اللجوء الى سويسراسويسرا

تأثير بصمة دبلن على اللجوء في سويسرا

كل من يفكر في التوجه  إلى سويسرا لغرض اللجوء، يسأل نفسه مسبقاً لمرات عديدة عن تأثير بصمة دبلن على اللجوء في سويسرا  لأنه يعرف أن مشكلة البصمة في سويسرا ليست مثل غيرها من دول الدبلن.

تأثير بصمة دبلن على اللجوء في سويسرا

بشكل عام تنفذ سويسرا اتفاقية دبلن بشكل صارم، ومن يصل إلى الأراضي السويسرية وتظهر له بصمة على على نظام دبلن، يكون مصيره الترحيل بلا أدنى شك، وحالات قليلة هى من لا يتم  ترحيلها من سويسرا.

ترحيل سويسرا للاجئين بسبب البصمة يعلمه تمام العلم، معظم أو كل من يفكر في اللجوء في سويسرا، لذلك لا تعد سويسرا وجهة مفضلة للاجئين، لكن هناك من يذهب إلى سويسرا من باب التجربة، دون النظر إلى البصمة أو إلى عواقب الترحيل من سويسرا بعد ذلك.

سويسرا ليس دولة ساحلية يصل اليها اللاجئين مباشرة، لذلك معظم من يصل إلى سويسرا تكون له بصمة، ويكون مصير من له بصمة الترحيل، ورغم أن ايطاليا لا تقوم بتبصيم الكثير من اللاجئين الذين يمرون بأراضيها إلى دول اوروبا، ولا تلتزم بشكل تام في استقبال اللاجئين الذين يتم ترحيلهم خصوصاً من الجانب السويسري، إلا أن سويسرا دائماً ما تدافع عن اتفاقية دبلن بشكل دائم، لأنها ترى أن الإتفاقية مفيدة جداً لها، وأنها تعد سلاح ردع ترفعه سويسرا في وجه اللاجئين.

بعد تصويت مواطني سويسرا اليوم على قانون اللجوء السويسري الجديد وطبقاً لنصوص القانون، ستكون معالجة طلبات اللجوء ووتيرة ترحيل من يتم رفض لجوئه سواء بسبب البصمة أو لأسباب أخرى أسرع من السابق، وسيكون الترحيل بسبب البصمة أسرع من ذي قبل.

خاتمة

تأثير بصمة دبلن على اللجوء في سويسرا للحقيقة مدمر، ولا تتهاون سويسرا بخصوص البصمة حتى لا تشججع اللاجئين في القدوم على سويسرا، ودائماً تحاول سويسرا الظهور في صورة البلد الغير محبب للاجئين، وفعلياً هى كذلك، وبناءً على المعطيات السابقة على كل من له بصمة، عليه أن يفكر جيداً قبل الذهاب إلى سويسرا، لكن الآن اذا  فعلت سويسرا العمل بنظام اللجوء الجديد، لن ينتظر من يتقدم بطلب لجوء في سويسرا كثيراً حتى يحصل على القرار الخاص به سواء بالقبول أو بالرفض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى