السياحة فى سويسراسويسرا

أهم المعالم السياحية فى مدينة لوزان السويسرية

لوزان
لوزان

زينت جبال الألب بقممها العالية الجميلة  مع تعامد أشعة الشمس عاكسة أضوائها على مياه النهر  وظهرت السماء بلونها الأزرق الممتع متماسكة بهواء نقي على أرض خضراء واسعة بها ثلاثة أنهار يحتوينها تتناثر عليها الأشجار والغابات بتناسق ليس له مثيل، للوهلة الأولى  حينما تلمح عينك كل هذا الجمال استمتع به وزد فكلما نظرت أكثر زادتك استمتاع، وهاهى كلماتي تقف عاجزة في وصف هذه الأرض بتلالها التي تختبيء  بأنهار العشق الساحرة    تعالو معي لنتجول ونشبع أعيننا جمالاً حاملين في أيدينا عدسات الكاميرات لنلتقط من الجمال صوراً كلما رغبنا في الإحساس  بالروعة نظرنا اليها، تعالوا معي لنتجه إلى مدينة العاشقين   ” مدينةلوزان ” وهي إحدى مدن سويسرا المليئة بالجامعات، والتي ترتكز بها المؤتمرات الرياضية والثقافية في العاصمة الأولمبية. تهيمن الكاتدرائية على البلدة القديمة بإعتبارها المنطقة الأكثر إعجاباً من سويسرا من حيث العمارة القوطية.

مدينة لوزان
اطلالة جميلة على مدينة لوزان

أهم المعالم السياحية فى مدينة لوزان السويسرية

اللقطة الأولى

يمكنك اتخاذ اللقطة التذكارية الأولى لضفاف بحيرة جنيف الشهيرة

تبعد لوزان عن جنيف مسافة 60 كيلومتر تقريباً حيث يوجد  بين المدينتين جسراً من التلال الخضراء وهنا ترى البيوت ذات القرميد الأحمر متناثرة عليها من جانب اليسار، ومستظلة بجبال الألب من اليمين  وتظهر هذه التلال الخضراء وفوقها البيوت ومن خلفها الجبال فى أجمل صورة لأجمل المناظر الطبيعية في سويسرا بل وفي العالم أجمع العالم.

اللقطة الثانية 

قم بالتقاط صورتك مع أحد الأصدقاء في وسط اللون الأخضر 

تشرق الشمس في مدينة لوزان حاملة معها أضواء الجمال على جبال الألب وسط المساحات الخضراء التى تمكنك من تذوق كل ملامح الطبيعة الجذابة واحتضانها، فكر معي الآن في تجديد حياتك والإنتقال للتنزه هناك بعيداً عن الضغوط اليومية حيث الهدوء والجمال والإستجمام  في وسط الخضرة والجمال فأنت الآن وسط الريفيرا السوسرية التى تمثل مدينة لوزان جزءاً كبيراً منها، بحيث  تمتد الريفيرا فيها إلي مونترو والطرف الشرقي للبحيرة.

بين الأناقة والجمال – رحلتي الى جنيف الساحرة

أنت الآن في منطقة لا كوت والتي تمتد غربا من لوزان إلى جنيف. كما يستمر اللون الأخضر أمام عينك حتى  المنطقه الشمالية من لوزان حيث تتواجد  المنطقة الريفية التي تمتد حتى تصل إلى المياه الزرقاء الرائعة في بحيرة نيوشاتل.

مدينة لوزان سويسرا

اللقطة الثالثة 

من داخل المتحف الأوليمبي 

لقد وصلت الآن الى أكثر المتاحف روعة في العالم حيث يختلط المعمار الرائع بالتاريخ المذهل، ويصور هذا المتحف ملحمة الرياضة وأيضا علاقاتها مع الثقافة والعلم والسياسة،  هذا ويعتبر المبنى الحديث ذو الطراز الغريب الواقع في أجمل منطقة تشرف على بحيرة جنيف المكان الذي تقام فيه معارض تفاعلية رائعة كما تتوفر فيه أيضاً وثائق وأفلام ومعروضات لقطع ثمينة تعود للعصور الإغريقية القديمة وصولاً إلى العصر الحاضر وهذا ما يجعل من المتحف أكبر مركز للمعلومات حول موضوع الألعاب الأولمبية على مستوى العالم ،  وقد تم تشيد المتحف حديثاً في عام 1993م.

جولة في الريف السويسري – رحلة الى قرية ون قن 

تتمتع مدينة لوزان بوجود أكثر من عشرين متحف على أرضها ينقلوا عظمة التراث الثقافي الأوروبي حيث يوجد متحف لوزان التاريخي  الذي يضم مجموعات ضخمة من النقوش والرسومات واللوحات والصور التي تجسد الحياة في لوزان والبلدة بذاتها، تتمثل الحياة اليومية بمجموعة نقدية وقطع بيوتر وخزفيات مع الزجاج الملون وأعمال خشبية أكثر من رائعة. هناك أيضاً مجموعة ضخمة من الأسلحة والمفروشات والملابس.

بحيرة جنيف
اطلالة على بحيرة جنيف الجميلة

اللقطة الرابعة

من جنوب مدينة لوزان علي حافة بحيرة ليمان (بحيرة جنيف)

تقع منطقة أوشي Ouchy أنت الآن فى منطقة أو اوتشي – سفينة القراصنة – جنوب مدينة لوزان علي حافة بحيرة ليمان (بحيرة جنيف) يمكنك التنقل بين العدبد من  الفنادق الفخمة في جنيف بالإضافة إلى المطاعم الراقية والمحلات المفتوحة علي مدار اليوم، كما يمكنك أخذ صورتك التذكارية أثناء التجول بالقارب وسط مياه البحيرة البديعة والإستمتاع بالمشهد المهيب لجبال الألب البديعة.

منطقة جبال الألب
الطبيعة الساحرة في جبال الألب

اللقطة الخامسة

من المدينة القديمة ودرجات مارشيه 

لقد وصلت الآن إلى المدينة القديمة ويمكننا فى المرة القادمة اتخاذ طريق آخر لأنك يمكن المجئ الى هنا  بعدة طرق ولكن أجملها هي “درجات دو مارشيه” والتي تقع في أعلى تلة في لوزان ويعود تاريخها إلي 1717- 1719م  ، استمتع برائحة التاريخ  فكل ركن من المدينة بعبق التاريخ بأزقتها وقصورها من القرون السحيقة فهناك قصر يعود إلى القرن الـ 15 وكاتدرائية كبيرة تعود إلى القرن الـ 12  بأبراجها الأربع، بالإضافة إلى قصر لسانت ماري الذي يعود تاريخه إنشائه إلى القرن الـ15 من الميلاد والذي اصبح في وقتنا الحالي مقراً لحكومة المقاطعة الجميلة.

الطبيعة الساحرة في لوزان
الطبيعة الساحرة في لوزان

اللقطة السادسة

بجوار كاتدرائية نوتردام

التقط صورة مع  ملكة الملكات في مدينة لوزان القديمة، أما من حيث التاريخ تعد الكاتدرائية إحدى المعالم القوطية العريقة تحيطها المدينة من كافة الجوانب هى وقلعة قلعة مير التي بنيت بين عامي 1397-1427 وصالة المدينة التى يعود تاريخ بناؤها إلى القرن السابع عشر. وهذا وتضم ايضاً برج آل الذي تم بناؤه في العام 1340، وبرج قلعة الأسقف التي بنيت في القرن القرن الثاني عشر.

جمال اللحظة في لوزان لا يمكن أن يقارن بغيرها في أي مكان في العالم جمال طبيعي وتراث قوطي وتنوع بيئي كبير يسحر كل من يزور المدينة الساحرة.

شوارع لوزان السويسرية

شوارع لوزان السويسرية

اللقطة السابعة

           التسوق في شارع رو دي بورج rue de bourg

جاء الآن موعدك مع التسوق وشراء الأشياء الثمينة من شارع رو دي بورج rue de bourg وبوابة التسوق  المبهرة في مدينة لوزان حيث يوجد بها محلات تبيع كل شىء بداية من الطعام إلى الملابس من أفخم الماركات العالمية.

وبالفعل هناك حقيقة لايمكن أن يدركها الا من التقط معي هذه الصور التذكارية أن مدينة لوزان التى تمثل ثاني أكبر مدينة على بحيرة جنيف جمعت في ملامحها  بين البلدة التجارية الديناميكية و منتجع الإسترخاء  الذي يجذب الزوار للإستمتاع بقضاء الأوقات الممتعة به، مجرد الكلام عنها حركتنا جميعاً نحو رؤيتها والإستمتاع بالحياة الرائعة وسط تناغم طبيعى بين ألوان الطبيعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى