اللجوء إلى المانياالمانيا

أعداد اللاجئين في المانيا وصلت 2 مليون لاجئ في 2015

أعلن المكتب  الإتحادي الإحصائي الألماني أن أعداد اللاجئين في المانيا وصلت 2 مليون لاجئمانيا في 2015 لكن عدد كبير من هؤلاء اللاجئين غادر الأراضي الألمانية نحول دول أوروبية أخرى

أعداد اللاجئين في المانيا وصلت 2 مليون لاجئ في 2015

المانيا أعلنت في أكثر من مناسبة أن أعداد اللاجئين الذين وصلوا المانيا في العام 2015 تعدت حاجز المليون لاجئ، لكن الإحصائيات التى صرح بها المكتب  الإتحادي الإحصائي الألماني مؤخراً حول تسجيل أكثر من 2 مليون لاجئ على أرض المانيا في العام 2015 يعد رقماً ضخماً ليس فقط من ناحية العدد البالغ 2 مليون لاجئ ولكن الرقم ضخم من من جهة أخرى من حيث اللاجئين الذين تسجلوا في المانيا في 2015 لكنهم غادروا الأراضي الألمانية إلى أراضي أوروبية أخرى أو غادروا لخارج أوروبا.

مكتب الإحصاء الألماني قال أن من بين 2 مليون لاجئ تم تسجيلهم في المانيا في 2015 غادر منهم مايزيد عن 860 ألف لاجئ إلى دول أخرى.

أوضاع اللجوء على أرض المانيا في العام 2016 اختلفت تماماً عن العام 2015 والأعوام التى سبقته خصوصاً في الفترة الأخيرة رغم أن تدفق اللاجئين على المانيا كان في بداية العام 2016 يشهد نموا كبيراً.

الإتفاق التركي الأوروبي الخاص بوقف تدفق اللاجئين من تركيا إلى اوروبا دخل حيز التنفيذ منذ يوم الأحد الماضي وهو ما سيعمل بالطبع على تقليل أو القضاء بشكل كبير على وصول اللاجئين إلى اليونان لكن حتى الآن لم تظهر نتائج هذا الإتفاق بشكل واضح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى