Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اللجوء في بريطانيابريطانيا

عيوب اللجوء في بريطانيا

كثير من الأشخاص يسألونني عن بريطانيا كدولة لجوء ، وأنا اليوم سأتحدث عن عيوب اللجوء في بريطانيا ضمن سلسلة سأتحدث فيها أنا والأخوة في الموقع عن الوضع في بريطانيا من ناحية اللجوء وكيف تسير الأمور في بريطانيا مع اللاجئين.

ماهي عيوب اللجوء في بريطانيا

سؤال يطرح عدة أسئلة سأجيب عليها من خلال عدة نقاط مختصرة وهى كالتالى :

1 _ إذا كنت قد مررت بدولة آمنه قبل الوصول إلى بريطانيا حتى وإن لم تكن هذه الدولة من ضمن دول دبلن ، فإن بريطانيا غالباً سترحلك إلى هذه الدولة ونادراً ما تتساهل بريطانيا مع هذه النقطة ، أما إذا كنت قد مررت وبصمت في دولة من دول الدبلن فسوف ترحلك بريطانيا إلى الدولة التى بصمت فيها.

خلاصة القول إذا رغبت في اللجوء في بريطانيا يجب أن تحصل على فيزا صادرة عن سفارة بريطانيا ، هذا البند تطبقه كافة دول اتفاقية دبلن ولكن هناك دول تتساهل مع قانون دولة اللجوء الأولي ، ولكن بريطانيا نادراً ما تتساهل مع هذا القانون وتقوم بإعادة من لهم بصمة في دول أخرى.

2 _ تمنح بريطانيا حق اللجوء الإنساني لمدة ثلاث سنوات ، ولكن هذه ليست المشكلة لأن المشكلة تكمن في إمكانية إعادة اللاجئ إلى البلد الذي أتى منها بعد انتهاء مدة الثلاث سنوات إذا وجدت وزارة الداخلية في بريطانيا أنه غير مؤهل أن يكون لاجئ في بريطانيا.

بمعنى أدق من الممكن جداً بعد انتهاء مشكلة اللاجئ سواء بإستقرار بلده إذا كانت تشهد صراعات أو انتهاء السبب الذي دفع الشخص للجوء في بريطانيا أن ترحل بريطانيا اللاجئ إلى بلده.

3 _  ارتفاع الحياه والسكن في بريطانيا بدرجة كبيرة.

4 _ المساعدات التى تقدمها بريطانيا للاجئين لا تكفي لتدبير الإحتياجات اليومية ولولا المساعدات التى تقدمها الجمعيات والمنظمات في بريطانيا للاجئين لكنا لنشاهد مأساه كبيرة.

5 _ العمل قليل وإذا فكر الشخص في العمل فمن الممكن جداً أن يجد استغلالاً كبيراً من أرباب العمل مع تهديد قد يصل إلى أكل حقوق العامل وإذا عندما يطلب العامل حقه يهدده صاحب العمل بالإبلاغ عنه في دائرة الهجرة البريطانية.

6 _ عند يتم رفض طلب اللجوء في بريطانيا تقطع بريطانيا المساعدات التى تقدمها عن اللاجئ وذلك لإجبارة على مغادرة أرضها.

خاتمة

خلاصة ما أريد أن أقوله لأي شخص يفكر في اللجوء في أوروبا أن يبتعد عن بريطانيا نهائياً لأن عيوب اللجوء في بريطانيا كثيرة جداً وأنا ذكرت أبرزها فقط  ولم أتكلم عن نوم اللاجئين في الشوراع  ولا عن أشياء أخرى أستحى أن أتحدث بها ، ومن يسأل ماذا عليه أن يفعل أقول له لا تفكر في بريطانيا لأنها دولة قبيحة بكل ما تحمله الكلمة من معني في قضايا اللجوء ، وطالما فكرت في اللجوء يمكنك التوجه إلى المانيا وتقديم طلب لجوء في المانيا فمهما كانت لألمانيا من عيوب فلن تضاهي جزء من عيوب اللجوء في بريطانيا ، وفي النهاية من قرأ ما كتبه عليه أن يعلم أن هذا رأي شخصي قدمت فيه النصيحة وكل شخص حر في ما يفعله ، وعلى كل شخص أن ينتبه لحديثي عن بريطانيا كدولة لجوء فقط لأن نظام اللجوء في بريطانيا من أفشل أنظمة اللجوء في العالم.

أحمد المسلماني

مؤسس مجتمع الهجرة معنا، رحال فى بلاد الله، أعشق السفر و الترحال، فـ لطالما تمنيت أن أبقى مسافراً في الدنيا بين أرجائها، تائهاً بين سهولها و وديانها و أنهارها، متخذاً من الطبيعة رداءً بعيداً عن ثرثرة البشر و ضوضاء الحياة .

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. شكراً لك اخي

    لكن بالنسبة للعمل..

    لو ذهبت هناك طالب ( أكمل تعليمي في بريطانيا ) .. فهل من السهل ان يتوافر لدي عمل ودراسة هناك في نفس الوقت؟!

    شكراً لك

  2. السلام عليكم اخي محمد
    لدى إستفسار وهو هل يمكن للطالب المتواجد ع الأراضي البريطانيه أن يتحصل على لجوء في المانيا؟
    بمعنى هل أن لديه فيزا الدراسه من بريطانيا ولكنه يود تقديم لجوئه ف ألمانيا.

  3. كلامك أكثر من دقيق أخي وأكثر قرار ندمت عليه في حياتي هو القدوم الى بريطانيا رغم انني تمت إعادة توطيني عن طريق الأمم فلم أعاني في الوصول إلى هنا ولكن وضعي بحالة الحماية الإنسانية أسوأ من وضع اللاجئين.
    قرارات عرفية تتغير على حسب مزاجهم، وعنصرية، تحطيم الآمال بالنسبة للتعليم، عدم استقرار حيث انك معرض للترحيل متى ما قررت الحكومة ان وضع بلدك لا يشكل خطرا عليك بالإضافة لتعسير جميع أمور المعاملات وكذب الحكومة وموظفيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى