرنسا ؟

افضل قصة لقبول اللجوء في فرنسا هي قصص اللجوء الديني، فعادة تنظر فرنسا إلى اللجوء الديني بنظرة مختلفة عن دول أوروبا ‏فهي تطبق مبدأ علماني بحت فيما يخص قضايا الدين بشكل عام.

وبالتالي الكثير من طالبي اللجوء إلى فرنسا يلعبون على هذه النقطة حتى وإن كانت غير حقيقة، ولكن الأفضل أن تمتلك قصة حقيقية ‏أو قصة لجوء مقنعة ‏على الأقل حتى لا يتعرض طلبك للرفض.

وطالما لا تمتلك أسباب لجوء حقيقة، الأفضل ترك الفرصة لغيرك ممن هم بحاجة فعلية للجوء.

افضل قصة لقبول اللجوء في بريطانيا

بريطانيا تختلف عن معظم دول العالم فيما يخص قصص اللجوء الانساني، ودائمًا الدول التي ‏تشهد حروبًا مسلحة ‏هي التي تٌقبل قصص اللجوء الخاصة بمواطنيها خصوصًا قصص وأسباب الهروب من الحرب.

‏بشكل عام بريطانيا تعتمد على وجود الأدلة بشكل قوي للنظر في قضايا اللجوء، لكن هذا لا يعني عدم حصول طالب اللجوء الذي لا يمتلك دليل على حق الإقامة وللجوء في بريطانيا، ولكن الأشخاص الذين يمتلكون أسباب قوية هم الأفضل والأوفر حظًا.

أفضل قصة لقبول اللجوء في هولندا

‏عادة هولندا تنظر إلى جميع قصص اللجوء من مبدأ واحد، ولكن قصص اللجوء المعتمدة على الحالات الإنسانية الحرجة مثل الأمراض إلى جانب أسباب أخرى مثل الحرب أو بسبب التضييق على المعتقدات الدينية تكون أفضل في دول مثل هولندا.

‏هل تقديم قصة لجوء ناجحة يعني الحصول على اللجوء؟

عادتنا تقديم قصة لجوء ناجحة خصوصًا من المواطنين القادمين من دول مثل سوريا يكون كافيًا للحصول على اقامة لاجئ في جميع دول أوروبا، ولكن في الوقت الحالي اللجوء في أوروبا 2022 أصبح أصعب من السابق بصرف النظر عن جنسية المتقدم بطلب اللجوء.

وبالتالي الخيار الأفضل دائمًا بجانب تقديم كيسات لجوء ناجحة، هو تقديم دليل ‏يثبت هذه الكيسات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى