الهجرة

مواقع الزواج من اجنبيات على الإنترنت .. حقائق مخفية عنك يجب أن تعرفها

مواقع الزواج من اجنبيات على الإنترنت هي وسيلية يلجأ ‏الكثير من الشباب الراغبين في الهجرة إلى الخارج .

وبالطبع معظمنا يعرف أن الهدف من الزواج من اجنبيات  ليس تكوين أسرة ، ولكن هذا الزواج عبارة عن زواج أبيض أو زواج مصلحة صوري من أجل الهجرة و الحصول على الإقامة في دولة المرأة الأجنبية التي سوف يتزوج بها .

‏معظم الأمور لا تسير وفق احلام الشخص الذي يرتاد هذه المواقع ، لكن معظم ما يأتي بعد ذلك لا يتماشى مع احلام وطموحات وخطط ‏مرتادي هذه المواقع .

الرفض في السفارات

‏إذا تمت الأمور بالفعل وكانت هناك خطة للسفر بالفعل ، لقد لاتسير الامور في سفارة المرأة التي تعرف عليها الشخص على الإنترنت بطريقة جيدة .

‏وبالتالي يتعرض الكثير من الشباب إلى عملية رفض التأشيرات في السفارات للعديد من الاسباب والتي أبرزها :

فارق السن الكبير

‏القوانين في معظم دول العالم ان لم تكن جميعها لا تمنع الزواج في حال وجود فوارق عمرية كبيرة .

لكن دائمًا ‏أو في الكثير من الأحيان ترفض السفارة طلبات جمع الشمل ‏لأن الفرق في السن يكون كبير .

تعرف على :

الهجرة الى كندا عن طريق الزواج

شروط الزواج في ايسلندا

فعندما يتزوج شاب عمره 25 عامًا بسيدة عمرها 60 عامًا ، فهذا يجلب الشك للسفارة بأن الغرض من هذا الزواج لغرض المصلحة فقط ، و أن هذا الزواج لن يكتمل فيما بعد ، ولكن الهدف من الزواج هو الحصول على التاشيرة والإقامة وبعد ذلك سوف تتم عملية إطلاق ‏.

قصر العلاقة

عندما تبدأ فترة التعارف بين الأشخاص على الإنترنت ومن ثم يتم اتخاذ قرار الزواج سريعًا ، يتم النظر إلى هذه العلاقة بشكل جدي .

في سفارة الولايات المتحدة الامريكية على سبيل المثل ، و في السفارة البريطانية يتم التدقيق كثيرًا في مدة العلاقة .

فعندما تبدأ العلاقة من شهرين على سبيل المثال ، وبعد شهرين تظهر الرغبة في الزواج ‏، فهذا أمر قد يجلب الشك لدى موظف السفارة بأن الغرض من الزواج هو زواج لغرض المصلحة الهدف الأساسي منه الحصول على التاشيرة والإقامة و الجنسية فقط ، وبالتالي يتعرض مقدم الطلب إلى الرفض من السفارة التي يتقدم فيها .

سمعة هذه المواقع أصبحت سيئة

مواقع الزواج من اجنبيات و اجانب بشكل عام أصبحت تتمتع بسمعة سيئة ، خصوصًا مع انتشار مواقع التواصل الاجتماعي .

لذلك من الدخول الى هذه المواقع هو للبحث عن فرصة للهجرة فقط ، و بالتالي عندما يتم سؤال شخص عن طريقة التعارف بينه وبين شريكه ، و تكون الاجابة هي مواقع الزواج والتعارف بالمجان على الانترنت ، يتم الشك في هذا الشخص ، و غالبًا تكون الاجابة هي رفض الفيزا .

لا تسير الأمور كما يجب

‏الامور تتحول إلى النصب ‏بعد الدخول إلى هذه المواقع ، فبعد البحث يجد الشباب عروض مغرية للزواج قد تكون من أصحاب المواقع أنفسهم أو من أشخاص لا علاقة لهم بأصحاب المواقع ، و هذا لا يهم على الإطلاق .

ما يهم هو عملية النصب في النهاية ، ف‏بعدما يبدأ الشاب في التواصل مع أي امرأة يرغب في الزواج بها ، بعد فترة تبدأ خطوة الزواج والتي بالطبع الهدف من خلفها جمع الأموال من داخل أحلام الشباب ‏.

لا يتم طلب المال بطريقة مباشرة ، ولكن يتم طلب المال بطريقة احترافية ، و ‏من هذه الطرق طلب الاموال من اجل العمل على بعض الوثائق التي يتم إرسالها إلى الشخص المقيم في الخارج والتى سوف يتم استخدامها ضمن إجراءات التأشيرات في السفارات .

وهي في معظم الأحيان تكون مبالغ ليست كبيرة ، لكن ما يجعل من يعمل بهذه الطريقة يجمع اموال كثيرة هي الأعداد الكبيرة من الشباب ‏على هذه المواقع و الذين يدفعون هذه الأموال بحثًا عن أحلامهم ومن جهة أخرى لغرض التجربة حتى وإن كان هناك شك كبير بأن هذه الأموال لن تعود .

هل كافة مواقع التعارف مع أجنبيات و أجانب كاذبة ؟

بالطبع لا ليس كل مواقع الزواج المجانية والمدفوعة كاذبة ، و نحن في الأساس لا نقصد المواقع نفسها ، و لكن نقصد طريقة التعامل و البحث في مواقع التعارف مع أجنبيات وأجانب على الانترنت .

ورغم أننا لا ننصح سواء بـ مواقع الزواج العربية أو الاجنبية ، إلا أننا ننصح اي شخص بعدم دفع أي أموال لهذه المواقع ، لأنه سوف يتعرض للنصب بنسبة كبيرة .

هل جميع طلبات الزواج على الانترنت مجرد نصب ؟

لا هذا غير صحيح ، فهناك مواقع للزواج من اجنبيات جيدة جدًا ، لكن ليس المهم الموقع ، ما يهم هو الأشخاص الذين تتعامل معهم من خلال هذه المواقع .

هل الزواج من أمريكية والسفر لأمريكا أمر مستحيل ؟

السفارة الامريكية من أقوى السفارات مع حالات الزواج ، لكن يجب أن يكون زواجك و أن يكون بعد فترة جيدة ، و أن يكون الفارق السني متقارب .

غير ذلك سوف يتم رفض طلب تأشيرتك في السفارة بنسبة كبيرة ، و هنا نتحدث عن طلب التأشيرة ، أم رفض الزواج ليس من شأن سفارة امريكا .

نظرة على مواقع الزواج من اجنبيات عبر الانترنت

مواقع الزواج والتعارف سواء كان الزواج من نساء عربيات أو الزواج من أجنبيات ، معظمها مواقع الغرض منها جمع الاموال فقط بدون تقديم فائدة تذكر إلا التسلية .

و يتم جمع الأموال بطرق كثيرة منها الاشتراك المدفوعة ، و يتم اغراء الشباب العربي بإعلانات و عروض زواج و لافتات رنانة .

و من عروض الزواج الموجودة على هذه المواقع تجد على سبيل المثال تجد ” امريكيات مسلمات اجنبيات للزواج يبحث عن شريك العمر ” ، أو ” نساء اجنبيات مسلمات للزواج “.

كلام مستفز بدرجة كبيرة تقلل من شأن النساء بشكل عام ، كأن النساء لا يجدون من يتزوجونه في تلك الدول ، و يبحثون عن رجال في الخارج كأن الرجال سلعة تباع وتشترى .

أنا لست ضد فكرة هذه المواقع ، و لكن يجب أن تحترم هذه المواقع عقول زوارها ، لأن أمثلة هذه اللافتات على هذه المواقع ، تجعل عملية الصيد من النصابين سهلة ، لأن هذه اللافتات تؤهل زوار هذه المواقع لقبول الكثير من العروض الوهمية وبالتالي يتعرضون للنصب .

محمد المسلمانى

مهاجر فى بلاد الله ، وكفى ...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق