الارجنتينالدراسة في الارجنتين

افضل جامعات الارجنتين دليلك للدراسة في الجامعات الارجنتينية

سنلقي نظرة سريعة على افضل جامعات الارجنتين ،اذ تعد الأرجنتين من أكثر الدول المتحضرة التي تهتم بالتعليم، كما أنها دوماً تفتح ساعديها لجميع الطلاب من جميع أنحاء العالم لتلقي العلم بها، فكل عام يذهب ما يقرب من 90 ألف طالب إلي الأرجنتين بهدف الدراسة، و يعتبر هذا الرقم ضخم جداً، وتعد الارجنتين من اكبر التي تفتح أبوابها للطلاب الأجانب من كافة أنحاء العالم.

يوجد بالأرجنتين ما يقرب من 40 جامعة تقريباً، و ما يقرب من 45 جامعة خاصة تفتح أبوابها كل عام لإستقبال الطلاب. و من أهم الأسباب التي تجعل من الأرجنتين عاصمة تعليمية للعديد من الطلاب، هو كونها تقدم جودة دراسية عالية مع تكاليف معقولة إلي حد ما، بجانب فرصة كبيرة لتعلم اللغة الإسبانية بها، و التمتع بعدة ثقافات مختلفة.

تصنيف افضل جامعات الارجنتين

جامعة بوينس آيرس

تعد جامعة بوينس آيرس من أفضل و أعلي الجامعات في الأرجنتين من حيث التقييم؛ حيث تحتل المرتبة 198 من ضمن تصنيف أفضل الجامعات في العالم أجمع، كما أن جامعة بوينس آيرس تحتل مرتبة متقدمة ضمن ترتيب أفضل و أعلي جامعات أمريكا اللاتينية.

تتيح جامعة بوينس آيرس الالتحاق إليها بالمجان لجميع الطلاب بما فيهم الأجانب، و تتمييز جامعة بوينس آيرس بكونها إحدى جامعات نوبل، أي أن الجامعة من الجامعات التي حصل أحد طلابها على جائزة نوبل، وحصل 4 طلاب من طلاب الجامعة علي جائزة نوبل العريقة.

تم تأسيس جامعة بوينس آيرس في يوم 12 أغسطس من العام 1821، وبذلك تعد الجامعة من أعرق جامعات الارجنتين، كما تعد من اعرق جامعات العالم.

جامعة مينت أرجنتين

جامعة مينت أرجنتين، هى جامعة و مؤسسة تعليمية تقع في بوينس آيرس، وهى جامعة تهتم بتعزيز القدرات العلمية لدى الطلاب الملتحقين بها، كما تسهل الجامعة التحصيل الدراسي علي طلابها، و تساهم في نمو شخصياتهم المختلفة.

تشمل جامعة مينت الأرجنتين بعض برامج التطوع بإعتبارها مؤسسة عريقة و رائدة في الأرجنتين، كما أنها تنقل العديد من التحديات الكبيرة لطلابها لإكتساب الخبرة و النمو و المهارات المختلفة علي المستوي المالي و الثقافي و الأكاديمي.

تعد الجامعة من افضل الخيارات لمن يرغب في الدراسة في الارجنتين، اذ تعد صرح تعليمي متميز، على المستوى الارجنتيني، والمستوى العالمي.

المعهد التكنولوجي

يقع مقر المعهد التكنولوجي في بوينس آيرس، و يعتبر المعهد التكنولوجي جامعة خاصة ذات تكاليف عالية إلي حد ما، بعكس الجامعات الحكومية التي تدعم الطلاب من خلال مساندة الحكومة الوطنية لها.

يركز المعهد التكنولوجي علي تدريس إدارة الأعمال و تكنولوجيا المعلومات و الهندسة، ويعد المعهد من افضل معاهد الارجنتين للدراسة.

جامعة البابوية الكاثوليكية

واحدة من افضل جامعات الارجنتين . تم تأسيس هذه الجامعة عام 1958 لتصبح من افضل الجامعات في الأرجنتين، و في عام 2011 تم إدراج جامعة البابوية الكاثوليكية كأفضل جامعة تعليمية في أمريكا اللاتينية، كما أن الجامعة تصنف في المراكز الخمسة الأولى في الأرجنتين، و تحتل المركز السادس في قارة أمريكا اللاتينية.

جامعة قرطبة الوطنية

تعد جامعة قرطبة الوطنية من أقدم جامعات الأرجنتين، و تعتبر ثاني أكبر جامعات الأرجنتين من حيث عدد الطلاب و المناهج المتخصصة و الأساتذة بعد جامعة بوينس آيرس، وتضم جامعة قرطبة الوطنية العديد من الكليات المتخصصة مثل :

  • العلوم الإجتماعية
  • الكيمياء
  • الزراعة
  • الإقتصاد
  • العمارة
  • الفيزياء
  • اللغات
  • التصميم
  • الفنون
  • الطب

هذه بعض الكليات التي تضمها الجامعة، لذلك تعد جامعة قرطبة جامعة شاملة لجميع التخصصات التي يبحث عنها الطلاب، وهى خيار رائع لمن يرغب في الدراسة في الارجنتين.

معهد التصوير الفوتوغرافي

لا يتوقف نشاط الجامعات في الأرجنتين علي كونها جامعات تقدم الدراسة داخل الأرجنتين فقط، بل أتاحت الأرجنتين لطلابها من جميع أنحاء العالم تلقي العلم عبر الإنترنت.

يقدم المعهد برامج تدريبية عالية الجودة، كما أن معهد التصوير الفوتوغرافي يقدم شهادة جودة عالية لطلابه، و يعمل المعهد الفوتوغرافي علي تقديم دورات عبر الإنترنت دون الإلتزام بفصل دراسي محدد عن طريق أحدث التقنيات التعليمية علي الإنترنت، من خلال بث دروس و إستخدام بعض مقاطع الفيديو، و بعض التسجيلات و الأقراص المدمجة، فإذا أردت إحتراف فن التصوير الفوتوغرافي فلن تجد أنسب من معهد التصوير الفوتوغرافي في الأرجنتين.

نظرة على افضل الجامعات في الارجنتين

خيار اتمام الدراسة في الارجنتين خيار رائع، وهذا يعود لعدة أسباب منها، جودة التعليم في الارجنتين على المستوى العالمي، بالاضافة إلى سهولة الالتحاق بالجامعات في الارجنتين، اذ يعد الحصول على قبول جامعي في الارجنتين أسهل من غيره في كثير من دول العالم.

بالاضافة إلى كل هذه المميزات، يعد انخفاض تكلفة الدراسة والحياة في الارجنيتن، من الأشياء التي جعلت الأرجنتين وجهة مميزة للدراسة، والعديد من الميزات التي جعلت جامعات الارجنتين خيار رائع وغير مكلف للطلاب من كافة أنحاء العالم، اذا تعد تكلفة الدراسة والحصول على قبول جامعي في افضل جامعات الارجنتين ، أقل بكثير من تكلفة الدراسة في الجامعات المعقولة في الكثير من دول العالم المشهورة على المستوى الدراسي.

افضل الجامعات في دول اخرى

آية الشريف

مدونة و محررة مصرية، متابعه جيدة لكل ما هو جديد في عالم السفر و الدراسة في الجامعات، تحب الكتابة والقراءة والثقافة عن البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى