السياحة فى سويسراسويسرا

أجمل المعالم السياحية فى سويسرا جبل مورين

سأحكى لكم قصتى اليوم مع مكان عالى المزاج ، أتفاءل بالوجود فيه ، تحققت على قمته كل أحلامى فوصلت الى القمة  ، عندما كنت بانترلاكن بسويسرا ، وكنت أرمح لتحقيق هدفا ما فى مشروعى الجديد ، وكان على أن أقنع أحد أهم شركائي فى مشروعى بفكرة هامة قد تزيد من نجاح المشروع ، فنصحنى أحد الأصدقاء بأن أقوم بعرض الفكرة عليه فوق قمة جبل مورين  ، وهناك عندما تتحقق كل الأحلام ، عندما تشعر انك فى القمة ،عندما تريد أن تلامس السحاب وتصل الى أعلى ما فى السماء ، عندما ترغب فى نسيان كل الألوان الغير مريحة والهروب فى مكان يتمتع باستحابة اللون الأسود وأقتناعه بالتنازل أمام اللون الأبيض ،مكان أقنع العالم بجبروته وقوته ، وبالفعل استعنت بقوته وملأتنى قوة فعرضت فكرتى فاقتنع بها ، وقد حقق لى ذلك مكسباً كبيرة فى حياتى وكان أكبر ربح لى أنى عرفت معنى أن تكون على القمة ، قمة جبل مورين

أجمل العالم السياحية فى سويسرا جبل مورين

جولة سياحية في قرية قشتاد السويسرية

بدأت القصة عندما وصلنا الى منطقة ويونغفراو عند جبل شلترون  ، تحت أقدام الجبل فى منطقة تتميز بدفئها وحنانها وروحها المختلفة عن ما يحيط بها ، مكان يحرك يأخذك من العالم المشتت الى عالم  يحتضنك ويقنعك بسحره فبدأت أذهان شريكى تشرد وبدأ يحكى لى قصصاً عن محبوبته وبدأ يتأمل الطبيعة والتى بدورها أجبرته على الاندماج بين غصونها فاشتبك بها ولم استطع اخراجه بسهولة ، حتى تحدثت معه عن صعود الجبل فسرعان ما أقتنع وشعرت ان الطبيعة الجذابة التى تحيط بنا هى وسيلتى الوحيدة لاقناعه بالفكرة وقررنا الصعود الى قمة الجبل وفى طريقنا مررنا بشلالات يونغفرايوخ المذهلة وأمامها وقفنا نتأمل وبدأ كلامى عن فكرتى يتساقط منى تسارع تساقط المياه على الشلال أمامنا وبدأت أعرض عليه أفكارى واحدة تلو الأخرى وبدأ يستمع اليه باهتمام ويحيط بنا هدير الماء بصوته الرائع واحساسه المندفع القوى الذى يطفى على الروح احساسا بالابتكار والاندفاع ، فبدأ رأسه تميل تزامنا مع كل فكرة أقولها و المياه تتساقط من حولنا واصبح صوت المياه من حولنا كالمايسترو يزداد فتنخفض اصواتا احتراما له و ينخفض صوته فيعلو صوتنا تعبيرا عن مدى روعة الفكرة الجديدة وتشجع معى وتوسعت افاقنا فانتجنا من الفكرة مجموعة من الأفكار المبدعة .

التجول فى جبل مورين بسويسرا

ومن سعادتنا بالفكرة أطمن قلبى وشعرت أن شلالات المياه ساعادتنى فى اقناعه ، فاخذتنا أقدامنا سيراً حتى رأينا بعض المغامرين يتسلقون قمة جبل يونغفراوخ التى تصل  الى ثلاثة آلاف وربعمائة وأربع وخمسون متراً يستندون على حبات الثلج تجاورهم على الجبل وتتسابق معهم لتصل قبلهم ، مشهد من أجمل المشاهد التى تساعد فى تنميةروح المغامرة ويعلى بداخلك الرغبة فى تحقيق الأهداف والوصول الى حيث ما تتمنى الوصول اليه ومنها الى الأحساس بالفوز فتنقلت المشاعر بداخلنا مع تنامى رغبتنا فى صعود الى قمة الجبل .

قمة جبل مورين

وقمنا بالسير فى قلب الصخور محتمين بجبال إزمير وويجرواند حيث لا يمكنك مقاومة المناظر الطبيعية الرائعة ، وشعرت داخل نفسي أن هذه الصخور ستكون علامة جديدة لفكرتى الجديدة لاستمد منها قوة المثابرة والاستكمال حتى الوصول الى القمة ،وسيرنا متأملين مشهد الشلالات المختبئة بين القمم الجبلية حتى قررنا ارتياد التلفريك للصعود الى أعلى قمة مورين للاستمتاع بالمشهد بأكمله ، فانبهر صديقى بمائتى قمة من الجبال أمامه من بينهمأربعون نهرا جليديا من مطعم بانورامى المشهد تحفة فنية لا يمكن نسيان هذا المشهد فوق قمة الجبل تأكل أجمل الطعام السويسرى الرائع ومحققا لاكبر هدف فى حياتك احساس يغمرنى بالسعادة ولايمكن ابدا نسيانه .

شوارع فى مورين بسويسرا

جولة في قلعة شيلون أجمل قلاع سويسرا

وبعد أن تناولنا الطعام ولمحنا أكواخا من بعيد مضيئة ، وسألت أحدهم قال لى هذا هو المكان الأكثر رومانسية فى العالم لايضاء الا بالشموع ، فابتسمت له وقلت لصديقى تعالى لناخذ فكرة عنه وعندما وصلنا زهلت بهذا الدفء والجمال شموع فى وادى لوتيربروتين يختبئ تحت الجبل وطعام مطهو على نار الحطب ، وعرفت أنه فى هذه المنطقة تصنع الاجبان والألبان فى جبال الأب منذ مائتى عام .

أهم المعالم السياحية فى سويسرا قمة جبل مورين

وطلبت من صديقى المبيت فى هذا المكان الناطق بالحياة ليلة واحدة تكون ذكرى جميلة لبداية تنفيذ فكرتى الطموحة وام يوافق حتى رأى تلك الأكواخ التى يمكن من خلالها الأستمتاع بالتأمل فى مشاهد الجبال الممتعة ، ويكفيك يوماً أن تنام لتصحى لتجد نفسك أمام الشمس بذاتها لتقول عمت صباحاً .

الأكواخ فى مورين بسويسرا

وهكذا قد نفذت فكرتى وتعلمت أن الوصول الى القمة رتبط دائما بقمة جبل مورين الرائعة التى تأخذ شعورك من مرحلة الى الأخرى وتشجعك على تطوير افكارك والابتكار فيها ، يمكنك الذهاب الى هناك وقضاء وقتا جميلا وقد تكون من سعيدى الحظ هناك وتبتكر فكرة جديدة من أعلى قمة الجبل .